"الدمعة الحمراء"


"الدمعة الحمراء" مسلسل أردني بدوي جديد سيعرض في شهر رمضان المبارك على قناة MBC لعام 2016. للكاتبة الكبيرة "وفاء بكر "والمخرج حسام حجاوي وإنتاج وتنفيذ مؤسسة الحجاوي للإنتاج والتوزيع الفني.هذا وسيشارك بالعمل نخبة كبيرة من أبرز النجوم الأردنيين والسعوديين مثل الفنان عبد المحسن النمر، هدى حمدان، عبير عيسى، سهير فهد، علا الفارس. ، لونا بشارة ، جميل براهمة ، جميل عواد ، جولييت عواد ،وسام البريحي، ، محمد الضمور ، عبد الكريم القواسمي، داوود جلاجل، باسلة علي، عاكف نجم، شايش النعيمي، حسن الشاعر، هشام هنيدي، ، علي الدويان ، سامي حازم... وآخرون.

يتناول هذا المسلسل في مضمونه قصة لأشعار الأمير الراحل محمد السديري الذي عُرف بعشقه للأدب العربي الشعبي والشعر والخيل ,وهو من أشهر شعراء الخليج العربي الذين كان لهم مساجلات شعرية وحضور مميز في العديد من صالونات الأدب الرفيع بين الشعراء والأمراء آنذاك ،وقد تغنى بقصائده الكثير من نجوم الطرب مثل الفنان محمد عبده في أغنيه " "يقول من عدى". كما يسلط الضوء على قصة عشق أبديه تفوق الخيال والوصف ليتجسد من خلالها معنى الوفاء والحب الطاهر والخالد الممزوج بالشعر والخيل والليل.

يشار هنا إلى انه تم تصوير هذا العمل في صحراء وادي رم ذات الجبال والأودية الحمراء والتي ستترك اثر بالطبع روحي لذاكرة المشاهد العربي حينما تعانق القصائد تلك هضبة الإحساس الحر لشيم ذاك البدوي

المرتحلة حروفه نحو إطلال وماض دفين يسري كالدماء في عروقه ، وتطبع في غده لقاء مع دمعه حمراء

لاتنضب من الإحزان التي تسكنه....





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات