الكولا .. أحدث طرق التجسس لدى "إسرائيل"


جراسا -

طور فريق من العلماء الإسرائيليين طريقة تراسل جديدة تعتمد على مواد كيميائية في مشروبات الكولا، قد تسهل على الجواسيس إرسال شفرات تحمل رسائل سرية إلى الجهات التي يتعاملون معها.

وتمكن العلماء في معهد وايزمان للعلوم بإسرائيل من تخليق جزيئات تعطي ضوءا ذات أطوال موجية مختلفة عند تفاعلها مع بعض المواد الكيماوية، وبقياس تلك الأطوال الموجية يتم الحصول على شفرة تحمل رسالة معينة يمكن قراءتها.

ويمكن تحضير تلك الجزيئات في المعمل حسبما قالت صحيفة "ناتشر كومينيكيشنز" العلمية، أما المواد الكيماوية التي تتفاعل معها فهي منتج شائع في مشروبات الكولا أو القهوة أو حتى غسول الأسنان.

ودخلت الكيمياء في علوم التجسس منذ عقود، ففي الحرب العالمية الأولى استخدم عصير الليمون كحبر سري يختفي مع جفافه ويظهر إذا تم تسخين الورق المكتوب عليه.



تعليقات القراء

اخ يا زمن..
احسن....... بطلت اشرب كوﻻ.... وﻻ....

اغسل أسناني...بس القهوة!!!!

حسبنا الله ونعم الوكيل
10-05-2016 03:45 PM
قاهر الفكر
يعني العقل مااتوقع ممكن يصدق شي مثل هيك
10-05-2016 10:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات