لهذا السبب "تُدمن" الأم على رائحة مولودها


جراسا -

لا توجد أم تستطيع التغلب على شغفها بتقبيل رأس رضيعها حديثي الولادة يصل إلى حد الرغبة في التهامه، فهناك سبب وجيه وراء انجذاب الأمهات بشدة لشم رائحة مولودها باستمرار وشعورها بالغبطة واللذة، ويكمن السبب ببساطة في الناقلات العصبية في الدماغ.

ووفقاً لدراسة حديثة نُشرت في مجلة آفاق في علم النفس "فرونتيرز إن سيكولوجي" فإن الناقلات العصبية ترسل إشارات كيميائية تحفز انطلاق مادة الدوبامين الموجودة في الدماغ، التي تلعب دوراً رئيسياً في الإحساس بالمتعة والسعادة والإدمان، بحسب موقع ميرور البريطاني.

وتُحدث هذه المادة تغييراً هرمونياً لدى الأمهات، فور اشتمام أطفالهن حديثي الولادة، فيكون بمثابة حافز قوي لخلق نوع من التواصل والترابط بينهن وبين أطفالهن، لا يمكن مقاومته، وكذلك الأمر بالنسبة للنساء اللواتي ليس لديهن أطفال عندما ترى رضيع حديث الولادة وترغب في تقبيله بشدة.

وتُشبه الدراسة رائحة المولود الجديد برائحة المخدرات التي لا يستطيع المدمن تركها أو إحساس الجائع عندما يشتم رائحة طعام شهي أو إحساس الشخص عندما يقع في حب آخر، فالأمر شعور طبيعي، حيث يخلق نوع من العاطفة القوية لدى الأم تجاه رضيعها ليحفزها على رضاعة طفلها طبيعياً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات