صنداي تايمز: تحذير من ظهور نسخة أخرى من "داعش"


جراسا -

قالت صحيفة صنداي تايمز إن مسؤولين أميركيين حذروا الحكومة العراقية من أن حملتها للسيطرة على الفلوجة ربما تؤدي إلى ظهور شكل آخر من تنظيم الدولة إذا أفسدت الحكومة هجومها وما بعده.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إنه وفي الوقت الذي تعهد فيه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتجنب نزيف الدم الطائفي الذي قسم العراق منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في 2003، ينتاب القلق حلفاء العراق الأميركيين من أن مذبحة واسعة من الممكن أن تهزم تنظيم الدولة لكنها ربما تفتح بابا لعودته بشكل آخر مستغلا الغضب السني.

ولفتت الصحيفة الانتباه إلى أن العبادي ورغم التحصينات القوية قد تعهد الأسبوع الماضي بانتصار سريع معلنا أن العلم العراقي سيرفع داخل الفلوجة خلال أيام قليلة.

وأوردت التايمز أن القوات العراقية والمليشيات الشيعية وبعض رجال القبائل السنية والضربات الجوية من الحلفاء الغربيين يقاتلون 900 مسلح من تنظيم الدولة داخل الفلوجة التي يوجد داخلها حاليا خمسون ألف شخص.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أميركيين قولهم إن المدافعين عن المدينة شيدوا دوائر من الشراك الملغمة التي صممت لتدمير أي قوة متقدمة، وأقاموا منازل متفجرة بأكملها إذا دخلها أي شخص فإنها تنفجر وتحطم نصف مساحة الحي الذي توجد به.

وقال المتحدث باسم التحالف الغربي العقيد كريستوفر كارفر إن لدى المدافعين بنادق آلية ثقيلة ومدفعية ومورتر وألغاما ومواقع دفاع معقدة، بالإضافة إلى الأنفاق.

المصدر : صنداي تايمز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات