أمنيون: القاعدة تخطط لهجمات ضد الغرب انطلاقا من أفغانستان


جراسا -

ذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية أن تنظيم القاعدة أعاد مؤخرا بناء مقره الرئيس جنوبي أفغانستان، التي سيستخدمها على الأرجح للتخطيط لهجمات ضد دول غربية.

وأفادت الصحيفة في تقرير لها الأحد، أنه بعد أكثر من 10 سنوات من الاختباء عبر الحدود في منطقة القبائل في باكستان، انتقلت خلايا القاعدة إلى جنوبي أفغانستان، لا سيما بعد انسحاب القوات البريطانية والأميركية من البلاد نهاية 2014.

وحذر مسؤولون أمنيون أفغان من أن قادة تنظيم القاعدة يأملون في استخدام قواعدهم الجديدة في الجنوب للتخطيط لموجة جديدة من الهجمات الإرهابية ضد الغرب وحلفائه.

وتنشط خلايا القاعدة حاليا في جميع أنحاء مدينة قندهار الجنوبية، التي تعتبر "الموطن الروحي" لحركة طالبان، أقرب حليف لتنظيم القاعدة وأنصاره في المنطقة، بحسب مسؤولين أفغان.

وتزايدت المخاوف الغربية من تخطيط القاعدة شن هجمات إرهابية، بعد مقتل زعيم حركة طالبان في أفغانستان الملا أختر منصور، في غارة أميركية نفذتها طائرة بدون طيار في باكستان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات