100 مليون حساب مُخترق للبيع


جراسا -

عرض أحد القراصنة أكثر من مئة مليون حساب من حسابات موقع التواصل الاجتماعي "لينكد إن" للبيع.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية ( بي بي سي)، الخميس، أن موقع "لينكد لم يتخذ ما يكفي من الإجراءات لتشفير كلمات السر الخاصة بالحسابات منذ هجوم عام 2012، حيث يُرجح أن تكون الحسابات اخترقت منذ أربعة أعوام، في عملية يعتقد أنها طالت جزءا ضئيلا من العدد المعروض.

وبحسب الموقع، نشرت التفاصيل على اثنين من المواقع المتعلقة بالقرصنة الإلكترونية، وتشمل ما يقدر بحوالي 117 مليون كلمة مرور، حيث كانت كلمات السر مشفرة، لكن بشكل يسهل تفكيكها نسبيا.

وقال الهيئة أن "لينكد إن" كان يضم 165 مليون حساب وقت حدوث الاختراق، لكن تباين الأرقام يرجع إلى أن بعض المستخدمين سجلوا دخولهم باستخدام فيسبوك، مشيرة إلى أن تفاصيل عرض بيع الحسابات نشرت لأول مرة على موقع ماذربورد.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم "لينكد إن" لـ (بي بي سي) ان الموقع اتخذ مختلف الإجراءات لحجب الأرقام السرية للحسابات التي تعرضت للقرصنة، وسنتصل بأصحابها لإعادة ضبطها، وليست لدينا أية أدلة على حدوث اختراق أمني جديد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات