اغلاق

بث مباشر لظاهرة مرور عطارد أمام الشمس


جراسا -

سيكون العالم يوم الاثنين على موعد مع حدث فلكي نادر، حيث يمر كوكب عطارد بين الأرض والشمس على مدى عدة ساعات، وسيتمكن هواة الفلك من مشاهدة البث المباشر لتلك الظاهرة عبر الإنترنت.

وقد أعلنت مؤسسة Slooh المختصة بتغطية الظواهر الفلكية أنها ستتيح تغطية مباشرة للظاهرة الفلكية النادرة يوم الاثنين عبر موقعها http://live.slooh.com.

ورغم أن كوكب عطارد يدور حول الشمس كل (88 يوم أرضي) إلا أنه من النادر أن يظهر دورانه حول الشمس لسكان الأرض، لأن عطار يدور حول الشمس في مدار مائل.

وبسبب ذلك فإن هذا الحدث الفلكي نادر الحدوث ويمكن رؤيته مرة واحدة في كل قرن. وكانت آخر مرة حدثت فيها تلك الظاهرة في عام 2006، وستكرر مجددا عام 2019.

وسيكون سكان الشرق الأوسط قادرين على رؤية بداية مرور عطارد أمام الشمس، في حين سيتمكن سكان دول المغرب العربي من رؤية كافة مراحل الظاهرة.

وسيظهر كوكب عطارد على شكل نقطة سوداء صغيرة ضمن قرص الشمس العملاق، وسيكون بالإمكان رؤيته عبر مناظير خاصة مجهزة بفلاتر تحجب أشعة الشمس القوية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات