المتهمون بقضية الاعتداء على صهاريج نفط وخطف ابناء ضباط بدائرة المخابرات امام امن الدولة غداً


جراسا -

خاص - تباشرمحكمة امن الدولة الاحد بمحاكمة 10 متهمين " من حملة الفكر التكفيري" بعد مثولهم امامها كانوا قد خططوا لتنفيذ اعمال ارهابية على الساحة الاردنية تستهدف مركز تدريب مكافحة الارهاب وناقلات الفيول للقوات الامريكية في العراق وابناء ضباط مخابرات حسب لائحة الاتهام .

و اسندت المحكمة للمتهمين تهمة القيام بأعمال إرهابية لهذه المجموعة التي خططت لتنفيذ اعتداء على الصهاريج والشاحنات العاملة على خط العراق والتخطيط لخطف ابناء ضباط في دائرة المخابرات العامة والمساومة عليهم لاطلاق سراح المتهمة الارهابية ساجدة الريشاوي .


والمتهمون هم :

1. يوسف الخلة

2. عامر تيسير

3. عبد الله مسعد

4. خالد نجيب

5. محمد قاسم

6. شكري جرادات

7. احمد الخلاليلة

8. رمضان الطواب

9. قاسم الفناطسة

10. نبيل محمد عامر

وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من القبض على هذه المجموعة اواخر العام الماضي 2009 وقد تم توقيف المتهمين من قبل مدعي عام محكمة امن الدولة في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة.

وجاء في اللائحة ان المجموعة تحمل الفكر التكفيري وساقهم فكرهم المسموم الى التخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية على الساحة الاردنية باستخدام الاسلحة الاوتوماتيكية والمواد المحرقة والملتهبة بهدف الاخلال بالنظام العام وايقاع الرعب بين الناس وتعريض سلامتهم وامنهم للخطر .

ونوهت الائحة الى ان من الاماكن التي قرروا استهدافها بار وناقلات فيول وسيارت وباص للمخابرات وابنائهم وضابط في الجيش ومركز تدريب مكافحة الارهاب ومصنع وقد اتفق المتهمون على انه وفي حال تمكنوا من تحقيق الهدف ان يتم مفاوضة الحكومة على الافراج عن المحكومة ساجدة الريشاوي وعن بعض الموقوفين والمحكومين في السجون مقابل اطلاق سراح ابناء ضباط المخابرات .



تعليقات القراء

الضعيف
ان ما ذكر بانهم يحملون الفكر التكفيري ليس كافا بحقهم انهم قتلة ومدمرون لاردننا والان المسئولية تقع على عاتق القضاء بان ياخذ حق اردننا بالسبل القانونية والمؤسسية وجعلهم رادع لكل من تسول له نفسة المساس باردننا , انا لا اريد ان احكم عليهم في تعليقي كوني غير مؤهل ولكني اطالب قضاؤنا باخذ اشد العقوبات بحقهم , لا نريد خون بيننا ضد الاردن وانما نريد ابناء الجيش وابنائهم عزيزين مكرمين لانهم الحماية لاردننا . الجهات العسكرية والامنية اشرف من كل من تسول له نفسة بان لا يكون مواطن صالح فكيف اذا كان هذا الشخص يحاول المساس باردننا , واعتقد ان على الدولة ان لا تطلق لقب مواطن على كل من يحاول التخريب في اردننا لانة مواطن توطن في الضرر ولم يتوطن في اردن الرجال والعسكرين والامنين وهذا من حقنا ان نطالب بانهم ليسوا مواطنين .
حما الله الجيش والاجهزة الامنية وحما الاردن في ظل صاحب الراية الهاشمية الملك عبد الثاني ابن الحسين وولي عهدة المحبوب الامير حسين .
23-01-2010 09:56 PM
يا سلام
شو بدها تسوي الحكومه واحد منهم خالو وزير والثاني امو نائبه سابقه والثالث جوز اختو يالاعيان وهاذي هي والباقين الهم ناسهم وهاي الاردن واسطه وحكلي بحكللك
خلينا نشوف امن الدوله شو قرارها وبذكركم بكلامي
24-01-2010 08:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات