اغلاق

"اسرائيل"تدافع عن تشغيل الأردنيين


جراسا -

ترجمة - نهاد الطويل  - دافعت"اسرائيل" عن برنامج تشغيل العمالة الأردنية في صناعتها "السياحية" رغم الانتقادات والأصوات الاردنية المعارضة للبرنامج التطبيعي مع "اسرائيل".

وقالت صحيفة" نيويرك تايمز" في تقرير لها اليوم الثلاثاء إن وزارة السياحة الاسرائيلية اطلقت على البرنامج التشغيلي الذي سمح لمئات الاردنين للعمل في "ايلات" اطلقت عليه"الوضع المربح للجانبين" في ظل النقص الذي تعاني منه العمالة الاسرائيلية في فنادق "ايلات".

وادعت وزارة السياحة الاسرائيلية ايضا ان العمالة الاردنية تحظى بالامتيازات والمساواة التي يحظى بها الموظفين الاسرائيلين.

والى جانب المزايا الاقتصادية، تحدثت التقرير عن مردود المشروع الذي سيطال ما وصفته بـ"اواصرالسلام" مع الاردن،واستعرضت الصحيفة ما يواجهه المشروع من معارضة الشارع والاعلام الاردني للخطوة لدرجة ان البعض طرح نظريات تجنيد العمال الاردنيين من قبل الموساد الإسرائيلي ,وفقا للصحيفة.

وصادقت "اسرائيل"على خطة تنص على توظيف 1500 عامل اردني في فنادق ايلات.

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد صادقت على هذه الخطة في شهر يونيو تموز من العام الماضي ويتم بموجبها تجنيد المستخدمين الاردنيين على ثلاث مراحل ليبلغ عددهم الاجمالي 1500 عامل.









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات