فطيرة الشوكولاتة والكراميل


جراسا -

إلى عشّاق الشوكولاتة والكراميل إليكم فطيرة الشوكولاتة والكراميل، التي تتميّز بروعة مذاقها وسهولة تحضيرها .

المقادير

– عجينة فطيرة الشوكولاتة

– نصف كوب من السكر

– ربع كوب من نشاء الذرة

– 3 أرباع ملعقة صغيرة من الملح

– كوبان ونصف من الحليب كامل الدسم

– 100 غراماً من الشوكولاتة الداكنة (70 في المئة من الكاكاو) مفرومة

– 4 حبات صفار بيض

– ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا

– كوبان من الكريمة المخفوقة

– ملعقتان كبيرتان من الكراميل

– شوكولاتة داكنة مبشورة (للتزيين)

طريقة التحضير

1. افردي العجينة على سطح طاولة مرشوش بالقليل من الدقيق، ثم ضعي العجينة في طبق دائري للخبز مع ترك القليل من العجينة خارج الطبق حتى يُزخرف بشكل بسيط، ثم اصنعي ثقوباً في قعر القوالب بواسطة شوكة وأدخليها إلى الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

2. سخني الفرن على درجة حرارة 170 درجة مئوية، غلفي الفطيرة بورق الزبدة ثم ضعي فوقها القليل من حبوب الفاصوليا أو الحمص، واخبزيها في الفرن لمدة 20 الى 22 دقيقة حتى تتماسك العجينة.

3. أزيلي ورق الطهي والحبوب من على الفطيرة، واخبزيها في الفرن لمدة 10 إلى 12 دقيقة إضافية حتى تصبح جاهزة، ثم اتركيها تبرد على رف السلك.

4. امزجي السكر مع نشاء الذرة والملح في وعاء صغير، وفي نفس الوقت ضعي الحليب والشوكولاتة في قدرٍ متوسطة الحجم على حرارة متوسطة، وحركي المزيج حتى تذوب الشوكولاتة.

5. امزجي كوباً من خليط الحليب مع خليط السكر حتى تحصلي على مزيجٍ ناعم، أضيفيه على خليط الحليب المتبقي في القدر واطهيه على نارٍ متوسطة مع التحريك باستمرار، لمدة 5 دقائق حتى تحصلي على مزيجٍ سميك.

6. اخفقي صفار البيض في وعاء متوسط الحجم، ثم أفرغي عليه خليط الحليب بالتدريج مع الخفق حتى تحصلي على مزيج متجانس، أعيدي الخليط إلى القدر، واطهيه على نار متوسطة مع التحريك باستمرار، حتى تلاحظي ظهور الفقاعات.

7. ارفعي المزيج من فوق النار وأضيفي إليه الفانيليا واتركيه يبرد على رفٍّ معدني، مع التحريك لمدة 10 دقائق.

8. صبي مزيج الشوكولاتة على الفطيرة الجاهزة، وغلفي الفطيرة بالبلاستيك الغذائي ثم أدخليها إلى الثلاجة لتبرد لمدة 4 ساعات على الأقل أو ليلة كاملة.

9. امزجي الكراميل مع الكريمة المخفوقة ثم افردي المزيج على وجه الفطيرة، وزينيها بالشكولاتة المبشورة وقدميها باردة أو أدخليها إلى الثلاجة لمدة ساعتين قبل تقديمها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات