5 تطبيقات لهاتفك الجوال لا غنى عنها في رمضان


جراسا -

يأتي رمضان ويتغير نمط حياة الناس بسبب الصيام، ما يؤدي إلى بعض المشاق التي لم نعتدها طوال السنة، خصوصاً فيما يتعلق بتنظيم الوقت والإيفاء بالواجبات الدينية والاجتماعية، بجانب تخصيص وقت للترفيه.

لكن كحال كل شيء في هذا الزمن، فإن التكنولوجيا سهّلت الكثير من الأمور علينا؛ فيما يلي نستعرض تطبيقات قد تيسر لك الأمور في رمضان:

1- إمساكية رمضان 2016-1437

يقوم هذا التطبيق بتحديد وقت الإفطار والصيام لجميع الدول العربية، بالإضافة إلى احتوائه على أدعية الإفطار والصيام.

كما يوجد بالتطبيق مسبحة الكترونية تمكنك من ذكر الأدعية وكذلك التسبيح بعدد، بالإضافة إلى عمل إيقاف مؤقت للتسبيح واستكماله في وقت آخر.

ويمكّنك التطبيق من معرفة اتجاه القبلة من خلال خاصية GPS، بالإضافة إلى معرفة مواقيت الصلاة في العديد من الدول.

3- “قرّاء المساجد"

يتيح هذا التطبيق لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام آندرويد Android معرفة أسماء قُراء المساجد في شهر رمضان مع تحديد اسم المسجد وموقعه الجغرافي على الخريطة، فضلاً عن إمكانية الاستماع إلى جزء من تلاوة القارئ، التطبيق يدعم أكثر من 500 قارئ، بالإضافة إلى أكثر من 35 مدينة في دول مختلفة.

4- “فتاوى رمضان"

لرمضان أحكام خاصة تختلف عن بقية السنة، لذا قد تتساءل عن العديد من الأمور الدينية التي تجهلها، لكن مع تطبيق "فتاوى رمضان" يمكنك معرفة إجابة تساؤلاتك من خلال الفتاوى المعروضة على هيئة أسئلة وأجوبة.


5- "مساجدي"

هل أردت يوماً معرفة أقرب مسجد منك كي لا تضيع صلاة الجماعة؟ الآن مع تطبيق ”مساجدي"، ستتمكن من معرفة المساجد القريبة منك، وسيقوم البرنامج تلقائياً باختيار أقرب مسجد من موقعك ومعرفة أوقات إقامة الصلاة فيه.

يمكنك أيضاً مشاركة المسجد الأقرب مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية، كما يمكنك بسهولة الذهاب إليه عن طريق أحد برامج الملاحة على جهازك، البرنامج متاح لأجهزة آبل Apple.


6- “دليل السعرات الحرارية"

إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك في رمضان، فعليك مراقبة ما تتناوله عند الإفطار، قد يكون تطبيق "دليل السعرات الحرارية" هو الحل الأمثل لك.

سيتيح لك هذا التطبيق معرفة السعرات الحرارية الموجودة في مختلف الأطعمة، التطبيق متاح لكلٍ من آبل وآندرويد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات