6 مشاعر تسرّع شيخوخة بشرتك


جراسا -

السن والنظام الغذائي ليسا وحدهما وراء خطوط التجاعيد وظهور حب الشباب. المشاعر العميقة يمكن أن تؤثر على مظاهر الشيخوخة، والإكزيما، والتهابات الجلد. إليك ما تحتاجين معرفته عن تأثير الصحة النفسية على البشرة:

الغضب. يمكن أن تسبب مشاعر الغضب الكثير من الفوضى لجلدك. الغضب يجعل وجهك مقطباً باستمرار، فتتسبب عضلات الوجه في إبراز خطوط الوجه الدقيقة والتجاعيد.

الإحراج. عندما تشعر بالإحراج يزداد إنتاج معدل بعض الإنزيمات التي تصبغ لون الجلد، والتي تتسبب أيضاً في تساقط الشعر قبل أوانه.

الكره. عندما تكره شخصاً وتشعر بالقلق باستمرار تتسبب نوبات القلق في ارتفاع مستويات الأدرينالين والكورتيزول اللذين يرتبطان بحب الشباب.

الإحباط. الشعور بالإحباط يرتبط بإنتاج مزيد من الكورتيزول الذي يُضعف الدورة الدموية في خلايا الوجه، ما يسرّع الشيخوخة، وإذا كان لديك حب الشباب أو إكزيما ستزداد سوءاً.

الحزن. يتسبب الحزن في عبوس الوجه، ويزيد ذلك التجاعيد حول العينين. إذا أدى الحزن إلى نقص النوم سينتفخ ما حول العيون.

الخوف. يندفع الأدرينالين مع زيادة مشاعر الخوف، ويتسبب ذلك في توتر العضلات، فتبدأ طيات الجلد في الظهور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات