لقاء الخضر والفراعنة ليس ثأريا


جراسا -

اعتبرت الفنانة المصرية مي عز الدين مباراةَ مصر والجزائر في نصف نهائي كأس أمم أنجولا التي تقام يوم الخميس القادم ليست ثأرية أو معركة، فيما دعا المطرب تامر حسني الإعلامَ في البلدين إلى التحلي بالروح الرياضية، بينما قال النجم أحمد السقا إن هذا اللقاء عادي، ويجب أن يليق بالكرة العربية.

وقالت الفنانة مي عز الدين لـmbc.net "يجب ألا ننظر إلى المباراة على أنها مباراة ثأر أو معركة؛ بل يجب علينا التركيز فقط في كيفية تقديم مباراة جيدة".

وحول فوز الفراعنة على الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف، قالت إنها أطلقت زغرودة في منزلها، حيث شاهدت المباراة في منزلها مع والدتها بعد إحراز اللاعب أحمد حسن لهدف التعادل، بعد أن كان تسبب في تقدم الكاميرون بهدفٍ تسبب هو على سبيل الخطأ بدخوله في مرمى المنتخب المصري.

من جهته، وصف الممثل أحمد السقا لقاءَ الخضر والفراعنة بأنه مباراة عادية، ولا ينبغي أن ننظر إليه على كونه أكثر من هذا، فالمباراة على أرض محايدة، ليست مصرية أو جزائرية، وهي فرصة لتقديم مباراة تليق بالكرة العربية.

وقال السقا إنه لا يتوقع وقوع أي أحداث للشغب بين جمهور البلدين، مشددا على لاعبي البلدين بالتركيز فقط في المباراة، وعدم النظر إلى ما هو أبعد منها.

"الروح الرياضية"

فيما توقع المطرب تامر حسني أن يكون اللقاء المرتقب بين مصر والجزائر مشحونا من الفريقين، لكنه أعرب عن تمنياته من وسائل الإعلام المصرية والجزائرية أن تتحلى بالروح الرياضية، وألا تسبب ضغطا عصبيا على الجمهور في كلا البلدين.

من جهة أخرى، قال المطرب المصري إنه شاهد لقاء مصر والكاميرون مع مجموعةٍ من أصدقائه وشقيقه، وإنه أصيب بالتوتر طيلة الشوطين، لكنه وعلى رغم الهجمات الكاميرونية التي شكلت في معظمها خطرا على شباك حارس المرمى عصام الحضري، إلا أن الأسد المصري استطاع حماية شباكه من الأهداف.

وأضاف تامر أنه يرسل برقية شكر خاصة إلى اللاعب سيد معوض بصفة خاصة؛ لأنه أظهر قوة مضاعفة في هذا اللقاء من أول دقيقة إلى آخر دقيقة، وتحمل الكثير من الضغط العصبي.

وفي السياق نفسه، توقعت الممثلة غادة إبراهيم عدم تكرار سيناريو الشغب في مباراة مصر والجزائر المقبلة على رغم وجود روح عصبية بين كل من الجمهورين لا تزال قائمة، لكنها في النهاية مجرد مباراة، كما قالت، معربة عن أمنياتها بأن تكون المباراة بمثابة المصالحة بين الشعبين.

وعابت غادة إبراهيم على محمد زيدان لاعب المنتخب المصري ضياع هدف مؤكد منه أمام الكاميرون، فيما أشادت بأداء كل من أحمد حسن ومحمد جدو، مؤكدة أن كل لاعبي منتخب المصري قد استبسلوا في هذه المباراة التي كان من الممكن أن يخرج فيها المنتخب المصري فائزا بستة أهداف، بحسب رأيها.



تعليقات القراء

مشكلجي
الشعب العربي حارق دمو عشان فطبول وامم الأرض بتلعب فينا فطبول وحطو فينا 100 قول وبعد ها القول ما في قول وروح نام يا مشكلجي
26-01-2010 11:14 PM
قلبي مثل قبري//////////// الى مشكلجي
احسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسنت وانا بدي انام
26-01-2010 11:37 PM
ملطوش
تحية من اعماق القلب الى الشعب الجزائري و الله ينصرهم في المباراة القادمة قولوا امين .... خليهم يستمتعوا ببناء الجار الفولاذي ... مصر بحاجة الكم يا رجالة لتغلقوا جميع المنافذ علينا
27-01-2010 07:01 AM
ابن الصحراء
ناس مابتيجي غير بالعين الحمراء وشكلها مي خايفة من علقة ثانية بس لاتخافي راح تكلوا كتلة بسيطة ههههههههههههههههههههه
27-01-2010 09:36 AM
مشكلجية الى مشكلجي
مشكلجي ممكن سؤال . كيف بتلحئ تقرا وتعلئ بسرعة . والله بستغرب فيك . اسمع انا ماني مقتنع باسمي بس مضطر اسمي حالي هيك متلك يعني مع انو انا دخلت باسماء حسب الموضوع اللي بينطرح .بس ما عليه بدي ضل بهالاسم هاد.لانو غريب ونادر من نوعه.
27-01-2010 02:34 PM
دودة
بس لو شرحولنا كيف زغرتت.. الزغاريت انواع
يا ريت يا جراسا توضحي الخبر اكثر من هيك.. لا تتركينا زي الاطرش بالزفة.. وكونو جريئين بطرح الموضوع اكثر من هيك
مع الشكر
27-01-2010 08:24 PM
حبيبة حموده
يا ماما شو هالصورة يا مي
27-01-2010 10:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات