الشوكولا يقلل من خطر الإصابة بأمراض السكري


جراسا -

أفادت نتائج دارسة جديدة أن تناول كمية صغيرة يومياً من الشوكولا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية.

ووفقاً للدراسة التي نشرتها مجلة "التغذية" البريطانية، فإن تناول الشاي أو القهوة مع الشوكولا يعظّم من فوائدها، لاحتوائهما على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي تحفّز هذه الفوائد.

وشارك في الدراسة التي أشرف عليها البروفيسور سافيريو سترانجس 1153 شخصاً أعمارهم بين 18 و69 عاماً في لوكسمبورغ. وتم جمع بيانات عن مدى استهلاك المشاركين للشوكولا.

وقام الباحثون بالتحقق من ارتباط أكل الشوكولا مع مقاومة الأنسولين ومرض السكري من النوع 2، وفحصوا أيضاً تأثير استهلاكها على إنزيمات الكبد لقياس وظائفه.

ووجدت النتائج أن 81 في المئة من المشاركين استهلكوا الشوكولا، وبلغ معدل استهلاك الفرد منهم 24 غراماً يومياً. وتبيّن أن استهلاك الشوكولا قلّص من مقاومة الأنسولين، وحسّن من مستوى إنزيمات الكبد، وازداد التحسّن مع زيادة استهلاك الشوكولا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات