القيلولة قد تعرضك لأزمة قلبية


جراسا -

الكثير منا يأخذ قيلولة مدتها ساعتان تقريبا للراحة بعد الغذاء، لكن ما توصل إليه العلماء مؤخرا فاجأ الجميع، إذ أشاروا إلى أن للقيلولة ضررا كبيرا على صحة الإنسان وخاصة على القلب.

فقد توصل باحثون من مستشفى "مايو" في ولاية "مينيسوتا" الأمريكية إلى هذه الخلاصة بعد تقديمهم نتائج دراستهم في المؤتمرالسنوي الذي تنظمه الجمعية الأمريكية لدراسة ارتفاع ضغط الدم.

وأشارت النتائج التي توصل إليها الباحثون إلى أن الناس الذين ينامون نهارا يعانون من ارتفاع في ضغط الدم بنسبة تتراوح ما بين 13 و19 بالمئة أكثر مما لدى أولئك الذين يبقون مستيقظين ليلا.

يذكر أن ارتفاع ضغط الدم له أضرار خطيرة على صحة الإنسان وقد يؤدي في بعض الحالات إلى نوبات قلبية.



تعليقات القراء

الـمـثـنـى
قال تعالى : ( و من آياته منامكم بالليل و " النهار " و ابتغاؤكم من فضله إنّ في ذلك لآيات لقوم يسمعون )
و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (قيلوا فإنّ الشياطين لا تقيل )
و تنتشر في العالم دعوات لمناصرة نوم القيلولة تتبناها منظمات و سياسيون و نواب برلمانيون و ذلك لأن الدراسات الحديثة أظهرت أنّ القيلولة من العادات الجيدة و أنّها تعود بالنفع على من يحافظون عليها
و في بحث نشره موقع cnn بعنوان (ناموا في مكاتبكم تصحوا )جاء فيه :أنّ القيلولة ـ في أثناء العمل ـ تقلل من الإصابات بمشكلات قلبية خطيرة و ربما قاتلة .
17-05-2016 12:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات