أهالي "الكيماوي" يتسلمون جثته وتوقعات بدفنه بجوار صدام


جراسا -

     
 بغداد: يتسلم أهالي وزير الدفاع العراقي الأسبق على حسن المجيد الملقب بـ"الكيماوي" جثمانه اليوم الثلاثاء ، بعد تنفيذ حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحقه.

ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية عن وائل إبراهيم قائمقام قضاء تكريت، المدينة التي ينحدر منها المجيد، قوله "أبناء عمومة المجيد سيتلمون جثته اليوم لبحث ما إذا كانت هناك وصية بدفنه قرب صدام حسين في منطقة العوجة فإنهم حتما سينفذون وصيته".

وأعلن الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ أمس الاثنين إن "تنفيذ حكم الإعدام بحث المجيد تم حسب القانون استنادا إلى أحكام الدستور والقوانين النافذة ونتيجة للجرم الذي ثبت على المدان علي حسن المجيد في جرائم القتل والإبادة الجماعية في ثلاثة عشر حكما".

وأكد الدباغ "التزام الجميع بتعليمات الحكومة ولم يسجل أي خرق أو هتاف أو توجيه أي كلمات تسيء إلى تنفيذ هذا الأمر أو تعرض المدان إلى أي نوع من الإهانة أو التشفي".

وأصدرت المحكمة الجنائية العراقية العليا، الأسبوع الماضي، حكما بالإعدام شنقا بحق الكيماوي في قضية بلدة حلبجة، يعتبر الرابع من نوعه بعد أن حكم بالإعدام في ثلاث قضايا أخرى، وهي قضية الأنفال ودوره في قصف القرى الكردية أواخر الثمانينات، وقضية قمع ما يسمي "الانتفاضة الشعبانية" التي وقعت في جنوب العراق عام 1991، وقضية "أحداث الجمعة" ومقتل محمد محمد باقر الصدر والد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر عام 1999.

وكان حكما بالسجن لمدة 15 عاما قد صدر أيضا بحق المجيد في قضية إعدام 42 تاجرا إبان فترة الحصار الاقتصادي عام 1992، وتعتبر هذه العقوبة خفيفة مقارنة بأحكام الإعدام.

وكان مجلس الرئاسة في العراق قد صادق، في مطلع عام 2008، على قرار الحكم بإعدام المجيد، غير أنه تم تأجيل التنفيذ.

محيط
 



تعليقات القراء

الحاقد
الله يرحمك يا بطل ويرحم ابطال العراق
ويرحم شهيد الامه العربيه قاهر الغرب واسرائيل صدام العزه صدام الفخر
اله لا يوفق كل واحد خرب العراق
26-01-2010 04:39 PM
حمد
الله يرحمك ويرحم شهداء الامة !
26-01-2010 06:07 PM
حبكاوي
الله لا يوفقكم حنو ........ يا رافضه
26-01-2010 07:03 PM
رحمك الله يا ابو حسن
تصفية عرقية من الرافضة ضد نظام كان وحد العراق وجعله قويا . والان ايران تعبث وتحكم في العراق . وموت المناضل علي حسن المجيد ارحم من مشاهدة وجوه قضاة خونة جلبهم الاحتلال وسيكون مصيرهم الاعدام
26-01-2010 08:08 PM
سياج المجالي
الرحمه للرفيق ونهنئ انفسنا وامتنا بأستشهاد الرفيق ابو حسن
26-01-2010 11:33 PM
ابن الكرك

من الكرك تحية للرجال الرجال فى ترابهم الطهور الرحمة والخسة للانذال
27-01-2010 12:07 AM
ابو جواد
رحمك الله ايها البطل نموت واقفين ولن نركع كما ركع المالكي لسيده بوش
27-01-2010 11:17 AM
الامه
والله عيب على ادارة جراسا تعنونها خبرها ( أهالي الكيماوي) نقول بأن الشهيد علي حسن المجيد كان مدافعاً عن البوابة الشرقيه للوطن العربي ولم يخذل أمته ، ومن يتلفظ بهذه العبارات العدوانيه يسير بركب أعداء الامه .
27-01-2010 01:03 PM
علي العراقي
شوفوا اسم العنوان .. مع ان الكيماوي وغاز الخردل هو منتج ايراني لكن هذا لقب لايعيب البطل علي حسن مجيد ( ابو حسن ) لكن هو الموت على كل رقاب الناس والله يرحمه فقد ارتاح من بلد مزقتها الطائفية
27-01-2010 01:35 PM
هبه الله المجالي
ستبقى الرمز يا كيماوي يامن ارهبتهم بأوكارهم الرحمه لك وللرئيس المجيد
27-01-2010 02:24 PM
سؤال
ليش تم تأجيل تنفيذ الاعدام من عام 2008م ألا يكفي اعدام واحد فقط سؤال يطرح نفسه
28-01-2010 01:41 PM
هلوسة
القصة يا "حلوين" مفبركة من الاول حتى ما لا يعلمون ..احنا للاسف شعوب من الدرجة العاشرة او بالاصح " اغبياء" ..وسائل الاعلام بانواعها لمن هي مملوكة؟ ....اذا يحاولوا يفهمونا او "يحشوا" بمخنا انو "ابو دكة" عميل فاعرف بانه وطني والعكس صحيح.....واذا طبقنا المعادلة على "الرفقاء" بيطلعوا عايشيين بجزيرة مع اولادهم (اللي ما بنسمع عنهم) مبسوطين بيصرفوا من "اللهط" اللي جمعوه و بدل ما ............أأأأأأأخ ليش بتضربي يا مره ....ايش بتخبص يا معدل .... اليوم الجمعه روح جيب لاولادك العشرة "طشت" فول ..كوم يهد حيلك
30-01-2010 05:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات