واشنطن بوست: الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين مرشحين مكروهين


جراسا -

وصفت صحيفة "واشنطن بوست" عام الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة بعام المكروهين، وقالت إن المرشحين المتنافسين فى تلك الانتخابات، وهما دونالد ترامب عن الحزب الجمهورى وهيلارى كلينتون على الأرجح عن الحزب الديمقراطى، مكروهين من أغلبية الأمريكيين. وأوضحت الصحيفة أن الناخبين فى ولاية انديانا الأسبوع الماضى قد قدموا النتيجة التى كانت تلوح فى الأفق منذ أشهر، وهى أن انتخابات الرئاسة لعام 2016 ستكون بين كلينتون التى لا يحبها أغلبية من الناخبين، ودونالد ترامب الذى لا تحبه أغلبية أكبر من هؤلاء الناخبين. وتابعت الصحيفة قائلة إنه لو كان صعود ترامب ليس له سابقة واضحة، فإن هذه الانتخابات لا مثيل لها.

فكلينتون التى أقنعت شعبيتها فى وزارة الخارجية بعض الديمقراطيين أنها تستطيع الفوز بسهولة بترشيح الحزب، تعانى من تراجع شعبيتها مثلما كان الحال مع الرئيس السابق جورج دبليو بوش عند إعادة انتخابه فى عام 2004. أما ترامب فهو أقل شعبية منها، حيث أن النظرة السلبية له بين الناخبين من غير البيض غير موجودة منذ حملة بارى جولدواتر عام 1964.

وكان السيناتور الجمهورى بن ساس قد قال إنه فى تاريخ استطلاعات الرأى، لم نشهد أبدا مرشحا ينظر له بشكل سلبى من قبل نصف الناخبين، وأضاف السيناتور فى تعليق كتبه طلب من أى شخص أن يترشح عن طرف ثالث، أن هناك من هم فى بلدته أكثر شعبية من كلينتون وترامب. ووفقا لموقع ريل كلير بولتيتكس المعنى بالسياسة الأمريكية، فإن معدلات عدم شعبية ترامب وصلتا 65% بين الناخبين، مقابل 55% لكلينتون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات