اجتماع لعشائر بني عباد للدفاع عن كرامتها وعن ابنها احمد العويدي السبت المقبل


جراسا -

خاص - استنفار عشائر بني عباد للدفاع عن كرامتها وعن د . احمد عويدي ألعبادي واجتماع عام في السويسة يوم السبت 30/1/2010

في اجتماع طارئ وعاجل , دعت لجنة الدفاع عن كرامة بني عباد إلى اجتماع عام في السويسة يوم السبت القادم 30/1/2010 وذلك للتداول في موضوع الاهانة التي تم توجيهها إليهم في أنهم يجب تربيتهم وان يدفعوا الخاوة . وفي هذا الاجتماع ستحتفل بني عباد أيضا بعيد ميلاد جلالة الملك المفدى. وقد تمخض الاجتماع الذي عقدته لجنة الدفاع عن كرامة عباد وعن ابنهم د . احمد العويدي وذلك في منزل الشيخ محمد داود طلب أبو مهير ألعبادي, عن إصدار البيان التالي:

بيان صادر عن لجنة الدفاع عن كرامة عشائر بني عباد

تنادى عدد من وجهاء العبابيد على عجل والتقوا في منزل الشيخ محمد داود طلب ابو مهير العبادي حيث جرى التداول بخصوص الاهانة الموجهة للعبابيد باننا سندفع الخاوة من خلال ماسيدفعه د.احمد عويدي العبادي ,واننا يجب تربيتنا من خلال تربية د احمد عويدي العبادي واعادته الى السجن ودفع مايسمى الاضرار في القضية الوهمية الملفقة من اساسها .

وبعد التداول بروح المسؤلية الوطنية والحرص على كرامة عشائر بني عباد والعلاقة المقدسة بيننا وبين عشائر بني صخر الكريمة , وحب الوطن وامنه والاخلاص لال البيت والعرش الهاشمي , والحفاظ على اللحمة الاردنية وواد الفتنة في مهدها قبل تفاقمها ,قرر المجتمعون مايلي :

1= تسمى هذه اللجنة لجنة الدفاع عن كرامة عشائر بني عباد وهي مفتوحة لمن ينضم اليها من بني عباد .

2=توجيه دعوة عامة لعشائر بني عباد كافة للاجتماع في الساعة الثانية من بعد ظهر يوم السبت القادم الموافق 30 / 1 / 2010 في ديوان عشيرة العويدي في السويسة / بدر الجديدة/ لواء وادي السير ليسرة المكان وسعته وقربه من كافة مضارب بني عباد .

3= ان عشائر بني عباد وهي تؤكد تجذرها اللامحدود في تراب الاردن لم تدفع الخاوة يوما لاحد في تاريخها الطويل عبر آلاف السنين , وهي مدرسة من الاخلاق والتربية ولا تحتاج لاحد ان يربيها , وهي قبيلة جذامية عريقة لم تعرف الغدر والخيانة والجبن والخسة والدناءة والوصولية والتسلقية على جراحات المضطهدين ولم تعرف الافتراء ولا قبض المال ثمنا للكرامة والشرف الذي يتخذه البعض سلاحا ضد شرفاء الوطن , ولم تقبل الضيم يوما وما شربت على القذى وما خافت من الردى وما وردت الماء الا صفوا . وان تاريخها ناصع بالبطولات والوطنية والرجولة والجهاد ولم تدفع الخاوة يوما لا للاشوريين ولا للبابليين ولا للفرس ولا للروم ولا لبني امية ولا للعباسيين ولا للايوبيين ولا للصليبيين ولا للمماليك ولا للاتراك . ولم تستطع سيوف هذه الأمم ومدافعها وسنابك خيلها ولا مطاياها وعبيدها أن تنال من قناة بني عباد التي بقيت صامدة متجذرة في الوطن ولا زالت وستبقى ان شاء الله تعالى رغم انف المتطاولين والمفترين والدساسين والنكرات .

4=وان بني عباد لتؤكد قدسية الروابط التاريخية وروابط الدم والوطنية الاردنية بينها وبين عشائر بني صخر الجذامية العريقة العميقة في تراب الاردن , فنحن كلنا جذاميون وابناء عم واهل واسرة واحدة عبر مراحل التاريخ , وان اساءة شخص ينتمي إليها لن يعكر صفو قدسية هذه العلاقة من جانب بني عباد اطلاقا , ونهيب باهلنا وابناء عمنا بني صخر ان يرفضوا هذه الفتنة معنا .

5=إن عشائر بني عباد لتؤكد انتماءها الى تراب الاردن وموالاتها لال البيت الكرام منذ شاركت في معركة مؤتة مع الشهداء الثلاثة رضوان الله عليهم , وعلى راسهم الشهيد جعفر بن ابي طالب رضي الله عنه , ومشاركتها في معارك طبقة فحل واليرموك و شمال افريقيا والاندلس وحطين وعين جالوت ومحاربة التتار في البلقاء , ومن ثم المشاركة في طردهم نهائيا من بلاد الشام , وجهادهم الموصول الى يومنا هذا وان آخر موكب قدمناه من الشهداء ثلة من أبنائنا الذين استشهدوا أثناء تمثيلهم للأردن في قوات الحفاظ على السلام . وان موالاتنا تتجسد في انتمائنا لتراب الاردن وحبنا للعرش الهاشمي وبيعتنا للملك عبد الله الثاني التي لاتخضع عندنا لحسابات الربح والخسارة والمغانم والمغارم والتباكي على ضياع الفرص .

6=ان عشائر بني عباد الجذامية الاردنية العريقة لتؤكد في الوقت نفسه ان اي مساس بابنها البار المفكر والمؤرخ الاردني د . احمد عويدي العبادي هو مساس بكرامة بني عباد وبكرامة كل عبادي في الاردن والخارج من الاحياء والاموات .

7= وان بني عباد لتقف وقفة رجل واحد في الدفاع عن كرامتها وعن ابنها المؤرخ والمفكر د احمد عويدي العبادي لان كرامته من كرامتها وهي التي وثقت وتثق به وفرزته مرتين الى مجلس النواب كان فيها صوت الاردن والاردنيين في زمن الصمت . وان بني عباد لتعرف ان البعض كان ولا زال ينفذ اجندة مرحلة سابقة كانت وصمة عار في تاريخ الاردن , والتي كان من برنامجها عمل الشرخ والعداء بين الشرفاء ورجالات الوطن من جهة وبين النظام ومؤسسة العرش من جهة اخرى . ومن المحزن ان تبقى اجندة تلك المرحلة البائسة مستمرة في وجودها وافترائها وملاحقتها للشرفاء من الاردنيين ووصل بهم الحد التطاول على عشائر بني عباد ووصفنا اننا يجب تربيتنا وتحطيطنا الخاوة .

8= إن عشائر بني عباد قادرة على تربية من يدعي انه يريد تربيتها وترفض هذه النعرات التي يثيرها أي شخص أيا كان موقعه السابق , وعلى هذا الذي يريد تربية بني عباد ان يتذكر وقفة عباد مع الدكتور احمد عويدي ألعبادي عام 1996 في افتراء قضية الوحدة الوطنية , ووقفتهم ضد الفضائية التي اساءت الى كرامتنا عندما جاءت زعامات الأردن لأخذ خاطرنا , صفحنا بعدها صفح الكرماء ولم ننتقم انتقام اللؤماء . وسيكون موقفنا هذه المرة اضعاف اضعاف المواقف السابقة بالقوة والتكاتف والشراسة ان شاء الله

9= ان اللجنة وعشائر بني عباد كافة لتتقدم من مقام جلالة الملك وهو الاب والقائد ان يحتوي هذه الفتنة والشرخ الخطير وبث بذور الانقسام بين ابناء العشائر والإساءة لسمعة الأردن , وعانى منها االوطن والدولة والنظام امام المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان معاناة كبيرة .

10= وان لجنة الدفاع عن كرامة عشائر بني عباد وهي تبين ماسردته أعلاه لتدعو إلى حضور الاجتماع العام المذكور يوم السبت القادم 30/1 / 2010 في السويسة الساعة الثانية بعد الظهر ان شاء الله , للاحتفال بعيد جلالة الملك المفدى من جهة وبحث قضية الخاوة والتربية , والذي سيليه اجتماع عام للاردنيين في ضيافة بني عباد في المكان نفسه إن شاء الله لان عباد لاتقبل الضيم ولا الاهانة ولا التبلي على اي عبادي او اردني كائنا من كان . حفظ الله الاردن والعرش الهاشمي وشعبنا الاردني وامن الاردن من كل مدسوس وخسيس ومتامر واناني ولاهث وراء المال ومدعيا للكرامة والنزاهة .

11= أكدت اللجنة التزام ابن عباد والاردن البار د . احمد عويدي العبادي بما تقرره عشائر عباد .والحمد لله رب العالمين . والدعوة عامة لبني عباد جميعا الساعة الثانية من يوم السبت 30 / 1 / 2010 .

, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

السبت 23 / 1 / 2009



تعليقات القراء

كنترول عمان الزرقاء
ولعت........................
23-01-2010 07:39 PM
صخريه
والله ما كان لازم تصل الامور الى هذه المرحله لازم ادخل اهل الخير من البدايه وحلوا المشكله العبابيد والصخور عيال عم وتاريخ العلاقه بين العشيرتين معروف والله لا يفرق بينهم
23-01-2010 08:18 PM
ابن الاردن
يا جماعة الخير والله العبابيد شيوخ والصخور شيوخ, شو القصة؟؟ ومين هو الصخري الي بده الخاوة وبده يدفع العبابيد الخاوة؟؟ مشان الله حد يشرحلنا شو القصة؟؟؟؟؟؟؟؟
23-01-2010 08:29 PM
خلف المرتاح
يا جماعه اتركوا للقانون سبادته وهو كفيل بحل كل المشاكل
23-01-2010 08:48 PM
ابن الأردن
اكراما لله و لعبدالله الثاني و للشعب الأردني الشهم اتمنى ضبط الأنفاس وترك العقلاء من العبابيد يحلون هذه المشكلة
اتمنى ان لا تصبح سابقة يتمثل بها الجميع ممن يريدون الخير
كرامة بني عباد كبيرة ولا تحتاج لجنة دفاع عنها
وبني صخر عائلة كبيرة و محترمة ولا يعني اي تصرف فردي انه يشمل الجميع
انتم اهلنا و نحن نعتز بكم
23-01-2010 09:03 PM
عبادي
الى الاهل والعشيرة الاردنية الكبيرة وابناء العم بني صخر والعبعبيد خاص لنقف كلنا حماية وفداءا لأردننا ونحارب ونقاتل كل من يبث الفتنة بيننل
إن الدكتور احمد لم يكن يوما مهن تالايام الا اردنيا وطنيا وقوميا وكل من حاول الاساءة له كان يقصد مجاملة بعض الفئات على حساب الاردن
ان الاردن سيبقى للاردنيين وداعما لكل العرب ولكن لينذكر الكل بأن الاردن القوي يسنطيع تقديم كل العون لأخوته وبكل قوة ولكن لو ضعف الاردن لا قدر الله فإنه لن يقدم شيئا
ليساعدنا كل الشرفاء في الحفاظ على الاردن قويا منيعا بعشيرته الكبيرة الواحدة
وليناصر كل الشرفاء الدكتور احمد والذي لم يطلع على الحقائق فليبحث عنها
23-01-2010 09:04 PM
أردني
ما فهمنا من هالخبرشيء
يجب اعادة صياغته بطريقة أفضل
وشكرا
23-01-2010 09:08 PM
اردني حر
ما عاش مين بدو ايدفع العبابيد الخاوة.............
23-01-2010 09:11 PM
أردني تميمي حــــــــــــــــــــــــــــــر
القانون فوق الجميع يا أحمد عويدي العبادي ولو كان كلامك صحيح الجاء الى المحاكم ...
التهديد المبطن لقادة في هذا الوطن الهاشمي لا يقبل ولا يجوز ... لا يجوز
23-01-2010 09:23 PM
الضعيف
احترت بامر العقلاء وشيوخ العشائر فهم يفهمون ان اطلاق كلمة من شخص لا تمس كرامتهم فبني عباد هم الاهل والعشيرة وبني صخر ايضا الاهل والعشيرة والجهاتين توطنة في انفسهم القضاء العشائري ووجود اي واحد من الطرفين كافي لردم اي خلاف بين اي اطراف , والعشيرتين تلتقيين معا في الايمان بالله والوطنية والبيعة والولاء لسيد البلاد الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاة وامد في عمرة . وعلية ارجو ان تلتقي العشيرتين للاحتفال بعيد ميلاد القائد والترفع عن القيل والقال لانهم الطرفين الرجال الرجال ومدد الوطن بالرجال الوطنين الشامخين ولهم صولة وجولة في تطور الاردن المعاصر , ونرجو ان يكون تاريخ 30/1/2010 هو تاريخ احتفالي بالقائد يذكرة القريب والغريب بالرجال الشهمين المحافظين على لحمة الوطن . وارجو من الطرفين ان يبقوا كما عهدناهم مثل يحتذي بة بالعشائرية والقضاء العشائري , واخوة الاردنين جميعا .
واتمني لكلا العشيرتين العزة والكرامة ولباقي عشائر الاردن وانظروا الى شعار كلنا الاردن اولا كيف ان الايدي متشابكة وهذا نهج ابناء الاردن .
23-01-2010 09:26 PM
اردني حر...رد على تعليق رقم 9
اولا احمد العويدي ما بعرف عن هاذا البيان كتبو ابناء عباد المجتمعين
ثانيا اذا ما تعرف اسكت احسن الك
ثالثا لا تحط حالك بين الاصايل
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
23-01-2010 09:33 PM
اردني حر
طلت الفتنة براسها وسببها عيد كنيعان.......
23-01-2010 09:39 PM
الى 3
نعتذر
23-01-2010 09:53 PM
من بني معروف
الصخور شيوخ من كبار شيوخ المملكة
العبابيد تاج على راس الغانمين
اناشدكم بابنائكم و.. ضبط الأنفاس
لا تفسحو فرصة لشغب بعض العشائر بحجة التمثل بكم
انتم نبراسا للتسامح
وكل شخص ممكن يغلط والطمع بالأجاويد
23-01-2010 10:06 PM
ليث العدوان )شونة ابن عدوان* ___العدواني المقنع سابقا
بني عباد انا معكم قلبا و قالبا ... العدوان كما عرفتهم الاردن رجال و ما ينتخي اردني حر بالعدوان الا انتخاله..... نسايبنا العبابيد ترى الخيل مسروجة و جاهزة بالشونة و عليكم يوم السبت طالعة !!! الله يحيكم!!!
23-01-2010 10:17 PM
اردني حــــــــــــر حتى النخاع
يا 9 انت ليش تحط حالك بين الاصيل لاتزيد الفتنه انت قاعد ترش سكر بس مشان تولع هذول عشائر كبيره واصيله ان شاء الله يفوت الفرصه علي كل واحد يفتن هذول رجال الاردن و رجال ابو حسين يطول عمره وانا اترجي وجهاء العشائر والشيوخ ان يتدخلو وانا اقول الاردنين ليس الدخيلين وانا ارسل مقلده للشيوخ العشائر ان يتدخلو ويحلو القضيه شيوخ بني حسن شيوخ الدعجه شيو خ العجارمه شيوخ السلط شيوخ مادبا شيوخ الكرك الطفيله اربد ومعان وجميع اهل الاردن اشرفاء هذ رجاء من اردني حر وعاش الاردن وعاش اهل الاردن وعششششششششششششششششششا جلالة اللملك المفداء هذ ندا
23-01-2010 10:23 PM
انا
والله انا ما قريت الموضوع كلو لأنو طويل بس شو ما يكون مش لازم تصل السولافة لهالمواصيل!!!!
23-01-2010 10:26 PM
اردني
مش لاقيين الهم شغله
23-01-2010 10:26 PM
جاجة حفرت
لن تنجح كل محاولاتك يا دكتور احمد......
و يا رقم 14 الغانمين ما على راسهم الا تاج الهاشميين
و يا ال عباد العشائر الاردنية كثيرة و متنوعة لكن لم نر من يحتج اكثر من ال عباد
رحم الله الحسين
و ادام الله سيدنا ابو حسين ابن الحسين
23-01-2010 11:00 PM
الاهبل القهمان
فى مثل بيقول (مجنون رمى حجر فى بير مائة عاقل ما بقددر يطلعوا) و الباقى عند الاجاويد
23-01-2010 11:10 PM
هسهسة- الى تعليق 19
الى تعليق 19
اذا كنت ابن عشيرة وتفتخر بيها حط اسمك خلينا نعرف من وين انتا
23-01-2010 11:51 PM
ابن المعايطه
انها الفتنه بعينها،لم اسمع بان احد اهان بني عباد ولا طلب الخاوه من العبابيد ،ان كاتب البيان يريد تضليل القبيله ويقوم بتحويل القضيه عن السيد احمد العبادي،وهو شخص اكن له الاحترام،الى مهاتره و فتنه عشائريه مع بني صخر،ومن يقرأ البيان بتمعن يعرف الحقيقه.بني عباد اكبر من هذه المؤمرات الوضيعه.
23-01-2010 11:54 PM
صخرى غيور
زين ياعبادى نشوف شوتسوى والمطلع الله انت وشيخك محمدداوودابومهير
24-01-2010 12:11 AM
سالم
نعم كان بنو اسرائيل في دورهم الاول ينتمون الى قبائلهم ثم وصلوا الى درجه عظيمه من الرقي والحضاره حتى انمحى من بينهم نظام القبائل وصاروا امه واحدة مندمجه اندماجا كليا حتى نسي الافراد فكرة التفاخر بالانتساب الى قبائلهم واصبح المجموع للافراد والافراد للمجموع كما هو شان جميع الامم التي تنتقل من طور البداوه الى طور الحضاره - من كتاب تاريخ اليهود في بلاد العرب تاليف الدكتور اسرائيل ولفنسون استاذ اللغات الساميه بدار العلوم المصريه سنة1927 -
24-01-2010 07:02 AM
فلسطيني غيور
الهدوء الهدوء يا جماعة ندعوا الي التماسك بين جميع العشائر الحبيبه والخطر هو اسرائيل بما يصرحون به عن الاردن
24-01-2010 07:50 AM
صخري وأفتخر
الى تعليق 14 بني معروف لانحتاج لشهادتك بأننا شيوخ كما نعرف أنك درزي نام أحسنلك
24-01-2010 08:10 AM
محمد الطواهيه
ولا يهمك يا ابو بشر احنا لعيناك

الوطن محتاج لمثالك
24-01-2010 08:19 AM
عبادي فقير
للاسف الشديد البيان خالى من موضوع الاكل هل الدعوة يتخللها طعام الغداء وعلى نفقة الكتور احمد عويدي
ارجو بيان دلك لا نسبة 90 بالميه يستفسرون عن موضوع الغداء
اما بالنسبه للاجتماع فهو طلق بستشن
24-01-2010 08:26 AM
مواطن أردني غيور على أبناء بلده الأوفياء المخلصين لوطنهم وللعرش الهاشمي المفدى
إلى صقر الأردن الدكتور أحمد عويدي العبادي نحن الأردنيون جميعا ندعو الله أن تظهر براءتك من التهمة التي ألصقت بك زورا وبهتانا لأنك كنت صادقا وصلبا بمواقفك الوطنية وتعبر عن ضمير ولسان كل أردني مخلصا لمليكه ووطنه ونحن نرجو من القضاء الأردني الذي عرف دوما باستقلاله ونزاهته أن يعلن براءتك حتى يزيل الغمة ويكشف الحقيقة بإذن الله .
24-01-2010 08:30 AM
اسد البادية
لعبابيد والصخور عيال عم استحي يا عدوان الشونة من الفتنة وضب حميرك وازرع مارغونا اكيد انت محشش وما كل العدوان مثلك لانة بهم الغانمين اللي من منت منهم
24-01-2010 08:38 AM
مطلع
السادة الكرام
هذه مكيدة لكي لا يترشح الدكتور احمد الى الانتخابات وكانت في وقتها وحققت المطلوب والكل يعرف ذلك ولايوجد اي اصل لكلام عيد الفايز الان وبعد خروج الفايز من الوزارة استحلا المبلغ وبدوا يكابر انه تعرض للاهانة ونسي من هم ابناء عباد واخر كونة بينهم وكان البلقاوية لهم بالمرصاد وخلي يسأل عنا وبعيدة عن شاربه .
24-01-2010 08:53 AM
خالد
يا رجل اتقي الله انت وياه يعني الزلمى بغلط شروي غروي وبتقولوا عباد ما عباد المخطئ لازم يتعاقب مين ما كان يكون واجتماعات ومناورات شو حرب هي استغفر الله واتوب اليك
24-01-2010 09:00 AM
rami
كل شـاه معلقـه بعرقوبهـا يا بومهير ...........................
24-01-2010 09:13 AM
مع احترامي الكبير لبني عباد
ارجو ان لاتساقوا وراء دكتوركم صاحب الافكار العفنة فليس عيب قبيلة او مساس بكرامتها اذا عوقب احدها عن عمل استحق عليه العقاب وانا لو كنت عباديا لبرئت من مثير الفتنه واكل لحوم الشركس المتوحش الذي تطاول على اسياده وولي نعمته
24-01-2010 09:30 AM
الاردن لولا/الي عيال الخريشة
الى فزعة عباد عيال عمنا حمر النوظر واخص بالذكر عيال الخريشة وخاصة معالي ابو مالك ان تقوم بحل الاشكال لان الوطن يمر بمرحلة حرجة في ضل صعود بعض التيارات العالمية مما يؤثر سلبا ام ايجابا على الوطن .في ضل هذه الضروف يكون الاردن الحلقة الاضعف في هذا العالم الذي لا يرحم
24-01-2010 09:59 AM
الزبن
من المعروف ومن زمن بيعيد ولاء العبابيد لعشار الاصخور فلا تخربها يا عيد الفايز وخلي العبابيد تحت جناحكم
24-01-2010 11:13 AM
صوت الكرك
بني صخر وبنو عباد أكبر من الفتنة، وأكبر من الخلاف بين شخصين، ويجب أن تكون الحمية القبلية ضد أعدائنا من صهاينة وفرس مجوس لا ضد بعضنا البعض.

نحن في الكرك نثق بحكمة كبار القبيلتين، ونعرف بأن خلافاتنا الجانبية ستحل على " فنجان قهوة أردني" كما كان الحال عبر كافة الأزمنة.

نحن الأردنيون جميعا لن نسمح بجر عمودين من أعمدة البيت الأردني العزيز لمثل هذه الخلافات الجانبية.

حفظ الله جلالة الملك المفدى سيد البيت الأردني، وحفظ الله الوطن من كل سوء
24-01-2010 11:18 AM
يا مغيث
هدوا اللعبة يا شباب فلستم من الأعراب الهمج انتم من امة محمد والساعي لايقاع الناس في جاهلية جديدة فلعنة الله عليه الى يوم القيامة كلنا اخوان يجمعنا الدين والوطن والقيم ويجمعنا الرحم والنسب فاسالوا كم من بني عباد الكرام تزوج من بني صخر الكرام وكم من بني صخر تزوج من بني عباد انتم اخوال واعمام انتم احباب وجيران انتم الاردن الاغلى انتم الوطن كالنسيج الواحد انتم من شجرة الاردن الغالية التي نفديها بالروح تعالوا وامسحوا الجراح والعنوا الماكر البغيض الذي يريد اشغال الاردنيين بالعشائرية والعنصرية / يا اخوتي انا على علم يقين بأن اردنيين جسد واحد وقلب واحد ومن شمالها الى جنوبها ومن غربها الى شرقها نسيج واحد فمن نعم الله علينا أن وسع دائرة النسب بزواج النساء بين العشائر فماذا يقول الشاب من بني عباد اذا كان اخواله من بني صخر وماذا يقول الشاب من بني صخر اذا كان اخواله من بني عباد / هل فهمتم ما اقول
24-01-2010 11:27 AM
ابن حلال 100%
انا شامم ريحة دعاية انتخابيه في الموضوع ... اذا كان الامر هيك ما في داعي يا دكتور لكل هالزيطه والزمبليطه اللي اعملتها .. شو بدك اتقوم العرب على بعضها .... انت كبير من يومك بس مشكلتك مش عارف من وين بدك اتبلش ومش عارف شو بدك اتسوي .... ما في فرق بين العبابيد والصخور العشيرتين من العشائر الاولى في الاردن والجميع يكن لهم كل الاحترام والود وتربطهم وشائج القربى والمصاهره والمحبه ... وحد ربك واتوكل على الله والمسامح كريم وما في داعي تكبرها وما في داعي كمان تضحك علينا الخلق .. على حساب طول عمرك رجل وطني وبتحارب الفرقه وبتحض على الوحدة الاردنيه ..... ولا شو بطلت ؟؟ والان كلامي الى الاخوه ابناء عشائر عباد : انتوا رجال هذا الوطن وافعالكوا مشهودلها وقيمتكوا كبيره وطول عمركوا بتقربوا ما بتبعدوا والامل فيكوا كبير لا تردوا على هاي الخرابيط ....
24-01-2010 11:35 AM
حكيم
اولا هاي قظيه منظوره لدى القظاء الاردني والذي نشهد له بانزاهة ثانيا ايش دخل العشائرية بالموظوع قظيه بين احمد وبين عيد والمحكمه صاحبت القرار احمد ماشاور العبابيد لمنه سب عيد ولا عيد شاور بني صخر لمنه اشتكى لذالك انسوا والانتخابات جايه ولي بده يترشح يشوفله سولافه ثانيه
24-01-2010 02:28 PM
ابو عباد
يا قبيلة عباد لا تستعجلو في اتخاد قرار الحق حق,مو كل واحد بحكي نمشي وراه
24-01-2010 08:37 PM
عيراء
احمد عويدي العبادي شخصية اردنية جائت بالوقت المناسب ومن المكان المناسب تحكي قداسة الاردنيين ومجدهم لا حدى ولا عاش مين يطاول علية وطول عمرنا يا العبابيد نفدي الوطن والقائد بكل ما نملك
24-01-2010 09:21 PM
عبادي حر
الله يكرم اصلك يا ابا رامي,لله تنحل علان شاء الله تنحل على ايدك.
24-01-2010 09:31 PM
الى تعليق 36 المدعو الزين
ال عبادي الفايز تحت جناحهم يازين .يازيننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن
24-01-2010 09:34 PM
صخر الفايز
نعتذر
25-01-2010 02:12 AM
حمودردني
سوالفكم حصيدة فلسطين ضاعت
25-01-2010 03:51 AM
ابن الاردن/مادبا
والله يا حكيم كلامك كله حكم والموضوع شخصي ومنظور للقضاء ليش هالسوالف البلد بامس الحاجة الى الوحدة والتلاحم الوطني وليس الفتنة والفرقة
25-01-2010 11:25 AM
الشريف

نعتذر
25-01-2010 04:45 PM
الدنميت
حلها يا شيخ محمد داوود ابو مهير ولا نولعها ا
25-01-2010 06:53 PM
الدنميت
حلها يا شششششششششششيخ محمد داوود ابو مهير
25-01-2010 06:57 PM
عشيرة المهيرات/السلامه
تحية اجلال واكبار الى شيخنا وكبيرنا الشيخ محمد داوود الطلب المهيرات رضي من رضي وغضب من غضب.
25-01-2010 07:31 PM
د / عبد الرحمن العرمان / عيرا
الشيخ محمد داوود الطلب المهيرات انت رجل حكيم ومن عائله محترمه ولا نملك الا ان نلبي دعوتك ومع هذا اقول ان قبيلة بني صخر تربطنا بهم علاقه قويه ومن الممكن ان تكون فتنه دأ[ب بعض المروجين والمشككين على افتعالها وانا اقترح ان تشكل ه لجنة من القبيلتين لرأب[ الصدع واصلاح ذات البين وتهدئة النفوس

حفظ الله الوطن تحت راية سيد البلاد اعز الله ملكه
25-01-2010 08:59 PM
الحاج حسن
اتقوا الله في انفسكم وفي وطنكم وفي التاريخ ، والفتنة نائمة لعن الله موقظها ...
ولو تعلمون الحقائق علم الحق وتا ريخكم كما هو وليس كما تتخيلونه لتواريتم قليلا من الخجل وابتعدتم عن المصطلحات الكبيرة والانشاء الفارغ..
واعلموا التفاخر بالباطل الذي تدعون اليه لن يفيدكم في القبر ويوم الحساب.

26-01-2010 08:02 AM
اردني اصيل
من علامات آخر الزمان : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة
27-01-2010 05:46 PM
د.ابراهيم العبادي
الشيخ محمد داوود ابو مهير انسان حكيم يزن الامور بأصح الموازين ويقيسها بأدق الموازين فهو الحكيم في زمن كثر فيه السفهاء و الموزون في زمن خف فيه العقلاء اليك ألف تحية وسلام من كل من يحمل شرف كونه من ال عباد,فبك انت نفتخر ولهامتك ايها الكريم ننحني.
27-01-2010 06:20 PM
المنآصيرٍ
مساكم الله بانوار النبي جميع كلنا اهل وكلنا يد وحده كان عبادي ولا صخري ولا غيره تحت شعار الاردن وتحت رعاية جلالة الملك المفدى نسال الله ان تهدى النفوس وان شاء الله مايصير الا كل خير وياليت من بعض الشباب لا يدخلون قال وقيل بالسالفه اللي فيها مكفيها دمتم بود اخوكم محمد المناصير.
27-01-2010 06:35 PM
من ابن السلط
العشيرتين مسلمين وشيوخ وهذا فلم هندي من احمد عويدي التعمري صاحب الفتنه المشهوره عشان الانتخابات القادمه وعشان يسترد اللي فقده
28-01-2010 01:16 AM
مقهووووووووووووووووووووووووور
يا اخوان.... انا لا انا عبادي و لا صخري.... و النعم من الجميع.... لكن هاد الكلام لازم صار من زمان.... الدكتور احمد عويدي العبادي هوه رجل بمعنى الكلمه.... و أردني الانتماء و هاشمي الولاء... و كل كلامه كان يقصد به مصلحة الأردن و الاردنيين.... و لكن بعض الحثاله الدخيلين على الوطن و على ابناء الوطن كادوا له المكايد ... و عاملوه معامله لا تليق به و لا بعشيرته ....و انا كنت مستغرب كيف بني عباد اصحاب التاريخ و المجد المشرف في بناء و حماية الاردن ساكتين... نعم.... فليطالبوا برفع الظلم عن الدكتور احمد ذلك الشريف المتفاني.... و ليطالبوا بمحاسبة المسؤولين الحقيقيين ... و اعود و اركز على كلمة الحقيقيين .... وراء ما جرى له..... و احب الى ان انوه الى انه اذا الدكتور احمد العبادي قد ارتكب خطأ..... فان هناك اخطاء و محسوبيات في تعيين كبار موظفين الدوله صدرت عن مجلس الوزراء و هي مخالفه للدستور بشكل واضح و صريح..... فلما لا نحاسب هؤلاء؟ و نذهب لنحاسب ابن البلد الغيور... كفى كفى كفى
28-01-2010 05:42 AM
سامح
صبحكم الله بالخير .. هذا الكلام بين العشائر ما لازم يكون لانو حنا الاردن اولا وما لازم توصل بينا درجات انو نوقف في محاكم وخصوصا اذا كانت العشائر لانو كلنا يد وحده . وشاكر لكم حسن استماعكم
28-01-2010 10:17 AM
المهندس .حازم العبادي .أبو ظبي
الله يكثر من امثال الشيخ محمد داوود الطلب ابو مهير.لانه قد وصلتنا الاخبار هنا في ابو ظبي انه يسعى لحل الخلاف بين قبيلتين من اكبر القبائل الاردنيه والله يجزيك الخير لانك تسعى من اجل الخير.باسمي وباسم الجاليه الاردنيه ابو ظبي.
28-01-2010 03:46 PM
مهيري
اذا عند الشيخ ابو مهير تنحل ان شاء الله
28-01-2010 03:58 PM
الله محّي الشيخ ابو مهير
لوفي عشره امثال الشيخ محمد داوود ابو مهير كان عباد الها شأن اخر.الله يقويك ويسدد على طريق الخير خطاك.
28-01-2010 07:32 PM
عبادي حر
اليو مالموعد يا ابو مهير,كلنا معك
30-01-2010 11:01 AM
مراقب من عشائر بني حسن
اتقوا الله في ابنائكم وفي الوطن ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
انتم الجميع من اعمدة الوطن الغالي وانتم من حماتها لطب بها جفالي
الوطن بحاجتكم جميعا
30-01-2010 05:12 PM
فيصل
والله تخيلت نفسي في حرب داحس والغبراء الله يخزي جميعاللي بدورو عالفتنه
30-01-2010 08:14 PM
الاغور الشماليه
عشيره المناجله : من الاغور الشماليه : دكتور احمد عودي العبادي
تقول الجاله السيد البلاد : كل عام ونتا بخير


يا ملك القلوب
31-01-2010 09:18 PM
عبادية غيورة
رد على تعليق رقم 23
احنا ما في بينا هذي السوالف واحنا فزعتكوا وما يسير هاظ الحكي يا صخري يا غيور واحنا يا صخري بني عم وبتمنى نكون هيك على طول بدون فتن
02-02-2010 08:29 AM
شريف السليحات
عبادي محايد (العلاقة بين الطرفين تربطهم علاقة تاريخية قديمة وهذة المشكلة صغيرة لا تودي الى مشاكل بين الطرفين)
04-02-2010 08:45 AM
ابو الشرايعة
شكرا جلوسا.,.
08-02-2010 03:42 AM
ايمان السكارنه
الله بعيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
22-02-2010 11:44 AM
الاردني الاصيل لانه كل اردني اصيل
الحمد الله احنا اردنيين وقادتنا بني هاشم الله يعزهم ومعزوزين بلاردنيين اهل النخوة والشهامه والحمية والصيت والفصل والاصل والسيف وكلهم انتماء وولاء للاردن بلدهم وقيادتهم الهاشمية وطول عمر الاردنيين رجال ومهيوبيين الجانب والطرف حتى ايام السيف والفرسان والخيل الاردن مافي قبيلة عربية قدرت تغزي الاردن من نجد والحجاز والعراق والشام لانهم يعرفوا شو هم القبائل الاردنية قبيلة بني صخر وقبيلة بني عباد هم ابناء عمومه من جذام القبيلة الاصيلة الاردنية وبني صخر وبني عباد الي هم اردنيين بكل صدق قمة ورمز وعنون للرجولة والنخوة والحمية والفزعه وبني عباد وبني صخر وكل الاردنيين هم الي يثبتوا ويصبروا وقت الحرايب ويدافعوا عن بلدهم وابنائهم بسحات الوغى يتنومسوا انهم اردنيين ابناء قبايل وعشاير
17-04-2010 04:57 PM
مناع العبادي
العبادي والصخري عيال عمئ علئ دورالدنية
03-02-2011 09:16 PM
اردني حر
الى ابن السلط كلامك يا اخي صحيح ميه بالميه ولا عليه غبار هاد هوه اساس البلا بالبلد بتحدث على الاصول وهوه ناكر اصله يا عيب هليه بس عبادي لفوفه (تعمري)
15-08-2011 02:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات