أطباء: القيلولة أثناء النهار تشكل خطرا على الصحة


جراسا -

حذر أطباء أمريكيون، من أن القيلولة في منتصف النهار قد تلحق أضرارا بالصحة، وأنها من الممكن أن تزيد في مخاطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 5 بالمائة.

وتناقض الدراسة ما تعارف عليه الناس من أنها قد تمدك بالنشاط لبقية اليوم، غير أن الدراسة قد تغير مفهوم القيلولة بحسب ما نشرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، عن الدراسة التي أعدتها مجموعة "مايو كلينك" الأمريكية.

ووجد الباحثون في "مايو كلينك" من البيانات التي جمعت من 112267 مشاركا، أن النوم لفترة قصيرة في منتصف النهار، عرض المشاركين لنسبة ارتفاع في ضغط الدم أكثر من غيرهم.

وعلى النقيض تماما، فإن النتائج ذاتها لم تظهر لمن يأخذ قيلولته ليلا من أولئك الذين يعملون في النوبات الليلة، ولم يعانوا من ارتفاع في ضغط الدم.

يشار إلى أن "مايو كلينك"، هي مجموعة طبية وبحثية لا تهدف إلى الربح، مقرها الرئيس في روتشيستر بولاية مينيسوتا الأمريكية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات