اسبانيا ستمنح الاردن قروضا بقيمة 125 مليون يورو


جراسا -

اكد وزير التخطيط الاردني جعفر حسان الاربعاء ان بلاده ستحصل على قروض من الحكومة الاسبانية بقيمة 125 مليون يورو لتمويل مشاريع تنموية.

وقال حسان كما نقلت عنه وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان "الحكومة الاسبانية ستقدم للمملكة قروضا ميسرة ومنحا بقيمة اجمالية تصل الى 125 مليون يورو لتمويل مشروعات تنموية". واوضح ان هذا يأتي "بموجب مذكرة التفاهم الخاصة ببرنامج التمويل الاسباني الاردني الجديد الموقعة في نهاية الشهر الماضي".

واثنى حسان خلال الاجتماع الذي جمعه بسكرتيرة الدولة الاسبانية لشؤون التجارة سيلفيا ايرانثو غوتيريث التي تزور المملكة حاليا، على المساعدات التي قدمتها الحكومة الاسبانية للاردن خلال السنوات الماضية "ما مكن من تسريع مسار التنمية والاصلاح خاصة من خلال تنفيذ مشروعات ذات اولوية"، كما قال. من جانبها، اكدت غوتيريث "نحن على استعداد لتقديم المزيد من المساعدات المالية في مشروعات ذات اهتمام مشترك مع الاردن".

ويتوزع هذا التمويل الى 100 مليون يورو بشكل قروض ميسرة لتمويل توريد السلع والخدمات الاسبانية و20 مليون يورو على شكل قروض ميسرة و5 ملايين يورو لتمويل دراسات الجدوى الاقتصادية المزمع تنفيذها من قبل الشركات الاسبانية للمشروعات والبرامج التي ستنفذها في المملكة.
(ا ف ب )



تعليقات القراء

Samer Ahmed - England
They give it to you (The loans) in one hand and take it in the other,, 100 million to import Spanish goods and services,,,5 millions to study the new projects by Spanish companies which may construct projects and programmes in Jordan
21-01-2010 02:34 PM
حسب الله
منشان الله ما بدنا قروض ، بكفي ديون ، هذه الأموال تصرف شمال يمين دون حسيب ولا رقيب فيما بفبد ولا يفيد وفي النهاية لا نتائج ، عطاءات ومشتريات وفق الإجراءات القانونية ولكن لا مضمون ولا نتائج ، ما يهم الدولة أن تكون الإجراءات تمت حسب الأصول !!! بس بعدين شو استفدنا ، لا شيئ حسبي الله ونعم الوكيل ، وبقولوا زادت المديونية واربطوا الأحزمة تقشف وترشيد إنفاق !!!!
21-01-2010 03:44 PM
انا سلطي ياهنيالي
مش مشكله القرض........... المشكله باللي بدو يسد القرض....... بكره بيطلعوا ضريبه سداد قرض
07-03-2010 09:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات