ما هي كواليس الخلاف المخفي بـ"أطباء الأسنان"؟


جراسا -

محمود الشرعان - بدأت خلافات مجلس نقابة أطباء الاسنان تطفو على السطح في زمن قياسي عقب انتخابات النقابة التي فازت فيها قائمة الانجاز النقابية التي يقودها ابراهيم الطراونة الفائز بمركز النقيب لدورته الثانية على التوالي، في وقت أعلن فيه عضو بمجلس النقابة من قائمة العمل الوطنية عن  تشكيل ما اسماه بـ"جبهة داخلية غير معلنة"، ستتحرك لاعادة فتح ملف التعيينات الذي وجهت فيه اتهامات مباشرة للنقيب الطراونة.

ووفق عضو المجلس ذاته - فضل عدم ذكر اسمه - فان الملف "المشبوه" الذي احتوى عددا كبيرا من اسماء الاطباء المرشحين للتعيين على حساب البرنامج التدريبي الممول من صندوق التشغيل بالتعاون مع وزارتي الصحة والعمل وديوان الخدمة المدنية بانهم اصحاب خبرة وليسوا خريجين جدد، محملاً المجلس السابق المسؤولية الكاملة عن هذا الملف الذي قال انه استغل لغايات انتخابية صرفة.


كتلة الإنجاز 

وكان مجلس نقابة اطباء الاسنان السابق قد اقر قبول 61 طبيبا وطبيبة في البرنامج التدريبي للأطباء الجدد ممن هم خريجون قبل عام 2011 (أي أكثر من خمس سنوات)، من ضمنهم 29 طبيبا وطبيبة لديهم أكثر من عشر سنوات خبرة، و 10 أطباء وطبيبات اخرين ممن قبلهم المجلس رغم انهم مشطوبون من النقابة.

وبين العضو أن 38 طبيبا وطبيبة من المقبولين لديهم عيادات خاصة (وفق سجلات النقابة)، ويعملون في مراكز خاصة (وفق سجلات النقابة)، مضيفا أن هذه الأرقام تؤكد آلية القبول للبرنامج ما ادى إلى أفقده الهدف الذي وُجد من أجله.


التعيينات التي أقرها مجلس النقابة السابق - إرشيفة

بدوره نفى نقيب اطباء الاسنان ابراهيم الطراونة صحة هذه المعلومات وقال إنها عارية عن الصحة، معتبراً بأن المجلس السابق عمل ضمن القوانين والتعليمات، مضيفا أن هذه الادعاءات صدرت من قائمة العمل قبل إجراء الانتخابات وأن هدفها كان انتخابيا دعائيا.

وأضاف الطراونة لـ"جراسا" انه يجب على المجلس الابتعاد عن إي خلافات انتخابية سابقة، والاسراع في تنفيذ الملفات القائمة امام المجلس، مؤكدا أن من يمثل اطباء الاسنان النقيب والمجلس، فقط.

كيف كان دعم رئيس مجلس النواب لشقيقه ؟

ولم تتوقف حدود الخلاف البارد بين الطراونة النقيب واعضاء قائمة العمل الوطني حول تعيينات الطراونة، بل انتقد عضو مجلس ما وصفه بتدخل رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الشقيق الأكبر للنقيب ابراهيم الطراونة لدعم شقيقه الأصغر، الذي قال إنه كان حاضرا بقوة في معظم لقاءات شقيقه باطباء الاسنان أبان حملته الانتخابية، ابتداء من اجتماع إربد شمالا وليس انتهاءً باجتماع معان، عدا عن تواجده داخل خيمة شقيقه يوم الاقتراع.

وأعتبر الامر، استغلال لسلطة السياسة لغايات انتخابية، خاصة أن الطراونة الرئيس تحدث بالعلن دعما لقائمة شقيقه "الانجاز"، مؤكدا أن جولات وصولات الطراونة الرئيس في الفترة التي سبقت انتخابات نقابة الأطباء كانت نشطة وبارزة في دعم القائمة التي فلحت ما زرعه خلال تلك الجولات.

هذه الاتهامات اثارت حفيظة النقيب الطراونة الذي طالب بدوره عضو المجلس المذكور بالاعتذار لكافة الاطباء الذين أختاروه نقيبا لهم، ووصفها بـ "خزعبلات"، نافيا صحتها من الاساس.

وتابع الطراونة في رده أن الأنتخابات تمت في اجواء نقابية سياسية نزهيه وشفافة، نافيا وجود أي خلاف داخل المجلس الحالي، مؤكدا أن وقوف رئيس المجلس النواب عاطف الطراونة مساندا كان بموجب رابط الأخوة التي تربطهما. 

وأوضح الطراونة  أنه رغم وجود اغلبية داخل المجلس تقف مع قرارته الا أن جلسة المجلس الاولى، تم فيها توزيع اللجان والمهام على الاعضاء بسياسة توافقية، ولم يستخدم  فيها سياسة الاغلبية.

ويرى مراقبون للمشهد داخل نقابة اطباء الاسنان أن بوصلة المجلس غير مفهومة ولا معلومة، فقائمة العمل الوطني تسير وفق برنامج وايدلوجيا مختلفة كليا عن قائمة الانجاز والنقيب الطراونة، في ظل عدم توافق القائمتين على آلية العمل والمنهجية.

النقيب الذي هتف "خاوه"!

في ذات السياق، تداول أطباء اسنان مقطع فيديو صور عقب صدور نتائج الانتخابات، ظهر فيه النقيب الطراونة يهتف "خاوة.. خاوة"، فيما أستغرب عضو المجلس هتاف دكتور بمثابة ابراهيم الطراونة بعبارة مثل هذه، متسائلا على من أنتصر الطراونة ليهتف عبارة "خاوة" ؟، وكان هذا الرأي يمثل اغلبية قائمة العمل الوطني الذين طرحوا أرئهم عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك".

النقيب الطراونة يهتف "خاوة" 

بدوره، قال الطراونة إنه أكبر من هذه العبارة، مبررا إنه في حالة إي فوز يطلق الشباب العنان لمشاعرهم، معتبرا هذا الأمر عفويا، مضيفا أنه "الغيرة كبرنا عليها"، على حد قوله.

ولم يخف الطراونة نيته خوض التجربة السياسية من خلال مجلس النواب، حيث أكد انها فكرة تم طرحها والبناء عليها، بالتشاور مع كتلته ليكون لهم صوت برلماني سياسي.



تعليقات القراء

صيدلي
التعيينات التي أقرها مجلس النقابة السابق فعليا مشبوه
23-05-2016 01:38 AM
علي ملحم
مافيات وما ادراك ما اكثر الشبهات
23-05-2016 11:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات