اغلاق

لهذا السبب لا تخزن الحليب في درج الثلاجة العلوي


جراسا -

تغفل الكثير من ربات المنازل عن أن تنظيم وتخزين الأطعمة في الثلاجة يجب أن يكون وفقاً لترتيب معين، وذلك بحسب درجة الحرارة في كل رف من الرفوف.

ويقول الخبراء إن الرفوف العليا في الثلاجة عادة ما تكون أقل برودة من الرفوف السفلى، لذلك لا يجب أن تخزن عليها الأطعمة سريعة الفساد، مثل الحليب واللحومات والألبان وأي نوع من المأكولات التي لا يجب أن تبقى فترة طويلة خارج الثلاجة.

وينصح بتخزين الحليب واللحومات والأطعمة التي تفسد بسرعة في الرفوف السفلى الأكثر برودة، بل يفضل أن توضع هذه الأطعمة في الجهة الخلفية من أدراج الثلاجة، وهي المناطق التي عادة ما تتمتع بأقل درجة حرارة بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وفي حال ترك الحليب في الأدراج العلوية للثلاجة، يزداد احتمال تشكل البكتيريا التي تسرّع في عملية فساده، وحتى قبل انتهاء مدة الصلاحية المدونة على العبوة.

ومن النصائح الهامة الأخرى التي يقدمها المختصون بالتغذية حول كيفية تخزين الأطعمة، عدم وضع البطاطا في الثلاجة، حيث أن درجة الحرارة المنخفضة تساعد على تحويل النشاء إلى سكريات، وعند طهي أو قلي البطاطا، تتحد هذه السكريات مع الأحماض الأمينية لإنتاج مادة كيماوية سامة يمكن أن تسبب الإصابة بالسرطان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات