كيف يستعمل الفلفل الأسود من الناحية الجمالية؟


جراسا -

الفلفل الأسود يستعمل منذ القدم وهو الأكثر تداولاً على نطاق واسع وهو من التوابل المتاحة على مدار العام، ويتميز بالكثير من الخصائص المضادة للجراثيم ويستعمل للحفاظ على المواد الغذائية. كما أنّه مصدر غني كثيراً بالفيتامين س و ك والألياف الغذائية وهو من المأكولات المضادة للإلتهابات. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنتكلم عن فوائد الفلفل الأسود الجمالية في مجال العناية بالبشرة خصوصاً.

- صبغة الجلد: يستعمل الفلفل الأسود لعلاج مرض الوضح Vitiligo وهو أحد الأمراض الجلدية التي تظهر بقع بيضاء على البشرة ولذلك لغياب اللون الطبيعي لهذه الأخيرة. أظهرت دراسة أجريت في جامعة كينغز كوليدج في لندن فوائد المادة الغذائية البيبيرين والتي تعطي الفلفل الأسود طعمه اللاذع أنها تعمل على تحفيز عملية إعادة تصبّغ الجلد.

- التخلص من التجاعيد: من لا يرغب بالحصول على بشرة شابة ومشدودة؟ وللحفاظ على ذلك بشكل طبيعي يجدر الحصول على الكثير من الفلفل الأسود لأن المواد المضادة للاكسدة الموجودة فيه جعلته من رواد الحفاظ على البشرة والوقاية من التجاعيد.

- تقشير البشرة: ينصح دائماً قبل استعمال الماسكات من تقشير البشرة للتخلص من رواسب الجلد الميت الموجودة عليها بالإضافة الى الجراثيم والميكروبات، لذلك فإن طحن القليل من الفلفل الأسود وخلطه مع الماء سيشكلان مقشراً فعالاً ومفيداً جداً.

- لفروة الرأس: لا يعمل فقط الفلفل الأسود على بشرة الوجه فقط بل هو مفيد جداً لفروة الرأس بخاصة للأشخاص الذين يعانون من القشرة، يكفي طحنه مع القليل من اللبن وتطبيق هذا الماسك على الشعر ٣ مرات على الأقل أسبوعياً لمدة ٢٠ دقيقة قبل الاستحمام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات