ألذ المأكولات تفيد الدماغ ايضاً!


جراسا -

تساعد المأكولات في المجمل على ضخ كمّ كبير من الطاقة في الجسم التي يحتاجها هذا الأخير للقيام بالنشاطات اليومية الإعتيادية، بالإضافة الى ذلك فإن المأكولات تساعد على تغذية الدماغ وتحسن عمله وتساعده على تأدية وظائفه على أكمل وجه. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعض المأكولات المفيدة للدماغ.

أطعمة مفيدة للدماغ

الجوز: بعد العديد من الدراسات تبين أن 13 غرام من الجوز يومياً يساعد على منح الدماغ الطاقة اللازمة لنشاطاته اليومية المعتمدة، وأكد علماء أميركيون أن شخصاً يتناول 13 غرام من الجوز يومياً يساعده على تسجيل نتائج عظيمة في الاختبارات الإدراكية.

التوت البري: يحسن التوت البري الذاكرة لأنه يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية بالإضافة الى أنه قادر على عكس عملية فقدان الذاكرة وقد أثبت ذلك وفقاً لدراسة أجريت ونشرت في مجلة "علم الأعصاب".

الأفوكادو: بسبب احتوائها على الكثير من الدهون المفيدة التي تحتوي على الكثير من الفوائد التي تعمل على إبقاء أغشية الخلايا في الدماغ مرنة بالإضافة الى حمايتها من التعرض للفيروسات والأمراض.

البروكولي: من أفضل أنواع الخضار التي يحتاجها الدماغ لأنه يحتوي على الفيتامين K الذي يقوي القدرات المعرفية وعنصر الولين الذي يحسن الذاكرة، بالإضافة الى احتواء البروكولي على حمض الفوليك الذي يساعد على الوقاية من مرض الألزهايمر.

الشوكولا: يحسن الشوكولا الداكن بسبب الكاكاو الذي يحتوي عليه الطلاقة اللفظية في الكلام والوظيفة الإدراكية لدى الأشخاص المسنين كما تبين أن تناول الشوكولا الداكن يساعد على تحسين تدفق الدم الى الدماغ.

ومن المعلوم أن الدماغ مكون بنسبة 80% من الماء وهذا الأخير يبقي الدماغ رطباً ويساعده على العمل بمستوى أعلى وأداء أفضل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات