10 أشياء يجب أن تعرفها المرأة قبل الزواج


جراسا -

يعتبر الاختيار السليم لشريك الحياة من أهم العوامل التي تجعل الحياة الزوجية ناجحة وسعيدة، إلا أن إعداد كل من الرجل والمرأة لنفسه للحياة الزوجية أمر في غاية الأهمية ويجب أن يبدأ قبل الزواج.

ومن الضروري أن تكون المرأة مؤهلة للزواج مثلها مثل الرجل، وأن تعد نفسها إعداداً حقيقياً لهذه الحياة الجديدة التي تختلف تماماً عن حياة العزوبية، وهذه بعض الأشياء الهامة التي يجب أن تعرفها المرأة قبل الزواج بحسب موقع فاميلي شير الإلكتروني:

1- نكران الذات

يجب أن تدرك المرأة أن الحياة الزوجية تفرض عليها العديد من المسؤوليات تجاه الزوج والأولاد، ويجب أن تضع بالحسبان أن حياتها ستتغير عما كانت في السابق، وأن تكون مستعدة لتقديم التضحيات ونكران ذاتها في سبيل إسعاد أسرتها.

2- زوجك يريد زوجة حقيقية

على المرأة أن تدرك أن ما يحتاجه الرجل هو زوجة تكن له مشاعر المحبة والمودة التي تختلف عن مشاعر الأمومة، فهو لم يعد طفلاً صغيراً، وما يحتاجه هو مشاعر من نوع آخر، كما أنه لم يتزوج بك لتقومي بأعمال المنزل فقط، بل لتشاركيه حياته في كل تفاصيلها.

3- التسامح

إذا أرادت المرأة لزواجها أن ينجح ويدوم طويلاً، عليها أن تكون مستعدة لتسامح زوجها على الأخطاء التي يرتكبها، فالزوج ليس معصوماً عن الخطأ، لذلك يجب أن لا تكون أخطاء أي من الزوجين سبباً في انهيار العلاقة الزوجية.

4- العاطفة يجب أن تبقى

يعتقد الكثيرون أن العاطفة التي كانت متأججة في بداية الزواج تبدأ بالتلاشي مع مرور الوقت، لكن هذا الأمر من أهم المخاطر التي تهدد الحياة الزوجية، لذلك يجب أن تسعى المرأة للحفاظ على شعلة الحب والعاطفة متقدة بشكل دائم.

5- عدم المبالغة في التوقعات

تختلف الحياة الواقعية عن ما تعرضه الأفلام والمسسلات التلفزيونية، فعلى الرغم من أن العلاقة الزوجية يجب أن تبنى دوماً على الحب والمودة والمشاعر المتقدة، إلا أن المرأة يجب أن لا تبالغ في توقعاتها حول العلاقة الزوجية.

6- احترام الزوج

يحتاج الزوج إلى أكثر من حب الزوجة، فهو يرغب بالشعور باحترامها له وتقديرها لجهوده التي يبذلها لتأمين حياة كريمة للأسرة، لذلك عليها أن تشعره بذلك عن طريق عبارات الثناء والتقدير، ولا تقلل من احترامه أمام الأهل والأصدقاء.

7- تجنب المقارنة

تقع الكثير من النساء في فخ المقارنة الذي يدمر العلاقة الزوجية، حيث تحاول الزوجة أن تقارن زوجها برجال وأزواج آخرين، دون أن تدرك وجود اختلافات جسدية ونفسية تفرض وجود تفاوت بين رجل وآخر، لذلك يجب أن تتقبل المرأة زوجها كما هو دون أن تقارنه بأي رجل آخر.

8- الأولوية للأسرة

بعد الزواج يجب أن تضع المرأة زوجها وأسرتها في قمة أولوياتها، ولا يجب أن يشعر الزوج أنها تفضل قضاء الوقت مع صديقاتها أو عائلتها أكثر مما تقضي في منزلها، فكما ترغب الزوجة أن تكون الأهم في حياة زوجها، يجب أن تشعره بالمقابل أنه الأهم في حياتها.

9- الزوج هو أفضل صديق

يجب أن تكون علاقة الزوجة مع زوجها مبنية على الثقة المتبادلة، حيث يتبادلان الأسرار ويستعين كل منهما بالآخر عند الوقوع في المشاكل، ولا يجب أن تلجأ المرأة إلى أي شخص آخر غير زوجها عندما تكون في أزمة، فهو الأقرب لها والأكثر قدرة على حل مشاكلها.

10- الزواج أفضل قرار في حياتك

لا يجب أن تشعر المرأة بالندم على الزواج، فهي مرحلة هامة في حياة كل إنسان، ويجب أن تكون مستعدة للتعامل مع كافة المعطيات التي تفرضها هذه المرحلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات