واشنطن بوست: اردوغان يتهم الاوروبيين “بالنفاق” !


جراسا -

تحت عنوان اردوجان يتهم الاوروبيين “بالنفاق” !

أشارت الجريدة لإتهام الرئيس التركي رجب طيب اردوجان السبت الدول الاوروبية “بالنفاق” لضغطها على بلاده حول قوانينها المتعلقة بالارهاب فيما “تغض الطرف” عن الديمقراطية في بلادها في حربها هي ضد الارهاب ! وقال الرئيس التركي في كلمة القاها في مدينة ملاطيا جنوبي البلاد ” اولئك الذين ينتقدوننا يغضون الطرف عن الديمقراطية والحريات عندما تنفجر القنابل في اراضيهم ” ! وقال ايضا “على اولئك الذين يطالبون تركيا بتغيير قوانينها المتعلقة بالارهاب ان يزيلوا خيام الارهابيين المنصوبة خارج مبنى البرلمان الاوروبي ” !

وتعد هذه اشارة الى سماح السلطات البلجيكية لمؤيدي حزب العمال الكردستاني الانفصالي المحظور بنصب مخيم احتجاجي خارج المبنى اثناء انعقاد قمة تركية اوروبية في مارس الماضي !

وكانت مفوضية الاتحاد الاوروبي قالت الاسبوع الماضي إن على تركيا الوفاء بخمسة متطلبات، بما فيها تعديل قانون مكافحة الارهاب الساري المفعول وجعله اكثر تماشيا مع القوانين الاوروبية، اذا كانت ترغب في الغاء الاتحاد الاوروبي لشرط الحصول على تأشيرة بالنسبة للاتراك الراغبين بالسفر الى دول اتفاقية شينغين للتنقل الحر !

يذكر ان هذا الاعفاء كان من الشروط التي اصرت عليها تركيا قبل التوقيع على الاتفاق التركي – الاوروبي للحد من تدفق المهاجرين ! ولكن جماعات حقوقية تقول إن تركيا تستخدم قوانين مكافحة الارهاب الفضفاضة لقمع المعارضة، وان ممارساتها تشمل احتجاز الصحفيين والاكاديميين الذين ينتقدون الحكومة ، وتصر انقره من جانبها على ان هذه القوانين ضرورية فيما تواجه المسلحين الاكراد داخل تركيا والتهديد الذي يمثله تنظيم “داعش” الارهابى في سوريا والعراق المجاورين !



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات