٦ نصائح للحفاظ على صحة ولمعان شعرك في رمضان


جراسا -

أيام قليلة وسيهل علينا شهر رمضان الكريم، لذا تكثر تساؤلات الفتيات حول طرق العناية بالشعر في رمضان خاصة مع ساعات الصيام الطويلة وارتفاع درجات الحرارة بحيث لا يصبح الشعر باهتا وجافا.

اليكم ببعض النصائح التي ستساعدك في الحصول على شعر صحي ولامع وناعم طوال رمضان - وفقا لموقع فستاني -

- تناولي كثير من الماء في ساعات الإفطار لتعويض الجسم بالفاقد من الماء. تجنبي تناول المشروبات السكرية لأنها ستؤذي جسمك وقد تسبب لك الصداع. يمكنك تناول أيضا ماء جوز الهند، فهو غني بالعديد من المعادن المفيدة للجسم. اضيفي قليل من الفاكهة إلى الماء مثل الفراولة أو الليمون لتغير من طعمها وتساعدي نفسك على شرب أكبر كمية من الماء لصحة وجمال شعرك في رمضان.

- تجنبي تناول المياه الغازية والقهوة والشاي لأنها من مدرات البول وستعمل على فقدان الماء في جسمك، مما يؤثر على صحة وجمال شعرك في رمضان.

- اكثري من تناول الخضروات والفاكهة لأنها مفيدة جدا لصحة ولمعان شعرك. حاولي أن تواظبي على تناول وجبة غذائية متكاملة تحتوي على البروتين والدهون والنشويات والأحماض.

- اهتمي بنظافة شعرك وترطيب شعرك بشكل دائم حتى تعوضينه الفاقد خلال فترة الصوم. اتجهي إلى أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند لترطيب الشعر وتغذيته.

- لا تغفلي وضع الماسكات الطبيعية لتغذية ولمعان شعرك، وأيضا إذا شعرت بجفافه يمكنك تجربة قناع الموز أو الزبادي لترطيب الشعر.

- قومي بتدليك فروة رأسك صباحا ومساء لتنشيط الدورة الدموية بها وليصبح شعرك دائما في صحة جيدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات