الوحدات يشد رحاله للقاء كفرسوم بعزيمة .. وشباب الاردن يخشى مفاجآت اليرموك


جراسا -

تنطلق عند الساعة الخامسة من مساء اليوم مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري المحترفين لكرة القدم باقامة لقاءين, فيلتقي الوحدات مع كفرسوم على ستاد الحسن في اربد فيما يلتقي شباب الاردن مع اليرموك في التوقيت ذاته على ستاد الملك عبد الله في القويسمة.

الوحدات 27 نقطة يشد الرحال الى اربد بعزيمة الفوز حتى يقفز للصدارة مؤقتا على امل ان يتعثر الازرق ليخطف منه الصدارة رسميا فيما سينشد كفرسوم تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وتأكيد تطوره الفني الكبير.

ويخوض شباب الاردن تحديا شرسا مع اليرموك يسعى من خلاله العودة الى درب الانتصارات بعد ان غابت عنه في الفترة الاخيرة عله يبقى ضمن المنافسين على اللقب في حين يتطلع اليرموك الى مباغتة الشباب كما فعل مع الشياطين الحمر في الجولة الماضية.

الوحدات * كفرسوم (الحسن)

يدخل الوحدات اليوم في تحد جديد مع فرق الشمال بعد ان نجح بامتياز في اجتياز الاختبار الاول امام الرمثا وكله امل في ان يعبر سهول كفرسوم نحو صدارة الدوري وان كان لفترة مؤقتة.

التحدي الذي يخوضه الوحدات اليوم سيكون مختلفا عن سابقه في ظل التقدم المذهل الذي حققه فريق كفرسوم في الفترات الاخيرة من الدوري حيث بات رقما صعبا على اهل القمة في الدوري, ولا شك ان ذكرى لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين على ستاد الحسن في اربد ستظل عالقة في اذهان لاعبي الاخضر الذين يدركون جيدا انه لا مجال امامهم للتفريط بأي من نقاط اللقاء كشرط اساسي للبقاء في دائرة الصراع على اللقب.

تحد جديد ضد احد فرق الشمال الذي قدم مستوى جيدا هذا الموسم وهو احد الفرق المتطورة جدا والقابع في منطقة الدفء والساعي للبقاء على مركزه للهروب من خطر الهبوط وهو احد الفرق التي تعادلت مع الوحدات بالقويسمة وحقق مفاجأة باللحظات الاخيرة فيما عجزت باقي الفرق عن ذلك

ويخطىء الوحدات اذا ما ظن ان اللقاء سهل قياسا للعروض التي قدمها مؤخرا فكفرسوم اثبت انه قوي الشكيمة وقادر على قلب الطاولة في اي لحظة من لحظات المباراة وبالتالي ينتظر ان تكون المباراة صعبة على الفريقين خاصة على الاخضر لا سيما وسط الظروف التي تحيط بملعب اللقاء الذي يعد القبلة المفضلة للاعبي كفرسوم.

الوحدات سيخوض اللقاء بتشكيلته الكاملة حيث يعود عامر شفيع لحراسة الشباك ومن امامه البهداري وباسم فتحي ومحمد المحارمة وعبد الحليم الذي يتوقع ان تناط بهم مهام هجومية اضافية لما اعتادوا ان يقوموا بها وذلك لايجاد اسناد حقيقي للفنان علي الذي سيخضع لرقابة صارمة من لاعبي كفرسوم ولعامر ذيب الذي يعد ابرز مفاتيح اللعب للاخضر, واذا ما نجح الوحدات في تخفيف الضغط على هذا الثنائي من خلال توسيع رقعة اللعب فلا شك ان مهمة محمود شلباية الذي استعاد حاسته التهديفية مؤخرا والخطر كشكش ستكون سهلة وطريقهما ممهدة للوصول الى الشباك.

كفرسوم من جانبه يدرك جيدا اطماع الاخضر وعليه فانه سيلعب بطريقة دفاعية هدفها اقفال الطرق المؤدية الى المرمى الذي يغيب عنه المتألق احمد الشياب بسبب الحرمان حيث سيكون التمركز عاليا في الخط الخلفي بقيادة ابراهيم عبيدات ومحمود قصراوي فيما تقع على عاتق العزام والرياحنة وليث مسؤولية كبيرة في تحييد لاعبي الوسط الوحداتي قبل اخذ زمام المبادرة وفتح اللعب نحو مرمى شفيع بحيث تكون الكرات المرتدة الخيار الافضل لتمكين ابراهيم الرياحنة وعبد الله الزعبي من التهديد الحقيقي للمرمى الاخضر.

 

شباب الاردن * اليرموك (القويسمة)

مما من شك ان شباب الاردن يتمسك بنقاط مباراة الليلة وسيسعى للحصول عليها بكل ما يملك من قوة ذلك ان الظفر بها يعني عودته الى الطريق الصحيح للمنافسة وبخلاف ذلك فانه سيفقد كثيرا من حظوظ المنافسة على اللقب, في حين ان اليرموك المنتشي بانتصاره المدوي على الجزيرة في الجولة الماضية يسعى الى ضم شباب الاردن الى قائمة ضحاياه في هذا الموسم.

اللقاء سيكون متكافئا الى حد بعيد فشباب الاردن الذي بدا انه يعاني من غياب الفاعلية الهجومية في اللقاءات الاخيرة يطمح بأن يغلب على هذا الطارىء الهجومي من خلال امتداد سريع عبر مختلف المحاور بحيث يعطي الضوء الاخضر لمصطفى شحدة وفادي لافي للتحرك في الخط الامامي باسناد واضح من مهند المحارمة العائد بقوة الى جانب جودت وزهران على امل ان لا يتأثر الاداء في منطقة المناورة بغياب ابو هشهش المحروم اتحاديا.

اليرموك من جانبه يدرك اطماع لاعبي شباب الاردن وقد اعد العدة بقيادة خلون عبد الكريم من اجل خوض مواجهة قوية حيث شحن الانتصار الاخير للفريق في الدوري اللاعبين بشحنة معنوية كبيرة سيكون اثرها ايجابيا على المردود العام للفريق.

اليرموك سيحاول ان يحسم صراع خط الوسط لمصلحته في ظل تألق البرغوثي والدحلة ومحمد حسين الذين يلعبون بنسق مميز يجعل من مهمة انسينا سهلة نوعا ما في تهديد المرمى, هذا ناهيك عن ان سرعة تقدم ابراهيم حلمي ورامي جابر وابو الحلاوة يمنح الفريق قوة هجومية اضافية سيحتاط لها شباب الاردن جيدا خشية ان يقع في الفخ الذي وقع فيه الجزراوية في الجولة الماضية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات