الشحن في الأماكن العامة يهدد الهواتف الذكية


جراسا -

حذر خبراء تقنيون من أن شحن الهواتف الذكية في الأماكن العامة عبر USB، يتيح لقراصنة المعلوماتية اختراقها وسرقة البيانات بسهولة وسرعة قياسية.

ونجح خبراء شركة "كاسبيرسكي" لأمن المعلومات في زرع فيروس في الهاتف الذكي عبر الـUSB الموصول بجهاز كمبيوتر، وذلك في أقل من 3 دقائق.

واعتبرت الشركة أن شحن الهواتف من خلال الأجهزة المنتشرة في الأماكن العامة على غرار المطارات والمقاهي، يعرض الهواتف لخطر الاختراق.

وتوصلت إلى أن الهواتف العاملة بنظامي "أندرويد" و"أي.أو.أس" تتعرض، حين تشحن عبر الكمبيوتر، لسرقة معلومات حساسة، كاسم الجهاز ورقمه التسلسلي.

وتعد التهديدات الناجمة عن شحن الهواتف الذكية عبر أجهزة الكمبيوتر العامة، في نفس مستوى مخاطر استخدام خدمات "واي فاي" في الأماكن العامة.

وأكدت الشركة أن الاستخدام الدوري لأجهزة الشحن العامة يتيح لقراصنة المعلوماتية ملاحقة المستخدم عبر الرقم التسلسلي للهاتف، والتحكم أيضا بالجهاز.

كما حذرت الرؤساء التنفيذين في الشركات الكبيرة من أنهم يعدون أهدافا سهلة للقراصنة، في حال الاستمرار باستخدام أجهزة الشحن في الأماكن العامة.

ونصح خبراء "كاسبيرسكي" باستخدام أجهزة الكمبيوتر الموثوقة فقط، وحماية الهواتف الذكية بكلمات المرور وإغلاقها خلال عملية الشحن، واللجوء إلى "Antiviruses".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات