أمريكا تحقق مع هواوي لتصديرها تكنولوجيا إلى سوريا

إضافة إلى دول أخرى من بينها إيران - ارشيف

جراسا -

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الخميس أن وزارة التجارة الأمريكية أصدرت مذكرة استدعاء لشركة "هواوي تكنولوجيز" في إطار تحقيق بخصوص تعاملات لشركة التكنولوجيا الصينية مع كوبا وإيران وكوريا الشمالية والسودان وسوريا.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مذكرة الاستدعاء التي أرسلت إلى هواوي ومقرها شنتشن في الصين إن وزارة التجارة تطالب الشركة بتقديم جميع المعلومات المتعلقة بتصدير أو إعادة تصدير التكنولوجيا الأمريكية إلى تلك الدول.

وتأتي هذه المطالبة في إطار تحقيق تجريه الولايات المتحدة لمعرفة ما إذا كانت هواوي انتهكت قيودا على التصدير في صفقاتها مع الدول الخمس وسط صراعات مثل الحرب الدائرة في سوريا.

وقالت الصحيفة أنه لم يتم إتهام هواوي بارتكاب أي مخالفات وإن المذكرة ذات طبيعة إدارية وليست جنائية.

وامتنعت هواوي عن التعليق على المذكرة لكنها قالت إنها ملتزمة بالقوانين واللوائح المعمول بها في الدول التي تعمل فيها.

وامتنع متحدث باسم وزارة التجارة الأمريكية عن التعقيب.

وهواوي شركة عالمية رائدة في إنتاج أجهزة الاتصالات ولديها ستة مراكز بحثية في الولايات المتحدة رغم مشاركتها الضعيفة في سوق البنية التحتية للاتصالات الأمريكية.

وساهمت المخاوف المتعلقة بالأمن القومي الأمريكي في إحباط عدة محاولات من هواوي للتوسع في البلاد.

وتقول "نيويورك تايمز" إن مذكرة الاستدعاء صدرت بعدما أوقف المسؤولون الأمريكيون مبيعات تكنولوجيا أمريكية لشركة زد.تي.إي كورب الصينية المنافس الأصغر حجماً لهواوي. رويترز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات