90 % من مستخدمي الانترنت الأردنيين يزورون مواقع التواصل يوميا (فيديو)


جراسا -

اختتمت في العاصمة الأردنية عمان قمة التواصل الاجتماعي لبحث آخر تطورات منصات التواصل في العالم العربي والتحديات التي تواجهها.

وأظهرت إحصائية عالمية أعلنت على هامش القمة أن عدد الناشطين على مستوى العالم في مواقع التواصل الاجتماعي تجاوز مليارا ونصف مليار شخص، كما سلط المشاركون القادمون من مختلف الدول العربية الضوء على حجم التأثير السياسي والمجتمعي لهذه المواقع.

كما كشفت الإحصائية أن هذه المواقع تحولت إلى منصات أعمال وصحافة ناجحة درت عائدات مالية فاقت قيمتها ثمانية مليارات دولار خلال عام 2015 فقط.

وتشير دراسات إلى أن 41% من مجموع سكان السعودية لديهم حسابات على موقع تويتر، كما أن 90% من مستخدمي الإنترنت في الأردن يزورون يوميا مواقع التواصل الاجتماعي، وهي أعلى النسب عالميا حتى الآن.
وقال المستشار والمدرب في التواصل الاجتماعي خالد الأحمد إن معدل جذب المستخدمين على موقع فيسبوك مثلا أصبح ثمانية ثوان بعدما كان 12 ثانية، وحث القنوات الفضائية ورجال الأعمال على إنشاء خدمة للبث المباشر على هذا الموقع.

وفي سياق نجاح وسائل الاعلام العربية في جذب مستخدمي منصات مواقع التواصل، تمكنت شبكة الجزيرة من تصدر المرتبة الأولى عربيا على صفحة اليوتيوب بعدد متابعين تجاوز مليون مستخدم حتى الآن، في حين أوصلت تطبيقات الإنستغرام والسناب شات نفسها بقوة لجذب انتباه الجمهور الافتراضي وسط تفاعل محموم لم يعتده الفضاء الإلكتروني من قبل ويعد بالمزيد.الجزيرة

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات