هدى حداد: لن أنجرف إلى تيار الرقص


جراسا -

خطت الى الأمام وكلها ثقة بأن الغد يحمل لها الاشراق والثبات, انها الفنانة هدى حداد التي لطالما عملت والأمل يحدوها بأن خطواتها ستوصلها الى المكانة التي تحلم بها, لأنها تدرس كل عمل بدقة وتأنٍ كي تُحسن الاختيار.

وما يميز هذه الفنانة حبها للعمل الذي تؤديه, والعاملين الذين يواكبونها وهي تُدرك ما يحيطها من ظواهر فنية, وتدري أن الفنان الحقيقي, يبقى ويستمر, ولذا تسهر على ما تنتقي من أعمال, كي تحافظ على المستوى الذي وصلت اليه بجهد ومتابعة وقلق.


معها كان هذا الحوار


ما أحدث أعمالك الفنية?

أغنية "على فين واخدني هواك" كلمات الدكتور نبيل خلف, ألحان وليد سعد وتوزيع عادل عايش وقد صورتها تحت ادارة المخرج شربل يوسف, وهي أول عمل يصدر عن شركة "أرابيكا ميوزك", التي انضممت اليها أخيراً, وبعد نحو الشهر تقريباً هنالك عمل جديد أيضاً سيكون منفردا قبل صدور الألبوم.


هل شركة "أرابيكا" تهتم بك فنيا بالشكل الصحيح وسط فنانين من الدرجة الأولى أمثال هاني شاكر ونانسي عجرم?

من الطبيعي أن يهتموا بي فشركة "أرابيكا" يهمها الاستمرارية, ولا تهمش أحداً وتعطي كل واحد حقه, والدليل أنهم حين يصدرون عملاً لفنان ما, يكون هنالك عمل حاضر بالمقابل لفنان آخر, ولا يقصرون تجاه أحد وأنا سعيدة بتعاملي معهم, ويفرحني كثيرا انضمام أسماء كبيرة في عالم الفن أمثال نانسي عجرم. أما هاني شاكر فهو منذ البداية مع الشركة, والواضح أنها تعمل على نوعية الفنانين وليس الكم والعدد.


ألا تظنين أن وجود أسماء كبيرة من النجوم يؤثر سلباً على اسمك بالشركة?


طبعاً لا, فلكل منا جمهوره, ولا أحد يأخذ شيئاً من درب الآخر, وهنالك فريق عمل يهتم بهم كما وأن هناك فريق عمل يهتم بي وتتبع الشركة سياسة مغايرة لكل واحد منا.


نلاحظ أخيراً أنك مقلة بعض الشيء في أعمالك الفنية بعكس بدايتك?

سأعترف لك بشيء, فقد كنت أُكثر من اطلالتي الاعلامية, أما الآن فأختار اطلالاتي بدقة, لأنني وجدت أنه اذا لم يكن عندي عمل جديد, فاطلالتي ستكون دون معنى, لذلك لا تراني الآن الا حين أمتلك مادة أتحدث عنها, وبت أدرس كل خطوة سأقدمها لجمهوري, ولن أرضى بأن أقدم عملا أقل مستوى من الذي سبقه. لذا تراني متأنية في اختياراتي.


تعاملت مع شربل يوسف ووليد ناصيف, فما الفرق بينهما?

شربل مقل بأعماله كونه لا يرضى بأي شيء عادي, وهذا ما شجعني للتعامل معه, وأنا لا أنكر أنه أضاف الى مسيرتي الفنية تقدماً, وهو يتأنى جداً , لدرجة أنه في "كليبي" ظل يحضر شهرين ونصف قبل بدء التصوير, ولا أنكر بأن وليد حدد هويتي الفنية التي كانت ضائعة, وشربل ثبت هذه الهوية, وأحب كل الذين تعاملت معهم.


هل من مخرج معين تحبين التعامل معه بالمستقبل?

هناك الكثير من المخرجين المبدعين أتمنى أن أتعامل معهم, وخصوصاً ليلى كنعان, وفي النهاية فان أسلوب الأغنية يفرض المخرج.

قبل قليل قلت ان وليد ناصيف أبرزك ووضح صورتك للناس, هل تعتقدين أن تأخرك في الظهور ونجاحك كان قبل حدوث هذا الشيء?

فرحة بما حققته حتى الآن, ولاسيما أننا استدركنا الموضوع من بعد ثاني "كليب". حيث أن الثالث كان مع وليد ناصيف وانا سعى الى النجومية, لكن ليس بعجلة, والكل يعلم أن الجميع لم يصبحوا نجوماً بين ليلة وضحاها, كما انني لم أتعد على الفن بالوقت الذي قدم الكثيرون الفن الهابط. وحافظت على مستوى عال من الفن الحقيقي.

ألا تلاحظين أن موجة الفن الهابط اختفت تقريباً?

نعم فقد خف الفن الهابط كثيراً, لكنه لا يزال موجوداً, ولا نستطيع اخفاءه نهائياً. ولولا هذا الفن الهابط, لا يستطيع الناس ان يعرفوا الفرق.

أين انت من التمثيل?

هناك الكثير من العروض وأقرأ الكثير من السيناريوهات, وكوني جديدة مع شركة الانتاج, فيجب الأخذ بموافقتها أيضاً, هنالك فكرة جميلة قيد البحث, كونها تضم المغنى والتمثيل في آن واحد.


عرض عليك في السابق فيلم "عندليب الدقي" مع النجم محمد هنيدي ورفضته وبعد ذلك نجح الفيلم كثيرا ألم تندمي على رفضه?

لا لم أندم لأن وجهة نظري كانت في مكانها, فبعد مشاهدتي له, كان كل التركيز على محمد هنيدي فقط, بالاضافة الى أنني لا أطمح الى التمثيل فقط, بل الغناء في الفيلم, ثم التمثيل كوني مطربة في الأساس, ولا أنكر أن الفيلم ناجح مع أو بدون بطلة.
منذ بدايتك وأنت تحاربين والآن حتى بعد ثلاث سنوات من انطلاقتك, هل ما زالت الحرب مفتوحة عليك?
لا يمكننا منع الحرب, ممكن أن أتحارب بشائعة أو حفلة أو حتى بأقاويل, لكنني لا أرد سوى بأعمالي وباستمراريتي.


مع من ستتعاملين في البومك الجديد?

سأترك الموضوع مفاجأة, لكنني أستطيع القول انها أغنية مصرية, وانه التعاون الأول لي مع الملحن. أما كلامها فللدكتور نبيل خلف.

هل ستخرجين من أسلوبك الجامد وسنراك ترقصين مثلاً في "كليبك" الجديد?

هذا الأمر بعيد جداً عني, فأنا مطربة أقدم غناء ولست استعراضية لكي أقدم رقصاً.

ألا تعتقدين أنه يجب عليك تغيير نمط الفن الذي تقدمينه كي يبرز نجمك أكثر?

النمط الذي أقدمه له محبوه ولا يمكننا ارضاء كل الأذواق, وفي النهاية أقدم ما يليق بي وبالطريقة الصحيحة وهذه هوايتي التي ابتدأت بها.

ما أخبار القلب?

هدوء وسكون في السنة الماضية, آمل أن يدق قلبي في هذه السنة الجديدة.

هل تلمحين الى حب ما?

لا, لكن هناك من تنبأ لي بالزواج في هذه السنة وهذا نصيب فلا أحد يدري



تعليقات القراء

الافندي
ما بدك تنجرفي .......

مبين عليكي زحلقتي مش بالرقص ..... بالانحراف

الله يصبرنا ويحمي بنات المسلمين من هالانحطاط
25-01-2010 11:41 AM
دودة
ليش.. ماسكة شجرة منيح؟؟
25-01-2010 01:22 PM
قلبي مثل قبري الى دودة
دودة
25-01-2010 08:44 PM
مشكلجي
عجبتني هاي...تسهر لتحافظ على المستوى الذي وصلت اليه بجهد ومتابعة وقلق....كل اللي عملتو شلحت فستانها وتمايلت شوي ...والخرفان جاهزة تصفق...ماع...ماع
26-01-2010 12:22 AM
طبوش
ما احلاهم
28-01-2010 01:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات