بيع حقيبة يد في هونغ كونغ بنحو 300 ألف دولار


جراسا -

حققت حقيبة يد من جلد التمساح مرصعة بالماس من ماركة "هيرميس" سعراً قياسياً في مزاد نظم في هونغ كونغ، بلغ 267 ألف يورو.

ولم يكشف عن هوية الشاري الذي ظفر بحقيبة "هملايا نيلوتيكوس كروكودايل دايمند" خلال المزاد الذي نظمته دار "كريستيز" مساء الإثنين في هونغ كونغ.

جلد التمساح
وكانت الدار قد قدرت سعر الحقيبة بمليوني دولار محلي، وقد عرض الشاري 2.32 مليون دولار محلي (ما يعادل 269 ألف دولار أمريكي) لشرائها. وقال بينغل لي الناطق باسم "كريستيز" في هونغ كونغ إنه "سعر قياسي عالمي لحقيبة يد في مزاد".

وبات مزيد من المستثمرين مهتماً بحقائب يد لماركات مشهورة التي تصل أسعارها إلى مستويات قياسية في المزادات. وقد سجل السعر القياسي السابق أيضاً مع حقيبة يد من ماركة "هيرميس" مصنوعة من جلد التمساح ومن طراز "بيركن" بيعت في هونغ كونغ بسعر 202 ألف يورو.

حقيبة مرصعة بالماس
وقدمت دار "كريستيز" حقيبة "هملايا نيلوتيكوس كروكودايل دايمند" على أنها "الحقيبة الأكثر ندرة في العالم" وهي مرصعة بالماس ومسكتها وقفلها اللذان يميزان تصاميم "هيرميس" هما من الذهب الأبيض بعيار 18 قيراطاً.

وقد صنعت الحقيبة سنة 2008 ضمن المجموعة المخصصة للفنانة جاين بيركن المولودة في بريطانيا والمقيمة في فرنسا. وأطلقت مجموعة "بيركن" سنة 1984، بعد لقاء في الطائرة بين رئيس دار "هيرميس" في تلك الفترة جان-لوي دوما والفنانة التي كانت قد أنجبت ابنة قبل فترة وجيزة واشتكت من عدم توافر حقيبة يد عملية وأنيقة في الوقت عينه.

وقبل بضعة أشهر، طلبت جاين بيركن أن ينزع اسمها عن الحقائب المصنوعة من جلد التمساح في هذه المجموعة بسبب "الممارسات الفظيعة" التي تتعرض لها الحيوانات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات