فوائد جديدة للزواج لا تخطر ببالك


جراسا -

وجدت دراسة جديدة أن الزواج يساعد الأشخاص، الذين يعانون من إدمان الكحول، فى التخلص من هذه العادة السيئة.

أجرى الدراسة فريق من الباحثين فى جامعتى Virginia Commonwealth وLund فى السويد، وكشفت أن الزواج يخفض بنسبةٍ ملحوظة خطر تعاطى الشخص للكحول.

وقال البروفسور كنيث كيندلر: "مع هذه الدراسة، نحاول تحديد ما إذا كان الزواج يؤثر على احتمال إدمان الشريك للكحول فى المستقبل"، مضيفاً "الجواب هو نعم وبشكل كبير".

وتبين فى الدراسة أن 59 % من الرجال انخفض عندهم خطر إدمان الكحول مقابل 73 % للنساء، فلدى الطرفين، اتضح أن التأثير الوقائى للزواج كان أقوى عند الاشخاص الذين يعانى أحد أفراد عائلاتهم من إدمانٍ على الكحول.

وأضاف البروفسور كيندلر: "إن الشخص الأكثر قابلية للإدمان على الكحول بسبب تاريخ عائلته هو الذى قد يستفيد بشكلٍ أكبر من التأثير الوقائى للزواج على إدمان الكحول".

وشارك أكثر من 3.2 مليون شخص وُلدوا بين 1960 و1990 فى السويد بهذه الدراسة، حيث كانوا جميعاً غير متزوجين عند بدء التجارب ولم يُعانوا مسبقاً من إدمان الكحول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات