مايكروسوفت تسرح 1850 موظفا


جراسا -

أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية، الأربعاء، عن مزيد من التخفيضات الكبيرة في أنشطتها للهواتف الذكية بعد عامين فقط من شرائها نوكيا المصنعة للهواتف المحمولة في محاولة لم تكلل بالنجاح لمنافسة رواد السوق أبل وسامسونغ.

وذكرت مايكروسوفت أنها ستلغي ما يصل إلى 1850 وظيفة معظمها في فنلندا وتخفض قيمة تلك الأنشطة بنحو 950 مليون دولار، ولم تذكر الشركة عدد الموظفين الذين يعملون حاليا في أنشطة الهواتف الذكية في المجموعة بأكملها.

وأضافت في بيان أنها ستواصل تطوير منصة ويندوز10 ودعم هواتفها الذكية لوميا، لكنها لم تعلق بشأن ما إذا كانت ستطور هواتف جديدة تعمل بنظام ويندوز.

واشترت مايكروسوفت نوكيا، التي كانت فيما مضى تهيمن على أنشطة الهواتف المحمولة مقابل نحو 7.2 مليار دولار في 2014، لكنها أخفقت في إنعاش النشاط وأعلنت العام الماضي عن خفض في قيمة الأصول بحوالي 7.5 مليار دولار وإلغاء 7800 وظيفة.

وهبطت حصة الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام ويندوز من السوق العالمية لأقل من واحد في المئة في الربع الأول من 2016، وفق ما ذكرته غارتنر للبحوث.

وقالت الشركة، الأربعاء، إنها تتوقع إلغاء جميع الوظائف بوحدتها الفنلندية وعددها 1350 وظيفة وإغلاق مركز للأبحاث والتطوير في فنلندا، وأضافت أنه سيتم إلغاء 500 وظيفة في بلدان أخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات