اغلاق

نصائح اساسية تساعدك على تربية البنات


جراسا -

ان العلاقة التي تجمع الأم وابنتها هي من العلاقات الغريبة والمعقدة والتي لا تفهمها سوى الم وابنتها على حد سواء، فهي اضافة الى التربية والقسوة في التعامل في بعض الأوقات ، الا انها تحمل الحب والتقدير والدلال في المقلب الآخر، وهذا ما يحتاج من الأم دقة عالية لتعرف كيف تتصرف مع ابنتها، وكيف تستميلها اليها لتكون صديقتها ووالدتها في وقت واحد. ومن هنا نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح لتربية البنات.

نصائح حول تربية البنات

اثناء تربية البنات تلعب الوالدة دوراً محورياً جداً ومهماً خصوصاً وانها ستكون المثال الحي لابنتها، وستحاول قدر المستطاع ان تنقل اليها تجربتها وخبراتها الشخصية في كل ما يتعلق بأمور البنات، اضافة الى ذلك عليها ان تلعب دوراً مزدوجاً في حياة ابنتها خصوصاً وانها ستكون الوالدة التي عليها ان ترشد على الطريق الصحيح، والصديقة التي ستصغي دوماً الى ابنتها وتحاول أن تخفف عنها، ولذلك يجب على الأم ان تعطي كل الحنان والعاطفة المطلوبة الى ابنتها لفتح المجال بينهما للمصارحة والتفاهم، وان تكون رفيقتها في الكثير من الأماكن التي يمكن أن يتواجدن فيها سوياً مع ضرورة مراعاة خصوصية ابنتها في بعض الأوقات وصفات ابنتها التي تختلف عن صفات صديقاتها.

كما على الأم ان تكون مدركة فعلياً للوقت المناسب الذي يمكن ان تفتحت فيه حواراً مع ابنتها والظروف المناسبة، حيث يجب عليها ان تكون منتبهة للظروف النفسية التي تمر بها الفتاة وعدم العمل على تصغيرها مهما وجدناها تافهة أو بلا معنى لأنه قد يعتبر بالنسبة الى الفتاة نوعاً من الاستهتار بمشاعرها ما قد ينعكس سلباً عليها في المستقبل.

اضافة الى كل ذلك على الأم أن تكون على وعي بالتغيرات الجسدية التي تحدث لابنتها في خلال مرحلة النمو ويمكن للأمهات التحدث مع بناتهن عن كل تلك التغيرات، لأن الأمهات بكل بساطة يعرفن كل هذه التغييرات عن ظهر قلب. كما وان الأم هي افضل من يعلم البنت أهمية النظافة الشخصية والتي تبدأ من شعر الجسم، والبثور، ورائحة الجسم، والنظافة والطمث، والبنات بشكل عام لا يشعرن بالراحة لتقاسم هذه القضايا الا مع الأمهات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات