اغلاق

بشرتك دهنية؟ اليك طريقة مكياجها


جراسا -

إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية وكنت تواجهين مشاكل في مكياجك فلا بد أنك تتبعين الخطوات الخاطئة لتطبيقه لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من انوثة سنقدم لك أسس تطبيق مكياج البشرة الدهنية المناسب لك.

الكريم الطبي

كخطوة أولى تنصح صاحبة الوجه الدهني بفرد الكريم الطبي بأساس كحولي على البشرة من بعد تنظيفها بالماء والغسول المخصص لها وحتى قبل وضع أي نوع من المكياج لأن الأمر لا يعود ذات منفعة بعد ذلك. يقلل هذا الكريم من إفرازات الدهون للبشرة الدهنية وركزي في فرده في المناطق التي تعلمين بأنها الأكثر دهنية وانتظري حتى تتشربه البشرة ون ثم ضعي المكياج.

كريم الأساس

اختاري كريم الأساس من دون زيوت لأن البشرة الدهنية لا تتلائم مع الأمر فلا تزيدي كمية الدهون والزيوت عليها. استخدمي اسفنجة وافردي الكريم على البشرة وذلك بتقنية التربيت على الوجه بضربات خفيفة من دون دعكه بالاسفنجة وانتظري حتى يتشربه الوجه قليلاً قبل إكمال المكياج.

البودرة

من المهم عند اختيار بودرة البشرة الدهنية أن تكون البودرة مضغوطة فهي تساهم بشكل فعال في تثبيت كريم الأساس. أما الطريقة المثلى لوضع البودرة فهي من خلال استخدام ريشة كثيفة او اسفنجة مخصصة لها وذلك أيضاً على شكل ضربات على الوجه كما فعلت في الخطوة السابقة مع الكريم.

نوعية الكحل

إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية ابتعدي عن استعمال قلم الكحل الجاف العادي وتوجهي نحو استخدام قلم الكحل المقاوم للماء لأنه يبقى ثابتاً على الجفن ولا تستخدمي معه محدد العيون السائل الكريمي لأنك ستواجهين مشكلة سيلانه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات