وداعاً لعمليات التجميل .. الكولاجين موجود في غذائنا


جراسا -

الكثير من النساء يخشين العمليات الجراحية لا سيما تلك ذات الطابع التجميلي خوفاً من نتائجها السلبية على الوجه وما يمكن ان تسببه من تشوهات. ولذلك يفضلن الأمور الطبيعية التي تعمل على اعادة النضارة للبشرة خصوصاً من خلال رفع مستوى الكولاجين، فاليك من موقع صحتي الجواب عن سؤالك "اين يوجد الكولاجين في الغذاء؟".

مصادر مادة الكولاجين

- الخضار الحمراء: مثل البطاطا الحمراء والفلفل الأحمر الحلو، حيث إن هذه الخضروات تحتوي على مادة الليكوبين التي تعمل كمادة مضادة للأكسدة وتساعد في تنشيط وزيادة نسبة الكولاجين بالجسم.

- الأسماك: مثل التونة والسلمون، حيث إنه تحتوي على نسبة عالية من من الأوميجا ٣ الذي يزيد من نسبة انتاج الكولاجين بالجسم، كما انها تحتوي ايضاً على نسب عالية من الكولاجين.

- الخضروات ذات اللون الغامق: مثل السبانخ واللفت، حيث إنها تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين D الذي يعمل على تحفيز الكولاجين بالجسم وزيادة نسبته.

- الفاكهة البرتقالية اللون: مثل البرتقال والجزر والبطاطا الحلوة، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين A الذي يعمل على تجديد مادة الكولاجين بالجسم وبناء الخلايا التالفة به.

- الثوم: يعمل الثوم على زيادة نسبة الكولاجين بالجسم ويزيد من فاعليته بالجسم وهو من أقوى المواد التي تحتوي على الكولاجين.

- الطماطم: حيث إنّ تناول الطماطم بشكل منتظم يمنع تلف خلايا الكولاجين ويعمل على تجديدها باستمرار، كما ان الطماطم تعد من الخضار المفيدة جداً للمحافظة على الكولاجين في الجسم.

- الصويا: ان منتجات الصويا بما فيها زيت ولبن الصويا من أهم المواد الغذائية ذات الفعالية الواضحة في مكافحة آثار الشيخوخة المبكرة وتأخير التجاعيد، وتحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات