المستشار الفني لرئيس اتحاد الكرة يعرض تقريراً للنشاط العام والمنتخبات


جراسا -

عرض المستشار الفني لرئيس اتحاد كرة القدم محمود الجوهري امس تقرير  الدائرة الفنية للنشاط العام والمنتخبات الوطنية ومراكز الموهوبين.
 واشتمل التقرير على برمجة نشاطات اللعبة، لأندية المحترفين (مرحلة  الاياب)، واندية الدرجات الاولى والثانية والثالثة 2010/2011، وخطط   منتخبات الاولمبي والشباب والناشئين لعام 2010 والهيكل التنظيمي السابق  لمراكز سمو الامير علي(2008/20069) والهيكل المعدل 2010 والهيكل  التنظيمي لاكاديميات مراكز سمو الامير علي 2010 والمسابقات العمرية  لموسم 2010 والمتوافقة مع الاجندة الاولمبية والآسيوية والدولية حتى  عام 2016.
 وبحسب ما تضمنه التقرير فان مرحلة الاياب لدوري المناصير للمحترفين  ستنتهي يوم 17 نيسان القادم فيما يبدأ دور الثمانية (الذهاب) لبطولة  الكأس يومي 3و5 ايار و(الاياب) يومي 7و8 منه ودور الاربعة  يومي 21و22  الشهر ذاته والنهائي 28منه.
 وستبدأ فترة القيد الرئيسية الاولى للاعبي الاندية المحترفة لموسم  2010-2011 في 20حزيران وتمتد لغاية 13 تموز، فيما تبدأ فترة القيد  الثانية في الثاني من  كانون الثاني ولغاية 31 منه .
 اما قيد  لاعبي الدرجة الثالثة فتبدأ من 7 شباط ولغاية 28 منه في حين  يبدأ الدوري في الاول من آذار، وقيد لاعبي الدرجة الثانية من  3 آذار  لغاية 25 منه في حين يبدأ الدوري في الثاني من نيسان، وقيد الدرجة  الاولى من 10 نيسان ولغاية 29 منه، ويبدأ الدوري يوم 7 ايار مع مراعاة  شهر رمضان المبارك.
 
خطة اعداد المنتخبات
واعدت الدائرة الفنية خطة اعداد المنتخب الاولمبي الذي سيشارك  في دورة الالعاب الآسيوية (12-28)تشرين الثاني القادم.
  واشتملت الخطة على  تدريبات موزعة على فترات واقامة معسكرات راعت في مواعيدها الامتحانات  الجامعية ودوري الفئات العمرية والمباريات سواء الدولية او المحلية،  كما حددت الدائرة الفنية اقامة 3 مباريات في مواعيد 16 و23 و30 كانون  اول استعداداً لاولمبياد 2012.
 كما اعدت الدائرة الفنية خطة منتخب الشباب (ت 19) باجراء تدريبات  واقامة معسكرات خارجية وداخلية ومباريات ودية  ايام 27 نيسان والاول و6  و13 و20 و27 من ايار القادم و22 و29 تموز و5 و18 آب والمشاركة في  نهائيات آسيا 25 تشرين الاول من هذا العام.
 وعلى صعيد اعداد منتخب الناشئين (ت 16) يلاقي المنتخب نظيره المصري يوم  27 اذار القادم ويوم 10 نيسان وملاقاة المنتخب العراقي يوم 24 نيسان  ومنتخب الكويت 8 أيار ومباريات اخرى تحدد اطرافها لاحقاً.
 وقال الجوهري خلال العرض الذي حضره امين سر اتحاد كرة القدم خليل  السالم  ومدير الادارة الفنية احمد قطيشات ان التقرير جاء مراعياً لكل  الظروف التي تتواءم مع الاستحقاقات الوطنية على صعيد المنتخبات  والاندية من جهة وبما يكفل تطوير مراكز الامير علي ويناسبها من  ميزانيات من جهة اخرى حيث تم الاخذ في الاعتبارات مراعاة  الظروف الجوية ومشاركتي الوحدات وشباب الاردن في كأس الاتحاد الآسيوي  واستمرارية الدوري ومباريات الكأس.
 اما ما يتعلق بالمنتخبات الوطنية فقد قال: طموحنا ينصب بالوصول  بالمنتخب الاولمبي الى نهائيات الاولمبياد امتداداً الى كأس العالم،  والظهور الامثل لمنتخبي الشباب ( 2-17تشرين الاول) والناشئين(1-16  تشرين الثاني) في نهائيات آسيا .
 واضاف ان البطولات المحلية بالنسبة للفئات العمرية فانها ستكون منظمة  وتتميز بشدة المنافسة وما يخدم لاعبي المنتخبين في استحقاقاتهما  المقبلة حيث سيتم بتفريغ اللاعبين الا المميزين الذين لهم دور في  مشاركة انديتهم في الاستحقاقات المحلية.
 واكد الجوهري ان اللقاءات التحضيرية على مستوى المنتخبات ستكون مع  منتخبات تمثل مدارس تفيد اللاعب الاردني في الاحتكاك قبل خوض  الاستحقاقات الرسمية.
 ووصف المستشار الفني لرئيس الاتحاد الخطط التي اعدت بانها مرنة تراعي  ما يستجد من ظروف على الساحة المحلية والخارجية بحيث لا تتأثر  استعدادات المنتخبات والاندية بتلك المستجدات.
 وكشف عن سياسة اتحاد كرة القدم في المجال الفني وما تؤكد عليه  الدائرة الفنية وهو توحيد النهج التدريبي وبما يطور القدرات الفردية   بحيث يخضع اللاعبون الى برنامج تدريبي منظم الى جانب تنظيم بطولات  منظمة على مستوى المناطق في اشارة الى اعادة سياسة الاتحاد مع مراكز  الامير علي.
 وقال الجوهري: علينا بالعودة الى الموهوبين واخضاعهم للتدريبات الحديثة  في ظل توفر هذه العناصر بالاردن  كما نسعى بالانفتاح من خلال هذه  العناصر على الاكاديميات في الدول المتقدمة، ومثل هذه السياسة ستخدم  المنتخبات والاندية على حد سواء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات