اغلاق

كل عام وسمو الاميره بسمه بنت طلال بخير


جراسا -

يصادف الحادي عشر من آذار عيد ميلاد سمو الأميرة بسمة بنت طلال المعظمة رائدة العمل التطوعي في الأردن وقد عملت على المستويات الاقليمية والوطنية والدولية لتعزيز مجموعة واسعة من القضايا العالمية وعلى الأخص في مجالات التنمية البشرية والمساواة بين الجنسين ورفاه الطفل ونمائه .

ففي عام 1992بادرت سموها بإنشاء اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة والتي تعد هيئة مرجعية لكافة القضايا المتعلقة بالمرأة وحقوقها بشراكة كاملة بين القطاعين الحكومي والأهلي وقد عملت اللجنة على وضع الاستراتيجية الوطنية للمرأة وهي الاستراتيجية الأولى من نوعها في الدول العربية.

كما تم تأسيس تجمع لجان المرأة عام 1995 وذلك بفضل جهود سمو الأميرة بسمة بنت طلال المعظمة وكان الهدف من انشائه هو نشر التوعية في المحافظات بالاستراتيجية الوطنية للمرأة ، كما أن لسموها دورا بارزا في نشر ثقافة التكافل والتركيز على اهمية المشاركة المجتمعية والتي تحتوي على ابعاد انسانية وتنموية .

ان الحديث عن انجازات سمو الاميرة بسمة بنت طلال المعظمة له نكهة خاصة والاحتفال بعيد ميلادها له وقع مميز في نفوسنا فهي أميرة العطاء الموصول ... فكل عام وصاحبة السمو والعيد بألف خير

ابتسام سليمان العشوش



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات