اغلاق

كيف تحضرين جسمك للصيام في رمضان؟


جراسا -

نعاني جميعا من آثار الصوم خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، ولأننا على بعد أيام قليلة من استقبال الشهر الفضيل، يمكننا تجنب الكثير من مشاكل الصيام الأولى من خلال تحضير الجسم للتعود على الصيام لساعات طويلة دون حدوث خلل في وظيفته، وبالتالي تجنب التعرض لبعض الحالات المرضية مثل الصداع والجفاف وقلة التركيز وغيرها

اكتشفي فيما يلي أبرز الأمور التي يجب عليك اتباعها قبل أيام الصوم :

-حافظي على جسمك رطبا دائما

ادعمي جسمك بالسوائل والمياه قبل بداية الصوم، فذلك يعد من الأمور الأساسية في محاربة مشكلة الجفاف ومشاكل الجلد والمشاكل الصحية مثل الإمساك.

-لا تعرضي جسمك للجوع والعطش لفترات طويلة

سيمتنع الجسم بشكل مفاجئ عن الطعام والشراب لفترة زمنية طويلة، لذلك عليك تناول المأكولات وانتقائها بذكاء لتجنب الشعور بالجوع والعطش قبل فترة الصوم وخلالها. حاولي التركيز على النشويات الكاملة مثل الخبز الأسمر والأرز الأسمر والمعكرونة السمراء والخضراوات والفواكه، وابتعدي قدر المستطاع من السكّر السريع الهضم والمقالي.

-نظمي وجباتك خلال اليوم

لمساعدة جسمك على التأقلم مع بداية الصوم، من المفيد جدا حذف الوجبة الخفيفة “السناك” من الوجبات اليومية قبل يومين على الأقلّ من بدء شهر رمضان، وتقليص حجم الوجبات والتخفيف من الحلويات والسكريات المتناولة أثناء النهار.

-تفادي مشكلة الصداع

أكثري من شرب المياه بكميات جيدة (ما لا يقل عن ليترين طوال اليوم)، كي لا يتعرض الجسم للجفاف ويصاب بآلام الرأس والصداع. ومن المهم إعطاء الجسم مدة يومين ليعتاد على التوقيت الجديد للوجبات.

-مكافحة مشكلة زيادة الوزن

تتوفر في فترة الصوم مأكولات لذيذة وحلويات شهية قد تؤثر سلبا في الوزن، لذلك لو اتبعت نظاما غذائيا منحفا ومدروسا قبل فترة الصوم، فإن ذلك كفيل بتجنيبك زيادة الوزن غير المرغوب فيها وتكدس الكيلوجرامات الزائدة عن معدل الوزن المعتاد بعد فترة الصوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات