اغلاق

"الخطاطبة" تنتخب م. سلامة الخطاطبة مرشحا "للانتخابات"


جراسا -

اجمع عدد من ابناء عشيرة الخطاطبة في مدينة كفرنجه خلال اجتماعهم مؤخرا في مقر ديوانهم العشائري على ترشيح المهندس سلامــة محمد سلامة الخطاطبة للانتخابات النيابية المقبلة .

وجاء هذا الاجماع بعد حشد كبير حضره ابناء العشيرة للمدن الاردنية المتواجدين في جميع انحاء المملكة منها الوهادنة وجديتا حيث مثل هذه التجمعات عدد من ابنائها منهم رئيس بلدية جديتا سابقا والشيخ علي الخطاطبة وممثلين من بلدة الوهادنة وشيوخ ووجهاء الخطاطبة في كفرنجه بحضور ممثلي وسائل الاعلام المختلفة في محافظة عجلون .

و اشار عدد من ابناء العشيرة الى اهمية وحدتهم واتفاقهم للوصول الى الاجماع لانجاح مرشحهم للانتخابات النيابية المقبلة .

وبينوا الية مساندة المرشح من خلال لجان لدعمه ومؤازرته ودعمه مع القوائم والتكتلات التي سيتم تشكيلها عند عمليات الترشح الرسمي للانتخابات وبناء على توافق ابناء العشيرة الصادر بالديوان تم تكليف المرشح العازم على الترشيح المهندس سلامة ابو محمد لاختيار اللجان المساندة لدعمه للترشيح .

كما دعوا الى الالتزام بما ورد في الديوان لانهم يعتبرون ان الديوان هو الذي يقرر الشرعية للمرشح الذي تم اختياره بالتوافق وباغلبية ساحقة التي تمت من خلال اجتماعهم .

وقال نائب رئيس بلدية كفرنجه مختار العشيرة الناشط التطوعي والاجتماعي محمد الخطاطبة ابو نضال ان قرار العشيرة تاريخي لانه تم بالاجماع والتوافق مشيدا بدور المرشح وتواصله مع ابناء عشيرته ومحافظته داعيا الى الالتزام بقرارات العشيرة .

وقال احد وجهاء الخطاطبة رئيس بلدية جديتا سابقا محمد سليمان ان قرار العشيرة ملزم ويحتاج الى دعم ومؤازرة وتخطيط لايصال مرشحهم الى قبة البرلمان داعيا ابناء العشيرة الى الوحدة والالتفاف لتحقيق المصلحة العامة .


وقال الناشط والوجيه العشائري رئيس الاتحاد التعاوني سابقا عرسان الخطاطبة ان قرارات العشيرة شرعية ويتوجب من الجميع الالتزام بها لتحقيق هدف الاجماع الذي ارتأته العشيرة .

واشار اللواء المتقاعد عيسى الخطاطبة الى ضرورة الالتزام بالمرشح الذي تم اختياره مقترحا اتاحة الفرصة لتشكيل لجان مساندة والتشاور مع العشائر الاخرى لاختيار كتلة وفاز الاقتراح برفع الايدي بالتكليف حيث كلف المجتمعون المرشح باختيار اللجان المساندة .

وثمن رئيس حزب جبهة النهضة اسماعيل الخطاطبة اهمية التوافق والاجماع لمسيرة العشيرة احتراما للديمقراطية التي ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه .

واكد احد وجهاء عشيرة الخطاطبة في الوهادنة الشيخ علي الخطاطبة على اهمية مواصلة ابناء العشيرة مشوارهم وعمل اتصالات مع ابناء العشيرة للدفاع عن اجماعهم للارتقاء باليات العمل للوصول الى الهدف المنشود الذي يدعم المرشح الذي اختارته العشيرة .

واشار المهندس عادل الخطاطبة الى اهمية التوافق في دعم مرشح الاجماع وتكثيف الجهود والاتصالات من اجل كسب التاييد لمساندة المرشح في الوصول الى قبة البرلمان داعيا الى المشاركة بالعملية الانتخابية لتعزيز المشاركة الشعبية والسياسية .

وقال احد شباب الوهادنة الدكتور حمزه الخطاطبة ان قرارات العشيرة شرعية مؤكدا اهمية تشكيل اللجان المساندة لدعم مرشحهم بكافة الوسائل المتاحة من اجل ايصال مرشحهم لقبة البرلمان .

وبين مساعد مدير سياحة عجلون فراس الخطاطبة الذي ادار الاجتماع اهمية الاتفاق والتوافق والاستماع لوجهات النظر واحترام الراي والراي الاخر واتاحة الفرصة من اجل الاستماع للاقتراحات من اجل التعاون لدعم مرشح الاجماع وضمان سيرالعملية الإنتخابية بشكل شفاف وديمقراطي.

والقى المهندس سلامة كلمة اشاد فيها بابناء عشيرة الخطاطبة الذين دائما يلبون النداء لحضور اجتماعات العشيرة من اجل التدارس بمصالحها وشؤونها معتبرا ان الموافقة على ترشيحه ثقة كبيرة لابناء العشيرة ومحط تقدير ووسام شرف على صدره .

واضاف العازم على الترشح الى اهمية توسيع قاعدة المشاركة الشعبية التي تعزز الديمقراطية التي ارادها ويدعمها جلالة الملك مبينا خلال شرحه عن تفاصيل قانون الانتخابات الذي ترك مساحة كبيرة للمشاركة من خلال القوائم التي ساهمت في منح عدد مقاعد مساوي لنسبة الأصوات التي حصلت عليها قياسا بالدائرة .


واشار الى دور العشيرة تاريخيا في دعم مسيرة الوطن مبينا ان اليات التوافق في العشيرة اسهمت بوصولها انتخابيا حيث تم فوز الصحفية خلود الخطاطبة بالمقعد النيابي .

وبين ان العشيرة ستقوم بصياغة بيان عن الاجتماع يتضمن بنودا ابرزها دعم مرشح التوافق والوقوف الى جانبه من اجل وصوله الى قبة البرلمان.

ودعا الخطاطبة الى الالتفاف حول القيادة الهاشمية والاجهزه الامنية للحفاظ على المكتسبات الوطنية والثوابت ليبقى الاردن واحة امن واستقرار .

 



تعليقات القراء

علي الخطاطبه
ارجو من الله العلي القدير التوفيق والنجاح لعشيره الخطاطبه
15-05-2016 10:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات