سافر من لندن إلى سيدني في ساعتين فقط!


جراسا -

سيكون بإمكانك قريباً تناول الفطور في لندن والوصول إلى سيدني عند الظهر في نفس اليوم بسبب التطور في مجال السفر. إنّ وسيلة النقل المستقبلية والتي ستجعل من طائرة الكونكورد تبدو بطيئة، من الممكن أن تصدر عام 2018 بعد تجربة ناجحة للمشروع في الصحراء الاوسترالية بحسب صحيفة "التيليغراف".

والمشروع عبارة عن جهد مشترك بين الولايات المتحدة الأميركية وعلماء عسكريين أوستراليين لتطوير ما يسمى بـ "النفاث " وهو محرك سريع يستخدم أوكسيجين الغلاف الجوي ويحوّله وقوداً، مما يجعل هذه الطائرة أخف وزناً وأسرع من الطائرات الأخرى.
وفي أحدث اختبار لها تبيّن أن المحرك قادر على السفر بسرعة محيرة للعقل 7.5 ماخ، وهو أسرع بـ سبع مرات من الصوت. (كلّ ما يفوق خمسة أضعاف سرعة الصوت يدعى hypersonic travel).

هذا الاكتشاف سيحدث ثورة في مجال الطيران والسفر الجوي العالمي. تخفض الـ Hypersonic technology من مدة الوقت التي تحتاج إليها الرحلة، إذ من الممكن أن تستغرق الرحلة من سيدني إلى لندن نحو ساعتين، بينمنا من لندن إلى نيويورك 35 دقيقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات