فوائد الأسكيدنيا ستصيبك بالدهشة!


جراسا -

الأكيدنيا أو الاسكدنيا أو المشمش الهندي فاكهة لذيذة الطعم موطنها الأصلي الصين واليابان وتتوفر أيضاً في دول البحر المتوسط، تظهر مع بداية شهر أبريل ولا يستمر موسمها طويلاً. فاكهة غنية جداً بالفيتامينات، ورغم مذاقها الحلو إلا أنها منخفضة السعرات الحرارية.

اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل تطلعك على فوائد الأكيدنيا في الآتي:

تحتوي ثمار الأكيدنيا على مستويات مرتفعة جداً من الفيتامينات "أ" A ، "بي2 " B2 ، و"سي" C ، التي تساعد في دعم جهاز المناعة وتمنع الجسم من التعرّض للمشاكل الصحية بسهولة.

وبسبب احتوائها على نسب عالية من الفيتامينات، فإنَّ هذه الفاكهة تملك خصائص ممتازة مضادّة للأكسدة، وهي بذلك تحارب الشيخوخة المبكرة للخلايا وتحارب الجذور الحرّة في الجسم المسؤولة عن الإصابة ببعض الأمراض.

تناولها باعتدال (10 ثمرات لكل وجبة خفيفة) مفيد للحفاظ على الجلد وترطيبه، وذلك بفضل محتواها من مادة الكاروتين بنسب عالية، وهو أمر مفيد جداً لفصل الصيف. فإذا كنت ترغبين بلون ذهبي خلال فترة الصيف، خزّني الكاروتين في جسمك من الآن، بتناول الأكيدنيا بطريقة منتظمة.

هذا وتحتوي الأكيدنيا على مستويات عالية من الكربوهيدرات والألياف القابلة للذوبان، حيث ينصح بإدخالها ضمن النظام الغذائي اليومي لتفادي مشكلة الإمساك.

والأكيدنيا ثمار مدرّة للبول، كونها تحتوي على نسب مرتفعة من الماء، وتعمل على تنقية الدم، لذا يوصى بها للأشخاص الذين يعانون من حمض اليوريك المرتفع.

وينصح بتناول هذه الثمار للذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، لأنَّ الألياف التي تحتويها تخفف من امتصاص الدهون في الجسم.

نصيحة: تناولوا الأكيدنيا واحصلوا على فوائدها الكبيرة قبل أن ينتهي موسمها!



تعليقات القراء

اميرة
كل يوم باكلها فرش عن الشجرة يميييي
رد بواسطة صرخة صمت الى اميرة
عندك مزرعة
رد بواسطة اميرة
مش مزرعه بمعنى المزرعه بس حوالين البيت في ارض صغيرة فيها تين وعنب واسكدنيا وزيتون وصبر ومشمش ورمان وعناب من كل صنف شجرة.. وهاي نعمه وفضل من رب العباد
12-05-2016 10:08 AM
مكرر
الاسكي دنيا تعني باللغة التركية : الدنيا القديمة .... والطريف في الامر ان اسم الفاكة في تركيا ( يني دنيا ) وتعني باللغة التركية : الدنيا الجديدة .
رد بواسطة صرخة صمت
بكلا الحالتين دنيا
رد بواسطة شكرا
معلومة جميلة
12-05-2016 04:03 PM
غالية
الكيلو ب3 ليرات....
لو سمحتو فوائد البندورة قبل ما تغلى..
13-05-2016 11:02 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات