واشنطن بوست: إدمان الإنترنت غير معترف به رسميا ولكن أخطاره حقيقية


جراسا -

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن “إدمان الإنترنت” قد يكون غير معترف به رسميا بعد لعدم التعرف على مخاطره بشكل محدد إلا أن عددا متزايدا من الأهالي يقرون بأن إدمان شاشات الكمبيوتر أصبح مشكلة كبيرة في المجتمع.

وقالت الصحيفة إن هناك مركزا لإعادة التأهيل في سياتل الأمريكية يدعى “ريستارت” يقيم فيه 4 شباب يعانون من نفس الأزمة وهي “إدمان الانترنت” بل وأوقف أحدهم تعليمه ليسعى إلى البحث عن علاج لمشكلته.

وأضافت الصحيفة أنه من السهل السخرية من فكرة إدمان الإنترنت والتي لا يعترف بها كاضطراب رسمي في الولايات المتحدة حيث مازال الأطباء يبحثون عن تشخيص دقيق لما يحدث في مخ مدمن الإنترنت كما أنه لا يوجد تعريف واضح يفصل إدمان الإنترنت.

وأكدت الصحيفة أنه رغم ذلك إلا أن عددا متزايدا من الآباء والخبراء يقولون إن إدمان الإنترنت يصبح مشكلة كبيرة لعدد كبير من الشباب الأمريكي مما دفعهم أحيانا لترك المدرسة والانسحاب عن عائلاتهم وأصدقائهم والشكوى من القلق العميق.

ولفتت الصحيفة إلى دراسة حديثة أجرتها مجموعة دعم للآباء والأمهات خلصت إلى أن 59 % من الأهالي يعتقدون أن أبنائهم مدمنين لخدمات الهواتف الجوالة.

ويشعر 50 % من المراهقين بهذا الإدمان حيث أجريت الدراسة على 1300 من الأهالي والأبناء هذا العام.

وقالت الصحيفة إنه من الواضح نظرا لطلبات المراكز مثل “ريستارت” والذي سيطلق برنامجا خاصا للمراهقين بعد استقبال مئات المكالمات من الأهالي أن العديد من الناس يعانون مع الجانب المظلم من استخدام التكنولوجيا حتى إن كان عالمنا المهووس بالبيانات لم يعترف به بعد.

وأكدت الصحيفة أن بعض الأهالي يعتقدون أن حالة أولادهم خطيرة بدرجة كافية تجعلهم مستعدون لدفع عشرات الآلاف من الدولارات ليرسلوا أبنائهم إلى العلاج لأن التأمين الصحي لن يغطي تلك التكلفة نظرا لأن المرض غير معترف به رسميا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات