رمضان جانا


بدأت الاستعدادات لشهر رمضان ، وكانت السباقات بذلك القنوات الفضائية من خلال تقديمها لتحلية يوميه للصائمين مكونه من دراما عربية عارية مكسية ، وطقوس دينية تعطي للشهر الفضيل رونقه الاعلامي تم تجهيز المشايخ كي يقدموا حلولا ﻹشكاليات متوارثة لدى المسلمين العرب وتتمثل في؛ هل قطرة العين تفطر ؟ .

وهل التمضمض في الضوء يفطر ، وهل العمل لساعات طويلة في اجواء حارة يستوجب الافطار؟، وهل معجون الاسنان يفطر ؟، وهل السيجارة تفطر؟، وهل ما يشاهد الرجل في الشارع من نساء كاسيات عاريات يفطر؟، وهل السلام على الزميلة بالعمل بسلام اليد يفطر ؟.

وهل يبدأ الصيام مع بدء الاذان ام مع نهايته؟، وهل تجوز صلاة التراويح مع البث المباشر لها عبر الفضائيات؟، وهل شرب الماء بالخطأ يفطر ؟، وما واجبات الصائم بخلاف الشهور اﻷخرى من السنة ؟، واخيرا هل يحسب لنا صيام رمضان ولنا اخوة يقتلون كل يوم ؟، وما هي فتوة الخيم الرمضانية ؟، وفي النهاية ينتهي شهر رمضان بيوم العيد ولا نأخذ اجابات لكل ما سبق وذلك ﻷننا نكرر هذه الاسئلة دائما في بداية كل رمضان ..

وكل عام والجميع صائم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات