طفلك سيحبّ الاكل مع هذه الخطوات البسيطة


جراسا -

لكل طفل نمطه الخاص في النمو وطريقته في تناول الطعام، فالشهية والرغبة بتناول الطعام عند الأطفال تختلف من طفل الى آخر، علماً أن مزاجية الطفل قدد تتحكم في هذه المسألة في كثير من الأحيان. فقد يستفيق الطفل ويريد أن يتناول طعاماً معيناً وفي يوم آخر يرفض تذوق هذا الطعام نفسه. ان المزاجية لدى الطفل طبيعية وستزول مع تقدمه في السن ويجب أن تركز الأم اهتمامها على ان يحصل الطفل على الفيتامينات والمعادن الأساسية لنموه. وترغب معظم الأمهات بأن يتناول أطفالها كميات كبيرة من الطعمة ولكن يجب دائماً التذكير أن معدة الطفل صغيرة ولا تتحمل كميات كبيرة من الطعام كما أن شهيته لا تكون نفسها في كل الأيام.

نصائح تساعدك في احباب الطفل بالأكل

سنقدم اليك اليوم مجموعة من النصائح والحيل التي تساعد في تحبيب طفلك بالأكل ومنها:

- الأهل مثال للطفل: إنّ الطفل يتأثر كثيراً بأهله، لذا وابتداءا من عامه الأول، يمكن أن يجلس الطفل على المائدة في كرسيه الخاص وأن يتناول الأطعمة التي يتناولها أهله. تنصح كل أم باعداد طعام صحي يرتكز على الخضار والألياف، والطفل سيعتاد على تناول هذا النوع من الأطعمة عندما يرى اهله يتناولونها.

- جعل وقت الطعام متعة: من المهم جدا لتحبيب الطفل بالأكل أن يكون وقت الطعام متعة والمشاركة بين الأهل لا سيما الأم والطفل. ينصح أن يجلس الطفل في كرسي الطعام الخاص بعيداً عن التلفاز، ويمكن تركه يحاول تناول الطعام لوحده والجلوس بقربه لمحادثته. من المفيد أيضاً تقديم الطعام له باواع تلفت انبتاه لناحية اللون أو الشكل، كما يمكن تقديم الأطعمة بشكل جميل، كقص الخضار والفواكه على شكل قلب، نجمة، مربع دائرة.

- مشاركة الطفل: ان مشاركة الطفل باعداد الطعام مهمة جداً وتزيد من شهيته. كما يجب اخبار الطفل حول أهمية كل نوع من الأطعمة التي تعد بطريقة مبسطة.

- الصبر عند تقديم أطعمة جديدة: يجب أن تتمع الأم بالصبر عند محاولة تقديم أنواع جديدة من الأطعمة للطفل ويجب تكرار المحاولة أكثر من مرة وبفترات متباعدة. كما ينصح بتقديم الأنواع الجديدة عندما يكون الطفل جائعاً لأنه في هذه الوقت لديه استعداد على تناول أي أمر.

- ايقاف القرمشات: يجب تجنب اعطاء الطفل السناكات بكثرة بين الوجبات الرئيسية، وينصح بالا يعطى الطفل اي سناك قبل ساعتين على الأقل من الوجبة الرئيسية لكي يشعر بالجوع ويتمكن من تناول طعامه.

- عدم اجبار الطفل: يشدد خبراء التغذية على أهمية عدم اجبار الطفل على تناول كل وجبته لأن ذلك يزيد من نفوره من الطعام ومن احساسه بالشبع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات