" كابتن أبو رائد " يمثل الاردن في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.


جراسا -

يشارك الاردن عبر فيلم " كابتن أبو رائد" للأردني أمين مطالقة مع سبع دول عربية اخرى في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الثاني والثلاثين والمنوي عقده في مصر في " 27 " تشرين الثاني الجاري إضافة إلى أفلام ستمثل الدولة المضيفة مصر.

والفيلم من انتاج شركة " افلام ورقة وقلم" وقد بداه المخرج قبل عامين ونصف ويؤدي دور البطولة فيه الممثل نديم صوالحة والمذيعة التلفزيونية الاردنية رنا سلطان.

و سيعرض في المهرجان الذي سوف يفتح بدار الأوبرا المصرية افلام لكل من لبنان وسوريا وفلسطين والجزائر والمغرب وتونس والبحرين.


ويكرم المهرجان هذه السنة مجموعة من الفنانين هم نبيلة عبيد وأحمد رمزي ونور الشريف والموسيقار راجح داوود والسيناريست مصطفى محرم والناقد أحمد صالح.

ولجنة التحكيم الدولية هذا العام برئاسة المخرج الإنكليزي نيكولاس روج ، أما لجنة تحكيم الأفلام العربية والتي تمنح وزارة الثقافة المصرية جائزتها وقدرها " 100 " ألف جنيه مصري فتشكلت برئاسة المخرج المغربي أحمد المعنوني ، والتونسية مفيدة تلاتلي ، والمصرية هالة خليل ، ومدير التصوير المصري سمير فرج ، والفنان السوري جمال سليمان.

وسيصدر مهرجان القاهرة هذه السنة عدداً من الكتب ، اضافة الى كتالوج المهرجان ، وكتاب بعنوان « أ ضواء على السينما البريطانية » وعنوان آخر « سنوات الضحك في السينما المصرية » و « نجيب الريحاني... ذكريات وأشواق » وكتاب خامس تحت عنوان « نجوم صاعدة ».



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات