جسدي ملكي


جراسا -

أنا فتاة فى العشرين من عمرى، أدرس فى الجامعة، وأعيش مع أسرتى المكونة من أبي وأمي وأختين وأخي.. ولأنني أصغر فرد فيهم، كنت دائمًا الأكثر دلالًا على الجميع.

تزوّج أخوتي جميعا، فأصبحت عمّة لطفلتين رائعتين وخالة لطفل جميل. أحيانا أنظر لأبي وأمي فلا أصدّق أنهم جدود، فقد تزوّجا مبكرا، وبنيا حياتهما سويًا بعد قصة حب رائعة، اشتركا فيها معا، حتى إن الجميع كانوا يقفون لهما احتراما وتقديرًا لإيمانهما بحبهما وكفاحهما من الصغر حتى استطاعا الوقوف على قدمين ثابتتين، ووصلا بنا إلى بر الأمان.

وكأنه موروث عائلى، تزوّج أخى أيضًا بمجرد تخرّجه فى الجامعة، وسافر ليعمل فى بلد عربي، وتزوج من زميلته التى أحبّها طول سنوات الجامعة، وظل متواصلا معنا وحريصا على زيارتنا كلما عاد إلى البلاد  لقضاء إجازته.

وتزوجت أختاى أيضا بعد تخرجهما مباشرة، وكان أبي وأمي ينظران إلىّ ويضحكان ويقولان "استنى شوية مفيش جواز في الوقت الحالي ناخد نفسنا شوية"، فأضحك أنا الأخرى وأقول لهم: "لا أنا قاعدة".. كنت أقولها بحب لأني أحب حياتهما وعلاقتهما التى كانت أكبر برهان على أن الحب لا يزال موجودا فى الحياة.

إلى أن تغيّرت أحوال أمي منذ قرابة العام، وتغيّرت نظرتها للحياة، فقد مرضت صديقة عمرها بفشل كلوي، فحزنت أمي عليها بشدة، وكلما ذهبت لزيارتها عادت مكتئبة، وظلت تتابع حالتها أولًا بأول، وتعيش مأساة مرضها لحظة بلحظة، حتى وجدوا لها متبرعا بكلية، لكن القدر كان أسبق.

فارقت صديقة أمي الحياة، فحزنت عليها حزنا كبيرًا، وكان لهذا الحادث أثر كبير على أمي، وظل الموضوع يشغلها، وتفكر فيه كثيرًا، وتتابع البرامج التليفزيونية التى تناقش هذه الموضوعات.

وذات يوم، كنا نشاهد برنامجاً أجنبياً، تبرّعت فيه الأم بقلب ابنها الطفل الذى توفى، لطفل آخر، لتنقذ حياته، ثم ذهبت بعدها لتسمع صوت قلب ابنها المتوفى في صدر الطفل الذى عاش بمعجزة.

جلست أمي تبكى بشدة من فرط تأثرها بهذا المشهد، حتى إن أبي غيّر المحطة، وحاول تهدئتها، وفوجئت بها تقول "لما أموت بدي أتبرع بأعضائى لناس تعبانة تستفيد بيهم، وهذة وصية". غضب أبي وتأثر، لأنه يريد لها البقاء، فهو يحبّها، وأخذ يتكلم في مواضيع أخرى حتى تنسى وتخرج من حالتها.

الأعجب أن أمي بعد فراق صديقتها، أصبحت لغتها وحوارها معنا أقرب لحوار إنسان يوشك على مفارقة الحياة، وكنّا جميعا نعجب لذلك، فهى بطبيعتها مقبلة على الحياة، لكننا اعتقدنا أن فراق صديقة عمرها كان له أثره عليها، وأنها مجرد فترة وستمرّ، ثم تعود إلى طبيعتها المشرقة، لكنها ظلت تكرر وصيتها بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها، ومع مرور الوقت قلّ الحديث، لكنه لم ينقطع، خصوصا أنى كنت الوحيدة من أخوتي الملازمة لها فى المنزل.

وذات يوم سافرت أمي لتقديم واجب العزاء لإحدى أقاربها، على أن تعود فى نهاية اليوم، وكان من المفترض أن يسافر معها أبى، لكنه لم يستطع، لظروف عمله، فذهب معها السائق ليقود لها السيارة، وفى نحو الرابعة ظهرًا، فوجئنا بمكالمة تخبرنا أن حادث سيارة كبيرا وقع لأمي، وأن السائق توفي، وتم نقلها إلى المستشفى.

هرعنا جميعا إليها، ونحن نرتجف.

أخبرنا الأطباء أن حالتها حرجة جدًا، وأنها تصارع الموت، لأن إصابتها جاءت فى الرأس.

ورغم انهياري الكامل، فإن صوتها كان يدوّي فى أذني، وكأنها تقف أمامي لتلقنني ماذا أقول، فوجدتني أخبر الطبيب بوصيتها، وأستفسر منه عن إمكانية تنفيذها، إذا ما نفذ أمر الله.

أثار تصرفي حفيظة والدي وأخوتي، ووجدتهم ينظرون إلي باستياء شديد، نعم.. قالتها أعينهم قبل ألسنتهم "كيف هان عليك أن تقولي هذا، وأمك لا تزال بين الحياة والموت؟!"

لكن أمي الغالية ماتت، ورحلت عنا السيدة التى لم تجرح يوما إنسانا. ذهبت إلى خالقها وتركت وراءها قلوبا مفطورة من الحزن عليها، خصوصا أبي الذي فقد شريكة حياته، وحب طفولته، وهي لا تزال في العقد الخامس من عمرها.

ووجدت نفسي مصرّة على تنفيذ وصيتها التى ظلّت تكررها آخر سنة من عمرها، لكن أخوتي رفضوا رفضًا مطلقًا أن يمس أحد جسد أمي، فيما كان أبى أميل للرفض، لكن ليس بنفس قسوة أخوتي وخالاتي وأبنائهم، وبالطبع لم أستطع الوقوف أمام الجميع، ولم تنفّذ وصيتها، فوقفت أمامها أكلّمها بقلبي "حاولت يا أمى وماقدرت".

ظللت بعدها أفكر لماذا طلبت أمي هذا؟

هل أرادتها صدقة جارية عنها؟ أم أنها رأت أن الجسد فانٍ، فلماذا لا نفيد به بشرا ما زالت أمامهم فرص الحياة؟

أم أنها أرادت أن تكون سببا لأن يطول عمر إنسان بعد مشيئة الله؟

ظلت هذه التساؤلات تراودني، فضلًا عن إحساسي بالذنب، لأننى لم أستطع تنفيذ وصية أمى، إلى أن شرح لي أبي وجهة نظره، وكيف يمكن أن تستغل مثل هذه الوصايا فى التجارة، ومدى حرمانية ذلك، فقلت له إني لم أكن لأترك الأمور هكذا، بل كنت سأتابعها، وأعرف ماذا صنعوا بها، ومن استفاد منها، دون شبهة اتّجار، لكنه لم يقتنع بكلامي، رغم سماعه أمي رحمها الله، وهى تكرر وصيتها أكثر من مرة.

لا تنظروا إلي على أني قاسية القلب بلا مشاعر، أو تتساءلوا كيف جرؤت على أن أتحدث فى مثل هذه الأمور، وكيف تركت حزني على أمي وانشغلت بوصيتها.. بل انظروا إلى قلبي الذي أحبّها، فقد كانت نعم الأم.. رقيقة المشاعر، غاية فى الحنان، بل كان لديها من الحب ما يكفى العالم بأكمله!

وانظروا إلى أذني التى ظلت تسمع كلماتها عاما كاملا قبل الوفاة، وهى تردد وصيتها مرات ومرات، وكأنها كانت تشعر بقرب الرحيل!

إن الانسان حين يحبّ، يكون حريصا على تلبية رغبات من يحبّ، فما بالكم بوصية أم لأبنتها التى أحبتها حبًا جمًا؟

لقد مرّ قرابة الشهرين، ولا يزال أخوتي ينظرون إلىّ نظرة تقول كم أنت قاسية، ولا أحد منهم يدري ما الذي يدور بأعماقي، وكم أعاني من فراقها وكم أفتقدها!

وكم أحرص على زيارة قبرها صباح كل جمعة، أضع الزهور فوق قبرها، وأجلس ساعات أحدثها وأناجيها، وأقول لها لا تحزني يا أمي أو تغضبي، لأَنِّي عجزت عن تنفيذ وصيتك، فالله اعلم بنواياك وأعلم بمقصدك، وسيجزيك كل الخير عما انتويتِ، فلكل امرئ ما نوى.

يوما ما سيكون لى أبناء بإذن الله يا أمي، سأقص عليهم قصتك، وسأحكى لهم كم كنت حسنة الخلق، رقيقة المشاعر، كريمة لدرجة أنك لم تبخلى حتى بأعضاء جسدك على من يحتاجونها، من أجل الحياة.

سأحكي لهم يا أمى مقدار ألمي يوم عجزت عن تنفيذ وصيتك، وسأوصيهم بالوصية ذاتها، التى أوصيتنا يومًا بها.. فقد تعلمتُ منك يا أمي أسمى معاني العطاء.



تعليقات القراء

االسوسنة السوداء
شو المشكلة مافهمت
رد بواسطة ممكن
ما قدرت تنفذ وصية امها بانها تتبرع باعضاءها وهي حزينة جدا جدا جدا
03-06-2016 07:26 PM
االسوسنة السوداء
بتوقع اذا انسان بده يعنل خير لازم ماحد يقف قدامه
بعدين بدل اعضائها ما راحت للتراب كا ن استفاد منها ناس
رد بواسطة إلى السوسنة السوداء
جسد الإنسان مُكَرَّم حيا و ميتا !!
أما تحوله إلى تراب فتدبري قوله تعالى : ( منها خلقناكم و فيها نعيدكم و منها نخرجكم تارة أخرى ) سورة طه الآية 55
03-06-2016 07:39 PM
الختيارة
فعلا مشكله مرتبه على الاخر
رد بواسطة إلى الختيارة المثقفة
المعروف عن الختياريات أنهن أميّات لا يُجِدْنَ القراءة و لا الكتابة
أمْ قرأها لك أحد أحفادك حتى استطعت أن تحكمي على المشكلة أنها مرتبة على الآخر ؟؟؟؟
رد بواسطة الشب
شكلها عانس يابنتي ههههه
رد بواسطة الختيارة
ول على الشيطان واذا ختيارة اموت يعني !؟!؟ اعتزل الناس !!! اكتئب !! انتحر !!!؟؟؟ ما بعرف احكي مثلا ! ما بعرف اعطي نصيحة !! ليش ما صباح الشحروره ماتت وهي ختياره ويا عيني عليها لما بتحكي ماتت وهي ختياره بتجنن انت اصبر لمن اعطي نصيحه بعدين بتحكم
****
واللي بحكي عني عانس اذا عندك عريس مرتب مثل هالمشكله ـ بدعيلك
رد بواسطة إلى الختيارة
يبدو أنك عجوز متصابية !!
و الآن لنسهر و نضحك مع العحائز المتصابيات :
1 ـ قيل أنّ امرأة عجوزا مرضت فأتاها ابنها بطبيب فرآها الطبيب متزينة بأثواب مصبوغة فعرف ما بها فقال الطبيب ما أحوجها إلى زوج فقال الابن و ما حاجة العجائز للأزواج ؟!فقالت الأم العجوز ويحك الطبيب أعلم منك على كل حال !!!
2 ـ سألت عجوز متصابية الكاتب المسرحي برناردشو أن يقدّر عمرها فقال من نظر إلى قوامك ظنك ابنة 18
و من نظر إلى عينيك ظنك ابنة 20
و من نظر إلى شعرك ظنك ابنة 25
فأعادت سؤالها و كم تظن أنت عمري ؟ فأجاب : إنه مجموع هذا كله !!!
رد بواسطة الختيارة
اضحك مثلاً
رد بواسطة إلى الختيارة
الضحك في الجو الحار ضار بالصحة

ننصحك بالابتعاد عنه !
رد بواسطة الختيارة
عندي احساس انك من 1934 ما ضحكت !!!!!..صدقني مو مستاهله انت متشنج زياده عن اللزوم شوف ومن الاخر ..كلها شوي وبنموت . عيش حياتك شوي على طبيعتك لا تعقدها كثير .
رد بواسطة الختيارة
ومن خبرتكم نستفيد ..عندي احساس اخر ضحكه الك كانت عام 1933 ميلادي
رد بواسطة إلى الختيارة
على ما أتذكر أنّ آخر ضحكة كانت لي عام 1904 ( أي قبل 112 عام ) و كان عمري وقتئذ 16 عاما و 11 شهرا و 28 يوما و 7 ساعات و 4 دقائق و 3 ثواني .
أي أننا ـ أنا و أنتِ ـ متقاربان في السن
مع احترامي لكِ
03-06-2016 07:49 PM
متزن
لو وفيت و جيت يومن زرتني
لو صدقت أفنيت روحي في هواك

لوسمحت بنظرتك و أمهلتني
أحضن عيونك بقلبن ما نساك

لو لمست الوجد بي ولعتني
و اهتديت بنور قلبي و افتداك

لو نظرت بعين قلبك شفتني
ما معي مخلوق يستاهل غلاك

ليتك من الحب ما خوفتني
كان اعيش ألفين عمرن في رجاك

يا قليل الحظ لو رغبتني
كان أبخجل كل بدرن من ضياك
رد بواسطة الختيارة
يا محلا كلامك لو إني مو ختيارة لاحكي هالكلام المرتب الي يله معلش نيال صاحبة النصيب
03-06-2016 09:26 PM
إلى المحرر ( و ليس للنشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر )
رد من المحرر:
نعم وهكذا وصلتنا من صاحبة المشكلة ولا نستطيع ان نغير في العنوان شكرا لملاحظتك
03-06-2016 10:02 PM
سوبر منتحل الى النقيب العزيز حول 1
الى النقيب منتحل 1 مساء الخير صارلي اكثر من شهر وانا ابحث عنك في اكثر من موقع لنعود الى عملنا في سابق عهدة وهناك منتحل فاشل يينتحل أسمنا والدليل تعليق في المشكله السابقة وانا ارفض ان اكون النقيب لانك تستحقه وانا بصفتي مؤسس النقابة لا اقبل الا ان تكون انت النقيب النقابة
ارجو الرد سريعآ لو تفضلت
كلمة السر في الاتحاد ....؟
رد بواسطة نقيب سوبر 1 حول
مساء الخيرات والليرات انا لاحظت انه في منتحل جديد نزل على الساحه اجزم انه صف سادس ،،ب ،،،، الدرج الاخير ،،،،،ولكن لا تهتم فهو معروف لدينا ولا يهمنا امره ،،،فلتكن مرتاح البال قرير العين حفظك الله ورعاك وان القوه هي شعارنا ،،،،،،تحياتنا لكم ولاعضاء المميزين في نقابتنا الكريمة لكن للعلم انا كنت هناك فترة ولكن لاسباب خاصة ابتعدنا
رد بواسطة إلى نقابة المنتحلين
الإيذاء خُلُقٌ مذموم و حَسْبُ امرئ أنه يوصف بأنه مُؤْذ أو من المُؤذين!
رد بواسطة نائب سوبر الى نقيب ١ حول
رد على التعليق رقم ٦
طيب ما دام معروف هذا الفاشل خلينا نعلمه ان لا يلعب مع الكبار او نجعله يتوب عن انتحالته الفاشله هو والذي يشد على يده وارجو ان نرى اعمالك اليوم وانا رايح اشتغل هسى وشوف
ارجو الرد وشكرآ
رد بواسطة سوبر الى النقيب حول ١
الحمد الله على سلامتك من كل مكروه
رد بواسطة النقيب الى سوبر 1 حول
في معلق يكتب هنا على اعتبار انه مثقف زياده عن اللزوم ولقبه بيدل على انه اثنين بواحد ههههه اكيد عرفته اتوصى فيه
رد بواسطة الختيارة الحكيمة
لايمكنك ان ترى صورتك في الماء وهو يغلي.
وبالمثل لايمكنك ان ترى الحقائق وانت غاضب.
قد تسكن قصرا وتضيق بك الحياة .
وقد تسكن جحرا ويشرح الله صدرك.
قد ترى اغنياء يرتشون ..وفقراء يتصدقون,
لهذا سميت دنيا!!
اخلاقك ..واحسانك ..وتعاملك .. تطبع بصمه لاتنسى.
فلا تندم على لحظات اسعدت بها احدا .
حتى وان لم يكن مؤهلا لذالك
كن شيئا جميلا فالكل سيرحل
03-06-2016 10:13 PM
الفاقده لامها
اه ثم اه ادمعتي عيني رحمك الله يا امي !
03-06-2016 10:38 PM
الفاقدة لامها
الرحمه لامي ¿الرحمه لامي ولجميع اموات المسلمين !
03-06-2016 10:39 PM
الفاقدة لامها
يا ريت اشوفك لو للثانيه يا امي الدنيا بعدك عذاب رغم توفر كل شئ الا انك انتي الجنه انتي الجنه انتي انت الجنه!
03-06-2016 10:41 PM
الفاقدة لامها
بسم الله الرحمن الرحيم
كل نفس ذائقة الموت وانما توفون اجوركم يوم القيامه فمن زحزح عن النار وادخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور.صدق الله العظيم
03-06-2016 10:43 PM
الفاقدة لامها
حياتي عذاب الام لاتعوض ماتت امي ومات معها كل شئ
03-06-2016 10:45 PM
الفاقدة لامها
مات امي ومات الحنان اصبحنا لقمه لالي يسو والي مايسوى وينك يما ارجعي يما
03-06-2016 10:49 PM
الفاقدة لامها
اجا رمظان وامي منها معنا كانت تزين قعدتنا دموعي سيل يما
رد بواسطة الختيارة
رمضان
03-06-2016 10:51 PM
الفاقدة لامها
راحت امي وحنا صغار رحمك الله صاحبه المشكل حزنتيني وما يحس بفقدان الام الا الي فقدها بروا بامهاتكم لانتم نعمه لاتعوظ
رد بواسطة الختيارة
الله يرحمها
تعوض وليس تعوظ اكتبيها صح
رد بواسطة السوسنة لهناء
هناء

وانت بخير
03-06-2016 10:55 PM
هناء
صباح الخير للجميع

المشكلة طويلة جداً
ولكن المفروض تم تنفيذ الوصية. ..الحق على الزوج..كون الإفتاء اجازوا التبرع بالأعضاء وين المشكلة؟
والله حلو الواحد يشوف ناس استفاد من قرنياته متلا او الكلى ....الخ
ليش التخلف وقلة العقل؟!

الله يرحم امواتنا و أموات المسلمين جميعا

كل عام وانتم بالف الف خير جميعاً بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات
رد بواسطة متزن
وانتم بالف خير يارب ياهناء
04-06-2016 08:16 AM
منصور الى صاحبة الوصية
اللة في عون العبد مادام العبد في عون اخية
04-06-2016 09:44 AM
منصور هناء
صباح انور صباح الخير للجميع
04-06-2016 09:46 AM
الى صاحبه المشكله
وين المشكله

شو الحكايه
04-06-2016 11:58 AM
اميره
كل عام وانتم بخير جميعاً بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات
رد بواسطة السوسنة لاميرة
اميرة الامورة


وانت بخير

شايفة اميرة بكتبوا باسمي افكاري لاتمت لي بصلة وبفكروا عني
رد بواسطة اميرة
هلا هلا عادي خيتي بنتحلو وبغنو وبرقصو كمان
04-06-2016 12:33 PM
منصور اميرة
وانتي بالف خير ينعاد عليكي وعلجميع بالصحة والسلامة
رد بواسطة اميرة
تسلم يا منصور وينعاد عليك بالبركة
04-06-2016 01:07 PM
السوسنة السوداء
نستطيع انهاء كل هذا. نصدر قانون عالمي بحظر التكاثر و التناسل علي جميع الكائنات. الكل. جيل واحد فقط و ينتهي التنفس و بعدها لن يحصل إلا الهدوء.
04-06-2016 03:45 PM
الى صاحبة المشكله
طيب وبعدين ؟
رد بواسطة بسيطه
سلامتك اسم الله عليك بس اكتب وصيتك واتبرع بأعضائك اذا انه شغالين تمام
رد بواسطة السوسنة السوداء الحقيقية
انا ضد تحديد النسل لانه حرام

بعدكم مابتعرفوا افكاري يامنتحلين
شو هالتشائم بالكتابة
معقول انا هيك
رد بواسطة الى السوسنة
انا بحجز المخ من هلا
رد بواسطة السوسنة/الى السوسنة
لا مخي مابركب الا براسي صعب عليك او عليكي راسك مابتحمله
رد بواسطة سنفور غضبان
انا اكره المخ التقليد ؛((
04-06-2016 04:14 PM
عاشق السوسنة
يا لطيف !!!!!!
04-06-2016 05:45 PM
السوسنة السوداء
عندما اموت لن اموت وحدي بل سيموت الكون كله ستموت انت وهي سيموت هم سيموت ذلك الامل الذي كنت احيا لاجله ساموت واغمض عيوني لانه لم تعد تراك ولن اتبرع بها لغيري كي لا تراك اخرى بها فهي ملك لي لي انا وانت ملكي انت حصريا لي انا ولن تعود كمان انت من بعدي لن تعود ستحاول ولكن هيهات ستتلاشى خلف ذلك السراب هناك ستصبح بلا شعاع بلا مرسى بلا روح لانك ستصبح حينها جسد بلا روح
رد بواسطة السوسنة السوداء الحقيقية
حلو
مين كاتب هالكلام الحلو
انا بصراحة بغير كتير
بس المشكلة مافي حد اغار عليه
رد بواسطة السوسنة السوداء الحقيقية
اصلا مفكر اتبرع انا مع التبرع
مش ضده
وبعد ما اموت بدي احمل هم العايش كمان
رد بواسطة السوسنة السوداء الحقيقية
الي كاتب هالكلام منسقه ومرتبه بصراحة قراته اكتر من مرة
مابعرف انت مين الي بتكتب باسمي بتعرفني
جد
انت من اصدقاء زاد
رد من المحرر:
رد بواسطة السوسنة للمحرر
محرر
مساء الخير

مافهمت ردك مش واضح
مش مكتوب
رد من المحرر:
رد بواسطة السوسنة للمحرر
محرر
مش فاهم بتكتب محرر بالاحمر بس ومابترد
رد من المحرر:
رد بواسطة السوسنة للمحرر ر:
ليكون ر:
04-06-2016 06:27 PM
الفاقدة لامها
الختيارة بأتي اليك لاتعلم الكتابه في مدرستك هل تقبلي يا مربية الاجيال ! اذا لم تقبلي اتركي الناس وشأنهم يكفي الناس بمافيها من جروح
رد بواسطة الختيارة
ونتي مجروحه لسانك مترين ما حكينا شي بنحكيلك عندك خطأ املائي ومع هالخطأ بيختلف المعنى وين المشكلة ؟
04-06-2016 06:56 PM
االسوسنة السوداء
انا هلا جيت
مين بكتب باسمي
هالقد بهمكم لتكتبوا باسمي
بتفكروا فيني وبافكاري
رد بواسطة بغغغ
وعععععععع وبع
رد بواسطة النقابة المنتحلين
هههههههه
04-06-2016 07:13 PM
سوبر الى النقيب حول ١
مساء الخير
كلامك جميل وشغلك رائع واستمر فية من زمان بين علينا وعملك عجب النقابة والنقابة تفتخر فيك
04-06-2016 09:23 PM
السوسنة السوداء
لن اعطيهم عيوني لانها نظرت اليك وتأملت عيونك البريئه الحزينة الجميلة وكيف اعطيهم عيوني وملامحك فيها.. ..ولن اعطيهم قلبي لانه كان ينبض بحبك ..يدق شوقا للقائك ..يرقص فرحا عند ذكر اسمك ..ولن اعطيهم يدي التي لمست يداك وشعرت بدفء قلبك وحنانك ..ولن اعطيهم لساني الذي لا ينفك عن ذكر اسمك ..فكيف اعطيه لغري لينطق به ..ولن اعطيهم شعري الذ طالما لمسته يداك وتغزل لسانك بجماله ..ولكن ان كان ولا بد ساعطيهم شيء واحد فقط ..انت نعم انت ساتبرع بك انت بجميع اعضائك لاراك في اناس اخرين فلا انساك ابداُ
رد بواسطة عاشق السوسنة
عيوني لك انتي ولا لاحد سواك… اليمنى تحرسك من امامك واليسرى تحرسك من خلفك
وانسج من شرايين جسدي حبل متين تمسكين به في خطاك ,واجعل لك من خلايا جسدي
بساطا كبساط الملوك تدوسين به بقدميك ….. واهديك جلدي ليكون لك دفئا بليالي الشتاء الباردة ويكون لك زينة …… اتسائل ماذا بقي لأهديك أأهديك قلبي فانتي فية فكيف اهديك قلبا انتي ملكتية وتشاطريني فيه وانتي وحدك بمفردك فيه ……. أعرف غاليتي بأني مقصر ومن البخل بمكان أن أقدم لك هكذا هدية …….. وربما تقولين انني لست شاعريا ولا رومنسيا لأقدم لك وردة
رد بواسطة السوسنة السوداء
..بعيونك ..بجلدك ..بشراينك ..بقلبك ..كم اعشق ان امتلك ذلك الجسد كله ..بكل تفاصيله .. لا ان امتلك جزءاً واحدا فقط .. هنيئا لمن كنت لها وهنيئاً لي انا لانني من ستكون .. اهديتني ورده فقبلتها لانه لمست يداك ولانك شممت عطرها فعشقتها اكثر ..وساهديك خصلة من شعري للتتذكرني ..احتفظ بها ولا تدع غيرك يلمسها فهي لك وحدك .. كلما احترقت شوقا لرؤيتي انظر اليها .. ِ
رد بواسطة عاشق السوسنة
فان قبلتيها فشكرا لقبولك اياها ……… وان رفضتيها فأكون لم احسن الاختيار جيدا ,
ففي العام القادم سابحث لك عن هدية ترقى لمستواك العالي فانتظري تلك الهدية فوقتها ستعرفين ان حبيبك لا يرضى ان يكون مقلدا بل يريد من حبة لك ان يكون ذو طابعا خاص ولا يرضى ان يقدم لك شيء تعارفت علية الاجيال منذ ولادة عـــــــــــيد الحب
لكن!!! اين انتي ..

انتظلرتك طويلا ولم تاتي الم تشعري بوجـــــودي للان
تعالي لحبيبك قبل ان تفقدية وتسمعي نعيه بالنشرات الاخباريـــــة
فانا لا اريدك بعد موتــي
ولا اريدك ان تندمي وتبكين وتولوليـــن
على خبر وفاتي اثناء تشييع جثمانـتي
اقسم اني احبك جدا من غير ان اعرفك فكيف ان عرفتك حبيبتـتي
وان مت ولم اعرفك ساناديــك
من قعر قبري واجعلك تتلمسنة لعلي اشعر بدفئ يديــــــك
فلا تدعي القطار يفوتني فاني ابحث عنك فاين انتـي
اما ان الاوان لان نلتقـي
فانا اقدسك بغيلبك واقدسك ان حضرتي فاين انتــي
بالله عليكي اما مللتي العيش من غير حبيب
ادركيني قبل فوات الاوان وقبل ان تسمعي نعيي على شاشات التلفاز وبالصحف المحلية والدولية
رد بواسطة اميرة
ربنا يعطيك الصحه والعافيه .. ويهدي بالك يا رب .. ان الك نصيب فيها راح تاخدها وتلتقي فيها قريبا
04-06-2016 09:45 PM
السوسنة السوداء
كنت وحيده ..اعتزلت العالم بإراده مني ..كرهت كل من حولي ..لم اعد اجد لنفسي مكانا على هذا الكوكب ..اختصرت العالم بأنا ..أنا فقط ..لا تسألني لماذا فعلتي ذلك يا عزيزتي ..لا تسأل .. لانه جوابي لن يعجبك ..اتعرف لماذا ..لانه انت السبب ..لا تتعجب ..نعم انت ..أنت من تأخر بالنطق بها ..أنت من كان حائرا اأخبرها ام اصمت ..انت من ابتعد وترك الذئاب تقترب اكثر ..ولكن منذ ان عدت ..نسيت كل شيء ..واستقبلتك بالورود ..وكأن شيء لم يكن ..فأنا احببتك ..لا بل عشقتك ..لدرجه ساتبرع بأعضاءك كلها فهل هناك اكثر من هذا العشق يا سيدي ..لا اظن
رد بواسطة عاشق السوسنة
من غير انثى احبها اوشك لساني على اليبـــاس
لانة لا يتلفظ بكلمات الحب والعشق والغزل لمن يـحب
عيوني اصابها الرمد لانها لا تنظر لحبيبتي ولاني لا اعرفها للان ولم اجدها
يــداي امتلئت بالاشواك لانها لا تلمس وتصافح حبيبتي
جسدي كلة يتكسر كلوح من زجاج سقط من علوا شاهـــق
اين انتي ادركيني قبل فــــوات الاوان
اني احتاج لمن تحمي جسدي وقلبي وعيناي فالوقت يداهمـــني
04-06-2016 10:22 PM
الختيار™
كل الاحترام والتقدير لجميع المعلقين والمحررين والقراء.
لم اتوقع بعد الانقطاع عن التعليقات كل هذه الفترة من الزمن ان نعود لنفس الاسلوب القديم بالعبث في مشاعر الآخرين والاستهزاء بهم.
لا اتخيل نفسي وانا اناقش او اتحاور مع من انتحل لقبي والتعليق بإسمي، أو انتحل لقب احد المعلقين لينتقد معلق آخر لمجرد التسلية كي يشعر بالسعادة. . شخص يشعر بالسعادة من خلال ايذاء الآخرين،،، وشخص يشعر بالسعادة من خلال مساعدة الآخرين لن تنسجم طاقاتهم ولا يسيرون في نفس الاتجاه فكيف يمكن ان تتوافق افكارهم .؟
يا سيدي المنتحل.
استمر اذا كان هذا ما يسعدك وابذل الوقت والتفكير والتركيز فيما ترغب الحصول عليه،، ولكن اعدك وعداً قاطعاً بعدم الرد على تعليقاتك من جهتي.
سوف استمر في مساعدة الآخربن من خلال التعليقات وأنت لك الحرية الكاملة فيما ستفعل فهذا شأنك.
مساعدة الآخرين بالنسبة لنا من انبل القيم.
عمتم مساءً.
رد بواسطة ويخخخخخخخخ
ويحك ماهذا يارجل الاترى انك قد بلشت تخربط فينا وتقول عمتم مساء اترانى في عصر الجاهلية ويحك ههههههه
رد بواسطة السوسنة الحقيقية الى الختيار
وانا بايدك

خليه يظل يالف حكي ليموت
رح اطنشه
رد بواسطة الى الختيار
ليش بجوز انت تكون عضو من أعضاء النقابة وما حدا عارف عنك وعامل حالك حمل وديع والدليل لما قلت انت واقتبس منك لما خاطبت المنتحل بقولك يا سيدي المنتحل
04-06-2016 10:23 PM
السوسنة للمحرر
محرر
ارجوك الكلام كله مش مني
بتمنى ماتنشر شي من المنتحل

شكرا الك
رد من المحرر:
سجلي باسم مستعار وشكرا
04-06-2016 10:33 PM
السوسنة الحقيقية
بصراحة الشي الس بزيد عن حده بنقص
خلص
مافي داعي لهاد الكلام
ومتل ماحكى متزن لازم نترفع عن الرد ع هيك تفاهات
رد بواسطة السوسنة الحقيقية
الي بزيد *
04-06-2016 10:36 PM
السوسنة الحقيقية
شو يامنتحل بتحكي وبترد ع حالك عفوا انت بعقلك
لا حول ولا قوة الا بالله
04-06-2016 10:42 PM
السوسنة للمحرر والجميع
مش عارف في ناس ماعندعا شغل الا النت وفعلا انها تأذي غيرها بالكلام المؤلف على لساناتهم
بس انا مش فاضي لكل هالقصص اصلا يادوب بعلق كم مرة باليوم المساء وبطلع

تصبحون على خير
04-06-2016 10:46 PM
السوسنة للمحرر
تصبحون على خير
04-06-2016 10:57 PM
الى نقابة
ابدعتم والى الامام وعلى الدوام ان شاء الله
04-06-2016 11:46 PM
المخرج
انت حاولت ان ننفذي وصية المرحومه امك ولم تستطيعي لانك الاصغر بالعائلة....
ثم ان الله يحاسب بالنوايا ...فالله يقول للملكان الكرام اكتبوا الاعمال وانا احاسب بالنيات......
بس مش فاهم شو دخل اخواتك تزوجوا واخوك تزوج وبزوركم لما ييجي اجازته وصرتي عمه وخاله بالقصه ؟؟؟؟؟
05-06-2016 12:45 AM
اصيل الطراونه
مافهمت المشكله حسيتها قصه بس مع ذلك والله والله دمعت خوصا عند قصة الفلم (المره الي اتبرعت بقلب ابنها وراحت تسمعه بجسد الطفل الثاني) هانا انا خربت وراشد جنبي مغيب من الضحك بس لاني حكيت اله منافاهم وانا مدمع عييييله على الله بس الحق على انا الي ديت عليه ودفعت الكفاره
05-06-2016 06:01 PM
اصيل الطراونه
بعدين تعالي جاي شو دخل اجوزو وخاله وعمه وجده ئي تلفت وانا بقراء .. لحقه مو تعليق ههههه والله بضحك وانا متوجع معك من هالاهبل الي عندي حاسس شو يعني ام وشو جواتك
05-06-2016 06:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات