مباراتان في دوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم .. اليوم


جراسا -

سجل البقعة اول انتصاراته في مرحلة اياب دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم (الاسبوع 12) والتي انطلقت امس، على حساب مضيفه اتحاد الرمثا بنتيجة 1/0 في مباراة اقيمت على ستاد الامير هاشم.
 البقعة فض بهذا الفوز الشراكة مع اتحاد الرمثا بالرصيد النقطي وتقدم بالتالي الى النقطة 14 وشارك كفرسوم المركز ذاته، بينما تجمد رصيد اتحاد الرمثا عند 11 نقطة قد تدفعه الى مركز اكثر تأخرا وفقا لما تفرزه بقية المواجهات.
 اليوم تتواصل مباريات الاسبوع باثنتين، تسعى كافة اطرافها لتحقيق نتيجة تتوافق واعتباراتها الخاصة والمتعلقة على اكثر من جانب.
 على ستاد الملك عبدالله وعند الخامسة مساء، يتبادل الوحدات والرمثا حوارا مثيرا، ستتركز ابرز كلماته على الفوز، ذلك ان الوحدات الوصيف برصيد 24 نقطة يسعى وراء النقاط كاملة لاعتلاء الصدارة لاول مرة منذ انطلاق المنافسات، بينما لا تخرج طموحات الرمثا عن هذا الاطار، لكنها تتمثل اكثر بتعزيز الرصيد النقطي البالغ 16 والتقدم خطوات للامام.
 اما الحسين والعربي الذي سيكون ستاد الامير هاشم عند الثالثة عصرا، مسرحا لاجتماع الجارين، فان مساعيهما تتعلق بهدف واحد في سبيل التطلعات التي يرميان الى تحقيقها.
 الحسين وان كان رصيده النقطي (18) ومركزه الرابع يعطيه افضلية عن منافسه من واقع الارقام والنتائج الا انه يدرك تماما ان هكذا لقاءات لا تقبل الخضوع للمنطق، وتحديدا في ظل حرص العربي على ايجاد منفذ يخرجه من دوامة المركز الاخير ويعزز رصيده البالغ 7 نقاط.


انطـلاقــة جـديــدة

 

اتحاد الرمثا (0) البقعة (1)


الرمثا - ايهاب الشقران

نجح امس البقعة باقتناص نقاط موقعته امام اتحاد الرمثا بعدما تغلب عليه بهدف نظيف سجله المهاجم عدنان عدوس في الشوط الثاني من المباراة التي جرت على ستاد الامير هاشم بالرمثا.
 لم تشهد احداث الشوط الاول أية محاولات حقيقية من كلا الطرفين لكن البقعة تمكن من فرض سيطرته في الشوط الثاني ونجح بتحقيق انطلاقة طيبة في مرحلة الاياب من خلال فوز مستحق هو الاول تحت القيادة الفنية الجديدة باشراف عيسى الترك.
 
 المباراة في سطور
النتيجة: فوز البقعة على اتحاد الرمثا 1/0 سجله عدنان عدوس (70).
 الحكام: مراد الزواهرة للساحة وعاونه فواز نعيمات ومحمد البكار وحسن الخالدي رابعا.
مثل البقعة: محمد ابو خوصة، محمد محمود، عثمان الخطيب، محمود ابو عريضة، رامي حمدان، عدنان عدوس، عصام ابو طوق، مهند درسية (محمد عبدالحليم)، عامر وريكات، اسامة ابو طعيمة (محمود الرياحنة)، محمد عمر (سامي ذيابات).
مثل اتحاد الرمثا: حمزة الحفناوي، محمود عواقلة، محمد الصقار، احمد السلمان ، عبدالله عواقلة، علاء درايسة، عروة دردور (خالد رحايلة)، احمد الداوود، خالد قويدر (حسام زيود)، سيلا (سامر كمال)، مراد ذيابات.
 
بلا جدوى
تحرر الفريقان من فترة جس النبض مبكرا واطلقا سهامهما الهجومية بقوة نحو المرميين.
 ولان الاتحاد لعب بثلاثي الهجوم خالد قويدر وسيلا ومراد ذيابات باتت المهام الهجومية اكثر عبئا على دفاعات البقعة تراوحت ما بين التسديد من خارج المنطقة والتمرير من العمق سعيا لكرة لعلها تعانق الشباك.
 سدد الداوود كرة مباشرة على رأس قويدر الذي وضعها بجانب القائم الايمن للحارس وعاد وسدد كرة بجانب القائم الايمن وظهر مجددا وهو يتتلاعب بالدفاع ويحاول الدخول للمنطقة الا انه تعرض للاعثار احتسبها الحكم ركلة مباشرة نفذها الدردور كان ابو خوصة لها بالمرصاد.
 عمل القعة من خلال ابو طوق ودرسية على هندسة الطلعات الهجومية في الاعماق ونقل الكرات الى ملعب الخصم بوقت قصير وسريع وشكلت انطلاقات وريكات وعدوس قلقا لظهيري الاتحاد وتبادل عمر وابو طعيمة اماكنهما لاحداث فجوات بين المدافعين واستغل عدوس سوء توقيت المدافع لابعاد الكرة وانفرد بالحارس الحفناوي وارسلها لوب ساقطة من فوقة لكنها اختارت الشباك من الخارج ونفذ ابو طعيمة مباشرة داخل المنطقة ابعدها المدافع وهيأ عدوس كرة لابو طعيمة سددها زاحفة واضاع عدوس فرصة للتسجيل عندما استلم كرة عمر داخل المنطقة اختار تمريرها لابو طعيمة بدلا من التسديد على المرمى.
 حيوية .. وهدف
 تخطى البقعة حاجز الصمت مطلع الشوط الثاني وقدم لاعبوه عرضا افضل من الشوط الاول بعدما حل عبد الحليم مكان عدوس الذي خرج مصابا وازدادت حيوية المهاجمين فارسل عمر راسية امسكها الحارس الذي عاد وابعد كرتي عدوس قبلها كان عبدالحليم يطيح براسيته عاليا.
 ونفذ ابو طعيمة ركنية بالمقاس على رأس عبدالحليم وضعها كما يجب بالمرمى الان صافرة الحكم كانت السباقة واحتسبها خطأ للاتحاد لتعلن الدقيقة (70) الفرج للاعبي البقعة عندما مرر محمد عبدالحليم بينية وصلت لعدوس الذي تعامل معها حسب الاصول وسددها بالزاوية البعيدة ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك الهدف الاول والوحيد بعدها امسك الحارس كرة ابو طعيمة. ظهرت حركة لاعبي اتحاد الرمثا ثقيلة فاشرك المدرب كل من الرحايلة وكمال والزيود كسبا لسرعتهم لاختراق دفاع منافسه من الاطراف فسدد سيلا قبل ان يخرج كرة سيطر عليها الحارس الذي امسك مباشرة الداوود دون مضايقة ولم تسفر بقية المحاولات عن جديد.

الوحدات والرمثا .. موعد مع الإثارة

عمان - محمد العياصرة

سيكون الوحدات عند الخامسة مساء اليوم على موعد مع صدارة دوري المحترفين للمرة الاولى هذا الموسم عندما يلاقي الرمثا على ستاد الملك عبدالله ضمن الاسبوع الثاني عشر. وان كانت مساعي الوحدات تتركز على حجز مقعد القمة على حساب الفيصلي الذي ينتظره لقاء الكرمل الاحد، فان الرمثا يضغط نحو استعادة مكانه في المربع الذهبي والتقدم بالتالي نحو مواقع المقارعة على اللقب.
 يملك الوحدات في رصيده (24) نقطة وبفارق نقطة وحيدة خلف الفيصلي المتصدر، والفوز في لقاء اليوم يعني الانفراد بالقمة بفارق نقطتين بانتظار نتيجة الفيصلي والكرمل، في حين يستقر الرمثا في المركز السادس برصيد (16) نقطة وهو يأمل حصد النقاط الكامل للتقدم على الجزيرة والحسين، في حين سيكون التعادل غير مرضي لاطماع الفريقين خاصة وانه يبقي الوحدات ثانياً في الوقت الذي يزعزع فيه استقرار الرمثا في مواقع المقدمة.
 وحول اللقاء المنتظر، اكد ثائر جسام المدير الفني للوحدات بان في مرحلة الاياب ستكون كل مباراة قمة لفريقه، حيث ان النقاط الثلاث ممكن ان تأتي في مواجهة اضعف الفرق واقواها ايضاً، اضاف: اياب الدوري سيشهد مراحل الحسم للوحدات، فقدان اي نقطة ممنوع، ولن نفرط بالفوز في اي لقاء كان حتى نضمن المحافظة على اللقب، ونحن ندرك اهمية اعتلاء الصدارة في مواجهة اليوم خاصة بعد ان كنا قبل وقت قصير في المركز الرابع، لذلك لن نضيع هذه الفرصة الذهبية.
 واشار جسام الى ان الرمثا فريق جيد ويملك لاعبين مميزين، لكن فريقه قادر على تحقيق الفوز في ظل اكتمال الصفوف باستثناء غياب الحارسين عامر شفيع ومحمود قنديل للايقاف، اضاف: نملك بديل جيد وهو مالك شلبية، والحالة المعنوية للاعبين مرتفعة بانتظار تحقيق التطلعات المرجوة.
 من جانبه، عبر نزار اشرف المدير الفني للرمثا عن ثقته بلاعبيه لتجاوز عقبة الوحدات بنجاح وتعويض الخسارة في الاسبوع الماضي امام الفيصلي من خلال حصد النقاط الثلاث امام الوحدات اليوم، اضاف: الرمثا لا يخشى اي فريق، طموحنا هو التقدم اكثر نحو مراكز المقدمة، والفوز على الوحدات اليوم يمنح دافع اضافي لتحقيق اهداف الفريق هذا الموسم. واوضح اشرف ان المنافس يعد صعب للغاية خاصة وانه يبحث عن الفوز للتقدم نحو الصدارة، لكن الرمثا جاهز تماماً للمباراة وصفوف الفريق مكتملة باستثناء غياب حمزة الدردور، لكن البدلاء جاهزين لسد الفراغ.

 

المكان : ستاد الملك عبدالله.
التوقيت : الخامسة مساءً.
الحكام: محمد أبو لوم، فيصل شويعر، عيسى عماوي ومحمد عرفة.
التشكيلة المتوقعة للفريقين:
الوحدات : مالك شلبية، باسم فتحي، عبد اللطيف البهداري، محمد المحارمة، محمد الضميري، رأفت علي، عامر ذيب، محمد جمال، ياسين السهل، احمد عبد الحليم، محمود شلباية.
 الرصيد النقطي : له 24 نقطة، سجل 19 هدفاً وعليه 5.
 الرمثا :محمد المزايدة، محمد سنجلاوي، محمد زريقات، شادي ذيابات ، صالح ذيابات، عمر حمزة، رامي سمارة، عادل ابو هضيب، حسام شديفات، ركان الخالدي، عمر غازي.
 الرصيد النقطي: له 16 نقطة، سجل 17 هدفا وعليه 16.

 

الحسين والعربي .. حوار «الجارين»


اربد - حسين صالح

بعيدا عن حسابات الفوز والخساره فان لمباريات الجارين الحسين والعربي مذاق خاص لجماهير الفريقين وهما اللذان تعادلا 1/1 في مباراة الذهاب.
 العربي الذي انتشى مؤخرا من فوزه الهام على اليرموك جعله في حاله نفسيه جيده وهو يسعى لبداية قوية بمرحلة الاياب منخلال قطف نقاط المباراة تساهم بتقدمه خطوه هامه للإمام ولعل عودة مدربه العراقي كاظم خلف يعتبرها البعض فال خير على الفريق الذي يضم عناصر بارزه في الخطوط الثلاث.
 من جانبه فان فريق الحسين يدخل أجواء المباراه بأفضليه عن جاره سواء بالنسيه للفارق النقطي او المستوى الفني وهو يعول على تحقيق الفوز لعدة اعتبارات أبرزها أن يكون الفارس الأوحد في الشمال من جهة والاقرب لفرق المقدمة من جهة أخرى لكن الرؤية الفنيه للمباراه تختلف من فريق لأخر لوجود عناصر قادرة على تغيير المسار حسب ما يخطط له خلف وقاسم ويعتمد على قدرة التنفيذ داخل الملعب.
 اعتبر المدير الفني للحسين اسامه قاسم بان المباراة صعبه على الفريقين بعيدا عن موقعهما على سلم ترتيب الفرق وتحمل طابع الديربي واشاد بالمستوى الفتي للعربي بعيدا عن نتائجه في مرحلة الذهاب حيث ان لدبه قدرات هجوميه قادره على الحسم وعناصره في حالة نفسيه جيده بعد الفوز على الانحاد وان الأوراق الفنيه مكشوفة في الفريقين ويعتبر فريقه اقرب للفوز بالمباراة ويعتمد ذلك على مدى قدرة اللاعبين لتنفيذ الواجبات الموكوله لهما.
وأشار أن صفوف الفريق مكتمله حيث لا توجد اصابات او عقوبات ويأمل أن يقدم الفريقين مباراة ممتعه تستحق أن تكون ديربي الشما .
 أما المدير الفني للعربي كاظم خلف اعتذر عن الحديث حول المباراه حسب ما ابلغنا به الإداري نعيم ظاهر.

 

 المكان: ستاد الحسن
التوقيت: الخامسة مساء
الحكام: سليمان دلقم، احمد مؤنس ومحمد روابدة وطارق دردور.
التشكيلة المتوقعه للفريقين:
الحسين: محمد شطناوي، عبدا لله صلاح، حاتم بني هاني، محمد بلص، منتصر هياجنه، عمر عثامنه، علي عقاب، رضوان شطناوي، وعد الشقران، انس الزبون، احمد مرعي.
الرصيد النقطي له 18 نقطة، سجل 13 هدفاً وعليه10.
العربي: هشام هزايمه، عمار أبو عليقه، انس ارشيدات، ياسر رواشده، طارق صلاح، يوسف شبول، سعيد مرجان، محمود بصول، يوسف رواشده، ماهر الجدع، محمد بكار.
 الرصيد النقطي له 7 نقاط، له 11هدفاً وعليه 21.



تعليقات القراء

يارا
يا رب تفوز الوحدات
22-01-2010 06:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات